معنى اسم ترف

الكاتب: رامي -
معنى اسم ترف
محتويات المقال

معنى اسم ترف
معنى اسم ترف في المعجم الجامع
معنى اسم ترف في قاموس معاني الأسماء
حكم تسمية اسم ترف في الإسلام
هل اسم ترف ممنوع
الصفات المميزة لحاملة اسم ترف

معنى اسم ترف ، ترف من الأسماء ذات الأصل العربي والتي ظهرت في الآونة الأخيرة خاصة في السعودية، فبنات كثيرة تعرف عناك باسم ترف، وهو اسم جميل عدد حروفه بسيطة ونطقه يوقع في النفس موسيقي حلوة، ومعناه يمكن معرفته بمجرد نطق الاسم إلا أن هناك الكثيرين لا يعرفون معناه، وتشجيعاً منا للأهل في باقي الأقصار العربية على استخدام هذا الاسم لتسمية بناتهن به سنلقي الضوء على أهمية الاسم ومعناه.

ترف من الأسماء الرقيقة ولكن هل يجوز تسميه بناتنا بهذا الاسم وما هي الصفات التي تميز صاحبات هذا الاسم كل هذا خلال مقالنا في موسوعة فتابعونا.

معنى اسم ترف
معنى اسم ترف في المعجم الجامع

ترف من الأسماء عربية الأصل، وهو اسم مصدر يقصد به وصف من يعيش في حياة منعمة أو مرفهه، أي أنه قد أشبع احتياجاته الضرورية والغير ضرورية، وإذا وصف بها الطعام يقصد به أنه أكل من الطعام أحسن الأنواع.

معنى اسم ترف في قاموس معاني الأسماء

ترف في قاموس معاني الأسماء لا يختلف معناه كثيراً فهو اسم علم مؤنث ومعناه النعيم والرغد والعيشة الهنية المرفهة، وفي بعض الأقوال البطر وذلك لأن كثرة النعم تؤدي للبطر كما ذكر بعض المتخصصين.

حكم تسمية اسم ترف في الإسلام
هل اسم ترف ممنوع

لقد أثار اسم ترف بعض الجدل حول جواز تسميته من عدمها وذلك لأنه يحمل معنيين مختلفين وعكس بعضهما، فهو يدل علي الترف والحياة المنعمة المرفهة التي تتميز بالرغد فيكون التسمية وقتها حلال بل ومستحبة، أما في حالة أن الاسم قد يحمل معني البطر من وجهة نظر أن الترف قد يجعل الشخص يتكبر وبنكر معيشته والخير فيها وهذا أمر غير مرغوب فيه في ديننا، ولكن لم يأتي أي نص يحرم التسمية بهذا الاسم.

الصفات المميزة لحاملة اسم ترف
تتميز شخصية ترف بأنها فتاه خجولة وهادئة ورقيقة القلب.
ترف فتاه نشيطة وتمارس الرياضة بانتظام وتحافظ على صحتها ولياقتها البدنية.
متواضعة وتحب مساعدة الآخرين قدر استطاعتها.
ذكية وواثقة بنفسها وتستطيع تحمل المسئولية.
من الشخصيات الناجحة والمحبة للحياة وطموحة وتخطط لحياتها وتسعى لتحقيق أحلامها.

 

 
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook