معنى اسم جمانة

الكاتب: رامي -
معنى اسم جمانة
محتويات المقال

معنى اسم جمانة
معنى اسم جمانة في قاموس معاني الأسماء
معنى اسم جمانة في اللغة العربية
هل اسم جمانه حرام
الصفات الشخصية لحاملة اسم جمانة
دلع اسم جمانه

معنى اسم جمانة ، من الأسماء الجميلة والرقيقة التي انتشرت بشدة في المجتمعات العربية، بسبب التطور التكنولوجي والذي جعل من العالم قرية صغيرة، فزادت حصيلة الأسماء الغربية والأعجمية في مواجهة الأسماء العربية، والتي قد يجهل الآباء والأمهات معانيها مما يسبب لهم الكثير من الحيرة، لذا نحرص على تقديم كل ما هو جديد والوقوف على معاني تلك الأسماء على اختلافها لنسهل على الأهالي عملية اختيار أسماء مواليدهم.

وفي مقالنا اليوم سنلقي الضوء على معنى اسم جمانه وحكم التسمية به في الإسلام وأصله وما هي الصفات التي تتميز بها حاملة هذا الاسم كل هذا في موسوعة فتابعونا.

معنى اسم جمانة
معنى اسم جمانة في قاموس معاني الأسماء
جمانة اسم علم مؤنث ولكن اختلفوا المتخصصون حول أصلها فمنهم من أقر أنه من أصول فارسية، وتعني الحبة الفضية أو حبة اللؤلؤة، اللؤلؤة، والآخرين يروا أن أصلها لاتيني ومتداول في الايتالية حتي الآن وبكثرة ويطلقوه على الفتاه الغالية، علي الأحجار الكريمة غالية الثمن كالفضة واللؤلؤ.
تجمع جمان وهو أيضاً اسم علم يطلق علي الذكور من المواليد.
معنى اسم جمانة في اللغة العربية

ويقصد باسم جمانة في اللغة العربية أنها الفضة التي تتشكل وتأخذ شكل اللؤلؤ صغير الحجم، وفي أقوال أخري أنه لؤلؤ البحر، أو فرس البحر، والجمان الجمع من الاسم معناه الأحجار الكريمة غالية الثمن والذهب، وهو ما يشكل أهم ما تتزين به السيدة من حلي، ويطلق علي الوشاح التي ترتديه الفتيات لتتزين به.

هل اسم جمانه حرام

لا يوجد أي نص أو حكم شرعي يدل على حرمانية الاسم، وبتطبيق الشروط التي وضعها الشرع لاختيار أسماء المواليد نجد أن الاسم يحمل معاني جميلة ودلالات علي رفعة شأن الفتاة وأنها غالية كالجواهر، وكلها صفا محمودة يستحب أن نصف به بناتنا، لذا فهو حلال وجائز بل ومستحب أيضاً.

الصفات الشخصية لحاملة اسم جمانة
فتاه ذكية ومتحدثة لبقة وتستطيع أن تقنع أي شخص بوجهة نظرها.
متفوقة في حياتها العلمية والعملية ومجتهدة.
فتاه تمتلك طموحاً هائلاً وتسعي طول الوقت لتحقيقه.
هادئة جدا ولكنها عنيدة ولا يمكن أن تغير أراءها بسهولة.
جميلة كاللؤلؤ وذات طلة متميزة وبهية.
حساسة بدرجة كبيرة مما يجعل التعامل معها بحرص.
دلع اسم جمانه

جوجو – جوان – جيجي – ميمو.

شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook