الرئيسية / أفكار مشاريع / مشاريع تجارية / معلومات عن عاطل عن العمل ينسف قيود العمل التقليدية ويعطي درسا في الحياة

معلومات عن عاطل عن العمل ينسف قيود العمل التقليدية ويعطي درسا في الحياة

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن عاطل عن العمل ينسف قيود العمل التقليدية ويعطي درسا في الحياة

 

 

معلومات عن عاطل عن العمل ينسف قيود العمل التقليدية ويعطي درسا في الحياة

 

قصة ملهمة التفاصيل بصورة كبيرة بطلها رجل عاطل عن العمل تقدم لشركة مايكروسوفت كي يعمل كساعي مكتب، وبعد أن اختبره مسؤول إدارة الموارد البشرية هناك، وتمكنه من تجاوز ذلك الاختبار، طلب منه مسؤول الموارد البشرية أن يعطيه بريده الإلكتروني كي يرسل له طلب توظيف واخطاره بموعد تسلم العمل، ليرد ذلك العاطل بقوله: لا أمتلك حاسوبا، وليس لدي حساب خاص بالبريد الإلكتروني.
 
 
ليخبره في المقابل مسؤول الموارد البشرية: أعتذر منك. إذا لم يكن لديك بريد إلكتروني، فهذا يعني أنك لست موجودا. ونحن لا يمكننا تشغيل أشخاص ليسوا موجودين.
وهو ما أحبط ذلك الرجل العاطل بشكل كبير، ولم يعلم ماذا عساه أن يفعل، خاصة وأنه لم يكن لديه سوى 10 دولار فقط، وبعد أن ينفقه، لن يكون بحوزته شيء لشراء الطعام.
 
وهو ما جعله يقرر الذهاب إلى احدى محلات السوبر ماركت ويقوم بشراء قفص من الطماطم بمبلغ الـ 10 دولار الموجود بحوزته. ثم قام بتوصيل تلك الطماطم إلى منازل بعض الزبائن في أقل من ساعتين ويضاعف المبلغ الذي كان معه. ثم كرر ذات العملية ثلاث مرات وعاد لمنزله وبحوزته 60 دولارا. وأدرك وقتها أن بمقدوره أن يقتات عبر تلك الطريقة. وبدأ يكرر النشاط صبيحة كل يوم ويعود في المساء.
 
وكان يزيد أمواله بمقدار الضعف أو الثلاثة أضعاف كل يوم، وخلال فترة وجيزة، اشترى عربة صغيرة، ثم اشترى شاحنة، وفي خلال مدة زمنية قصيرة للغاية، بات لديه أسطول من مركبات توصيل السلع والبضائع. وبعدها بخمسة أعوام، بات واحدا من أكبر تجار البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة. ثم قرر بعدها أن يؤمن على أسرته، وبعد مناقشته سمسار التأمين عن خطة الحماية التي يريدها لأسرته في المستقبل، سأله السمسار عن بريده الإلكتروني ليرسل له بعض التفاصيل، ليرد عليه الرجل بقوله إنه لا يمتلك بريدا إلكترونيا. لتحل الصعقة والذهول على سمسار التأمين من فرط المفاجأة، ويقول له: ليس لديك بريد إلكتروني وحققت كل هذا النجاح، فماذا كنت ستفعل لو كان بحوزتك بريد إلكتروني ؟، ليرد عليه الرجل بعد أن فكر لبعض الوقت بقوله: كنت سأصبح ساعي مكتب في شركة مايكروسوفت.
 
والخلاصة المقصودة من تلك القصة هي ضرورة التشبث دوما بالأمل حتى في أحلك الظروف وأصعبها، والتيقن من أن الأيام الرائعة لم تأت بعد وستأتيك لا محالة.
شارك المقالة:
16 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي أهمية القانون التجاري
تعرف على البنك الدولي للإنشاء والتعمير
تعرف على صندوق النقد الدولي وأهدافه
ماهو نظام الحوالات المالية ووظافها
تعرف على مراقبة الحوالات وكيفيتها
ماهي ميزات الحوالات البنكية الداخلية
ماذا تقدم البنوك الإلكترونية للناس
ماهي أنواع البنوك الإلكترونية ايجابياتها وسلبياتها
تعرف على البنوك الإلكترونية التي في مراتب الأولى
معلومات عن البنوك الالكترونية و تعاملها مع الدولة المصرية
تعرف على الفروقات بين عملة البتكوين والإيثريوم
ما هو الفوركس ومتى يمكن تداوله
ما هي عملة البيتكوين Bitcoin
تعرف على عيوب ومزايا عملة بتكوين الرقمية
ماهي مميزات العملات الرقمية المشفرة
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook