الرئيسية / موسوعة المال و الاعمال / مشاريع تجارية / معلومات عن مشروع العمل كموزع معتمد لاحدى الشركات العالمية في بلدك

معلومات عن مشروع العمل كموزع معتمد لاحدى الشركات العالمية في بلدك

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن مشروع العمل كموزع معتمد لاحدى الشركات العالمية في بلدك

معلومات عن مشروع العمل كموزع معتمد لاحدى الشركات العالمية في بلدك.

 

:: أهم المعلومات حول العمل كموزع معتمد ::

  • إن مشروع العمل كموزع معتمد يقصد به أن يقوم الشخص بفتح مشروع محدد ويكون لديه خصوصية في بيع مجموعة من المنتجات التي تميز شركة واحدة ومشهورة.
  • حيث يقوم هو بالاتفاق معها على ذلك، ويعد هذا الشخص بمثابة أحد الوكلاء الرسميين من الشركة في البلد الذي يتواجد بها هذا الشخص.
  • وفي حالة حدوث أي تلف أو خلل أو وجود أي عيوب بالمنتج الذي تقدمه هذه الشركة، يعد الموزع المعتمد لها في هذا المكان هو أول من يتم التوجه إليه، حيث أن من أدواره هو القيام بتصليح مثل هذه المشكلات والمعوقات.
  • وعليه أن يقوم باستبدال هذا المنتج بأخر للعميل من خلال الشركة، ويعد الموزع المعتمد هو وجهة الشركة، والذي لديه القدرة على أن يتحدث باسمها في المكان الذي يتواجد به.

:: مشروع العمل كموزع معتمد لاحدى الشركات العالمية في بلدك ::

 

يعتبر العمل كموزع معتمد لمجموعة من الشركات من الأمور المربحة، حيث يوجد مجموعة من الشركات التي تسمح لبعض من الوكلاء والموزعين المعتمدين بالعمل لديها وأن يحملوا اسم الشركة والارتقاء بها وأن يحافظوا على اسمها ومن هذه الشركات:

:1: شركة للسيارات ::

  • إن العمل كموزع معتمد لأي شركة عالمية ليس بالأمر الهين، فإذا أراد الشخص أن يحصل على توكيل معتمد مثلا من إحدي شركات السيارات العالمية.
  • فان ذلك يتطلب منه أن يقوم بدفع مبلغ من المال، بالإضافة إلي ضرورة توافر مجموعة من الأماكن المختلفة التي ستستخدم كمعارض للسيارات، ولابد ايضا من وجود أماكن يتم استعمالها كورش لصيانة السيارات.
  • وتقوم هذه الشركات بعمل إعلانات ترويجية ضخمة عن منتجاتها، وتحصل على نسبة أرباح 50% من مبيعات وكلائها وموزعيها المعتمدين.

 :2: شركات الأجهزة الإلكترونية ::

  • لكي يقوم الشخص بالحصول على توكيل معتمد من أحد شركات الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر، فعليه أن يجهز مبلغ كبير من المال، حيث يتوجب عليه أن يقوم بشراء مجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر.
  • ومن المهم ايضا ان يقوم الشخص الذي يعمل كموزع معتمد في هذا المجال أن يوظف عمال لديها خبرة في التعامل مع هذه الأجهزة، والقدرة على إصلاح ما يوجد بها من عيوب أو أي خلل.
  • لأنه من الضروري أن يقدم هذا الشخص ضمان علي هذه الأجهزة للعملاء، وإلا سيلجأ العملاء بالشكوى إلى وزارة التجارة وسيتم مقاضاة هذا الشخص.

:: كيفية العمل كموزع في المطاعم ::

 

  • تعتبر المطاعم من المؤسسات المشهورة في بلادنا، وفي حالة ما إذا قرر الشخص الذي يريد أن يعمل كموزع معتمد ان يحصل على توكيل ليفتتح مطعم على اسم أحد المطاعم الشهيرة في العالم.
  • ومن أمثلة هذه المطاعم ماكدونالدز وكنتاكي وبيتزا هت، فإن كل ماعليه فعله هو القيام دفع مبلغ من المال قدره حوالي مليون دولار إلي مثل هذه الشركات نفسها، ومن ثم القيام بتجهيز المكان من حيث الشكل والديكورات.
  • ويكون بإمكان الموزع المعتمد أن يحصل على الديكورات الخاصة بالشركة التي يعمل لديها وذلك من خلال دفع سعر إضافي لها.
  • وتقوم الشركة بإرسال مجموعة من الأدوات للموزع المعتمد، كما تقوم أيضا بإرسال أي نوع من الطعام سيتم استخدامها ونوع البهارات التي توضع عليه، وايضا مستلزمات المطعم.
  • وتخصص الشركة عدد من خبراء الطبخ لديها، وتوصيهم بزيارة الموزعين المعتمدين لديها من فترة لأخرى، وذلك من أجل الإطمئنان على جودة وصحة الطعام الذي يتم تقديمه للعملاء، والمحافظة على سمعة واسم الشركة.

:: المجال الملائم للعمل به كموزع معتمد ::

عندما يقرر الشخص العمل كموزع معتمد، فمن المهم جدا أن يقوم باختيار المجال الذي توجد به فرص استثمارية متاحة بشكل كبير في بلده، ويتم ذلك من خلال فحص الشخص للسوق في عديد من المجالات.

ومن ثم المفاضلة بينهم واختيار الأنسب والأفضل من حيث التفضيلات الشخصية وكذلك التوقعات المستقبلية لهذا المجال.

:: مميزات العمل كموزع معتمد ::

مميزات العمل كموزع معتمد

  • إن العمل كموزع معتمد لا يحمل صاحبه أي مسؤولية فيما يخص عملية الإنتاج ومراحله وما يوجد به من معوقات ومشكلات.
  • أن الشركة التي اتفق معها الشخص على أن يعمل لديها كموزع معتمد تقوم بإمداد المنتجات الخاصة بها، ومن الممكن أن يلاقي الموزع المعتمد سهولة في البيع، وذلك بسبب سمعة وشهرة هذه الشركة.
  • أن الشركة التي يعمل لديها الشخص كموزع معتمد هي من يقع عليها القيام بعمل مجموعة من الإعلانات الترويجية للمنتجات، فيزيد الطلب على منتجات هذه الشركة حني من خلال موزعيها المعتمدين دون أن يتكلفوا أي شيء في مقابل ذلك.
  • إن الشركات ذات الشهرة العالمية تقوم باختيار مجموعة ليست بالكثيرة للعمل لديها كموزعين معتمدين في كل دولة، لذلك لن تكون هناك منافسة شديدة في بيع منتجات هذه الشركات من خلال الموزعين المعتمدين.
  • في حالة ما إذا كانت المنتجات الخاصة بهذه الشركات التي يعمل لديها الشخص كموزع معتمد غير صالحة أو توجد بها بعض العيوب، يكون بإمكان الموزع المعتمد أن يعيد إرسالها مرة أخرى للشركة، ومن ثم تقوم الشركة بإرسال غيرها.
شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ايميلات اهم الشركات العالمية لتقديم على الوظائف من خلال السفي
ايميلات بعض اهم شركات البترول Halliburton والغاز أبعت ال Cv
إيميلات شركات لاهم شركات البترول والاغذيه والبنوك من اجل تقديم cv
اهم الايميلات شركات مالتي ناشونال و بنوك و شركات بترول لنشر الـ cv الخاص بك
اهم الوظائف و ايميلات (400) أفضل الشركات بالممكلة العربية السعودية لجميع التخصصات لارسال السفي
ايميلات من الشركات العالمية من اختصاص المحاسبه والاقتصاد من اجل راسل السفي
إيميلات كبرى الشركات العالمة في مجال التكنولوجيا و المعلومات من اجل ارسال CV
إيميلات الشركات العالمية العاملة في قطاع الهندسة من اجل ارسال CV و الحصول على فرص عمل مميزة
ايميلات كبرى الشركات الاردنية لمراسلتها و الحصول على فرص عمل
ايميلات شركات ادوية عاليمة و اردنية من اجل مراسلتها و ارسال السيرة الذتية السفي للحصول على العمل
ايميلات لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات في امارات من اجل الرسال السفي و الحصول على فرصة عمل
ايميلات مدارس في الامارات للتقديم السفي و الحصول على فرص عمل
ايميلات اهم الشركات الكويتية من اجل ارسال السفي و الحصول عل فرص عمل مميزة
ايميلات شركات تكنولوجيا المعلومات في امارات من اجل تقديم CV
ايميلات شركات البترول في مصر
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook