معلومات فوائد الحلبة للرجال

الكاتب: رامي -
معلومات فوائد الحلبة للرجال
"

معلومات فوائد الحلبة للرجال

الفوائد الصحية المحتملة من الحلبة للرجال..

زيادة هرمون التستوستيرون والغريزة الجنسية..

Testofen هو مستخلص الحلبة التجاري الذي يحتوي على 50 ? &ldquoفينوسيد&rdquo، ومن شأنه أن يزيد من هرمون التستوستيرون، والرغبة الجنسية، وكتلة العضلات، قد تدعم بعض الأبحاث السريرية هذه الأٌقاويل، في دراسة شملت 60 رجلاً، أفاد أولئك الذين تناولوا قرصين من Testofen يوميًا زيادة في الإثارة الجنسية والنشوة والطاقة والقوة.

وجدت إحدى الدراسات أن التستوستيرون الحر والتستوستيرون الكلي كانا أعلى في الرجال الذين يتناولون التستوفين، وجدت إحدى الدراسات الأخرى أن مستخلص الحلبة كان مرتبطًا بزيادة هرمون التستوستيرون الحر، ولكن لم يزد إجمالي التستوستيرون.

يعالج المشاكل الزوجية..

واحد من كل خمسة رجال يعانون من مرض السكري من النوع 1 يعانون من ضعف الانتصاب، وتزداد الحالة سوءًا مع تقدم العمر، وارتبط استخراج بذور الحلبة مع تحسين الوظيفة الجنسية، هذه النتيجة تشير إلى دور محتمل للحلبة في تحسين ضعف الانتصاب، ولكن لم يتم إجراء أي بحث بشري .

فوائد الحلبة للرجال..

تم إنشاء عقار يسمى Testofen باستخدام مستخلص بذور الحلبة ، وعلى الرغم من أنه وجد أن له آثار إيجابية على الإثارة والرغبة الجنسية، إلا أن الاختبارات لم تكن حاسمة بشأن ما إذا كان الحلبة له أي تأثير على مستويات هرمون تستوستيرون أم لا، وأجريت دراسات حول استجابة الحلبة لخلايا سرطان البروستاتا ووجد أنه قد يكون قادرًا على مكافحة المرض بإجراء مزيد من الاختبارات

تساعد على بناء العضلات..

من المحتمل أن بعض لاعبي كمال الأجسام استخدموا الحلبة لفوائدها في العصر الذهبي، يتحدث لاعب كمال الأجسام والمصارعة ريك دراسين عن حقيقة أنه تناول الحلبة ثلاث مرات في اليوم لسنوات للمساعدة في بناء العضلات .

زيادة عدد الحيوانات المنوية..

الحلبة قد تساعد في زيادة انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون والحيوانات المنوية، في دراسة أجريت عام 2017، أخذ 50 متطوعًا من الذكور مستخلصًا من بذور الحلبة لمدة 12 أسبوعًا، حوالي 85 في المئة من المشاركين زاد عدد الحيوانات المنوية، تشير النتائج أيضًا إلى أن الخلاصة تحسن بشكل دائم اليقظة العقلية والمزاج والرغبة الجنسية.

فوائد بذور الحلبة الغارقة في الماء..

من أجل جني أكبر قدر من الاستفادة من بذور الحلبة، من الأفضل نقعها في الماء لتحطيم الألياف التي تسمح لجسمك بامتصاص المزيد من العناصر الغذائية، وإليك طريقة سهلة لامتصاص بذور ميثي الخاصة بك:

نقسم ملعقة كبيرة من البذور بين كوبين من الماء، النقع بين عشية وضحاها وشرب عند الاستيقاظ لأول مرة، كما يمكنك مضغ البذور وابتلاعها بعد الشرب، وقد يساعد غلي الماء في تقليل المذاق المرير للبذور وسيزيد من تليين البذور، وقد تساعد إضافة لمسة من الحلاوة على المزيج في جعل المشروب والبذور أكثر قبولا إذا لم تستطع التعامل مع المرارة، وهذه الطريقة نفسها يمكن استخدامها للحصول على فوائد إضافية من الأوراق، يمكن طهيها في الطعام أو حتى صنعها في الشاي.

فوائد أخرى للحلبة..

قد تساعد فى علاج مرض السكر ومستويات السكر في الدم، السيطرة على الشهية وفقدان الوزن، حل مشاكل الجهاز الهضمي، مفيد للشعر والجلد، يعالج تقرحات الجلد ويساعد على التئام الجروح بسرعة، كما يعالج الربو والسرطان والتهاب الشعب الهوائية ومشاكل الجيوب الأنفية.

آثار جانبية للحلبة..

طالما أنك لا تأخذ الكثير من الحلبة، يجب أن لا يكون لديك أي مشاكل أو آثار جانبية، إذا كنت تتناول كميات كبيرة، فقد يسبب لك ألم في المعدة أو إسهال، وقد يتسبب في تفاقم أعراض الربو.

إسهال، معدة مضطربة، البول أو العرق، دوخة، الصداع، بعض الناس لديهم حساسية من الحلبة، على الرغم من أن هذا أمر نادر الحدوث، ويجب على النساء الحوامل تجنب استخدام الحلبة لأنه يحتوي على مركبات يمكن أن تحفز الانقباضات وقد تسبب تشوهات الولادة، يمكن أن يعمل الحلبة أيضًا على نحو مماثل للإستروجين في الجسم، لذلك قد يؤثر سلبًا على الأشخاص المصابين بسرطانات حساسة للهرمونات.

"

شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook