معنى اسم اياد

الكاتب: رامي -
معنى اسم اياد
محتويات المقال

معنى اسم اياد
معنى اسم اياد في قاموس معاني الأسماء
معنى اسم أياد في المعجم الجامع
معنى اسم اياد في القران الكريم
صفات حامل اسم أياد

معنى اسم اياد ، من الأسماء المنتشرة في عالمنا العربي، ولكن يغفل العديد من الآباء والأمهات المعني الحقيقي وراء الاسم، لان تسميه المولود له شروط في ديننا الحنيف، فواجب كل أب وأم قبل أن يلد مولوداً أن كلاً منهم يختار شريكاً مناسباً يستحق أن يكون أباً أو تكون أماً، فالبر ليس فقط من الأبناء تجاه أهلهم وإنما يبدأ البر من الأهل أولاً وأهم أشكال البر هو اختيار اسم مناسب للمولود.

والكثير من الأهالي يقعون في حيرة شديدة من أمرهم بسبب صعوبة أختيار الاسم، لهذا ومساعدة منا علي تشجيع الأهالي للتسمية بهذا الاسم، سنناقش في مقالنا اليوم معني هذا الاسم في قاموس اللغة العربية والصفات التي تميز حامل هذا الاسم وحكم تسميته في الإسلام ودلعه في موسوعة بشيء من التفصيل فتابعونا.

معنى اسم اياد
معنى اسم اياد في قاموس معاني الأسماء

اياد من الأسماء عربية الأصل، وهو علم مذكر يطلق علي الذكور دون الإناث، وجاء من (الأيد) وتعني القوة، أو ما قام به تجاهه، وتقال علي الشخص الذي يمتلك القوة أو صاحبها، وكانت توجد قبيلة عربية بهذا الاسم.

معنى اسم أياد في المعجم الجامع

المجمع الجامع يفسر اياد وفقاً للفعل أيد أ من جملة أيد تأييداً، ومعناه هو الشخص الذي يقوي الشيء ويأيده، وأشار أنه يدل على الستر والولاية أي الكنف.

معنى اسم اياد في القران الكريم

اجتمعا العلماء والفقهاء على أن الحائل دون الموافقة على اسم من الأسماء هو أن يكون يحمل صفات سيئة أو معني قبيح أو دلالات كالفقر أو الموت أو الظلام أو القبر وما شابه ذلك، أو أن يكون الاسم فيه تشبيه لأحد المعبودات في أي ديانة سمويه أو غيرها، ومادام الاسم لا يحتوي علي أيا من الأمرين فهو حلال وجائز.

صفات حامل اسم أياد
اياد شخص شجاع لا يخاف المخاطر ويحب المغامرة.
يحب العدل والخير ويساعد الآخرين قدر استطاعته.
وجهه بشوش ويحب المرح وخفة الظل.
محبوب بين أصدقاءه وعائلته.
هادئ ويتميز بالثبات الانفعالي والقدرة علي حل المشكلات.
يتميز في الهندسة والوظائف العملية أكثر من الأدبية.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook