معنى اسم تميم

الكاتب: رامي -
معنى اسم تميم
محتويات المقال

معنى اسم تميم
معنى اسم تميم اسم تميم في قاموس معاني الأسماء
هل اسم تميم حرام
صفات حامل اسم تميم

معنى اسم تميم ، هو من الأسماء القديمة عربية الأصل، ولكنه ذو طابع خليجي فرغم أنه عربي إلا أن انتشاره يتركز في دول الخليج العربي بشكل كبير، وبالبحث حول الاسم وجدنا أن اسم تميم يوجد خلاف كبير حوله يجعله من الأسماء الأقل انتشاراً في الوطن العربي، وهذا الجدل لم يحسم حتي الآن.

خلال مقالنا اليوم سنناقش معنى اسم تميم ودلالته وأهم الصفات التي تميز صاحبه، وحكم الإسلام في تسميته، والسبب وراء الاختلاف الكبير حوله والذي ظل سنوات جعلته من الأسماء الأقل انتشاراً في الوطن العربي وأقطاره ، كل هذا في موسوعة بالتفصيل فتابعونا.

معنى اسم تميم
معنى اسم تميم اسم تميم في قاموس معاني الأسماء
تميم اسم علم مذكر يطلق على الذكور دون الإناث، يرجع أصلها العربي إلا أنها اسم لأحد أكبر القبائل العربية المسماة (بنو تميم)، ويعني الرجل المكتمل، أو الرجل كامل الخلق وخلوق، وهم من صيغ المبالغة وتعني المبالغة في كل شيء.
وتميم تعني التميمة أي خرزة كان يضعها العرب لأولادهم أو لأنفسهم خوفا وحمايتا من الحسد والعين والشر بأنواعه، والجدير بالذكر أن التمائم التي تعلق في الرقاب والبيوت ما هي إلا أحد العادات المصرية القديمة.
واتفقت كافة المعاجم والقواميس العربية على نفس المعاني التي ذكرت سابقاً عن اسم تميم ولم تختلف في شيء.
هل اسم تميم حرام

اختلفت أراء الفقهاء والعلماء حول حكم تسمية المواليد الذكور باسم تميم وهي كالتالي:

الرأي الأول: يري فريق نت العلماء أن اسم تميم حرام شرعاً وذلك لأنه يرمز إلي التمائم وقد حرمها الإسلام، قال رسول الله صلي الله عليه وسلم في حديثه الشريف “من تعلق تميمة فلا أتم الله له” وفي رواية أخرى: “من تعلق تميمة فقد أشرك” وهو الشرك الأصغر، حيث يعتمد الشخص على أي شيء لدفع الشرور والأضرار دون الله.
الرأي الثاني: يقول أن كلمة تميم معناها لغوياً الرجل كامل الأوصاف والخصال، وهو معني محمود ولا يسيء للإسلام في شيء ولا يحمل معاني مهينة، فأجازوه شرعاً.
صفات حامل اسم تميم
شخصية هادئة وتحب العزلة مما يجعل من لا يعرفه يعتبره انطوائياً.
ناجح في عمله وطموح ويخطط لمستقبله بشكل جيد.
يتمتع بالذكاء الشديد والتأني في اتخاذ القرارات.
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook