معنى اسم روان

الكاتب: رامي -
معنى اسم روان
"محتويات المقال

معنى اسم روان
معنى روان في المعجم
صفات شخصية اسم روان حسب علم النفس
دلع اسم روان

تعرف على معنى اسم روان على موسوعة، “رَوان”، أو”رِوان” هو واحد من أكثر الأسماء انتشارًا في جميع دول العالم العربي؛ وذلك لأنه اسم يسهل نطقه، خفيف وقعه على السمع، قصير مقطعه، وحروفه تُعطي نغمة جميلة، اختلف الكثير حول اصل هذا الاسم بين الأصل العربي، الأصل الفارسي، والأصل الكردي، لكن من المؤكد أنه أصله ليس عربي؛ فلا وُجود له في أي من المعاجم العربية، وفي هذا المقال نعرض كل ما هو مُتعلق بهذا الاسم، تابعونا.

معنى اسم روان
معنى روان في المعجم

اسم “روان” من الأسماء غير العربية، هو من أصل فارسي، ويعني “الجارية، السريعة”، ويُنطق “روان” بفتح الراء في اللغة الفارسية، وبكسر الراء في اللغة الكردية.

صفات شخصية اسم روان حسب علم النفس

اسم “روان” يُشير إلى الشخصية القوية، الواعية، الواثقة، الطيبة.

تتميز صاحبة هذا الاسم بالمرح، وحبها للترفيه، والسفر، والرحلات، والتجمعات؛ فهي شخصية اجتماعية بشكل كبير، كما أنها تنتقي صداقاتها بدقة، وهي شخصية حنون إلى أقصى حد، كما أنها تهتم كثيرًا بعائلتها، وأصحابها، وتحرص على إبقاء العلاقات الاجتماعية في أفضل حال لها.

كما أنها شخصية ودود، تُحب الآخرين، وتُراعي شعورهم، كما أنها تتميز بقدر كبير من الرزانة، والهدوء النفسي، وبالإضافة إلى هذا هي تمتلك النقاء النفسي بأعلى درجة؛ فهي لا تحقد على أحد، ولا تكن كرهًا لأحد؛ لأنها فتاة مُسالمة إلى أبعد الحدود.

عائلتها في المرتبة الأولى، وفي المرتبة الثانية يأتي عملها، هي شخصية مُخلصة كثيرًا في عملها، فتحب أن تتفانى فيه؛ ليظهر في أكمل وجه، ولديها الكثير من المواهب التي تُنميها بشكل مستمر من خلال التعلم الذاتي الذي تقوم به دائمًا.

من أفضل الشخصيات التي يُمكن أن تُقابلها في حياتك؛ فهي سهلة التعامل، لينة، قريبة من القلب، وأنيقة إلى درجة كبيرة، تهتم بجميع تفاصيلها دائمًا، وتظهر في أبهى شكل لها في جميع المواقف.

دلع اسم روان

رو.

روني.

رورو.

روري.

روي.

رنة.

نونا.

نوني.

نونّة.

رارا."

شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook