معلومات عن شروط تحويل الأموال ويسترن يونيون وكيفية استلاك الحوالة

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن شروط تحويل الأموال ويسترن يونيون وكيفية استلاك الحوالة

معلومات عن شروط تحويل الأموال ويسترن يونيون وكيفية استلاك الحوالة.

 

شروط تحويل الأموال ويسترن يونيون

فيما يلي إليك شروط تحويل الأموال ويسترن يونيون للخدمات المالية:
 
الشروط سهلة جدا وتنطبق على كل الأشخاص العاديين، حيث لا نجد أن هناك شروطا صعبة ولا إجراءات معقدة أو صارمة، يمكن لأي شخص أن يقوم بالتحويل عن طريق ويسترن يونيون من خلال استخدام البطاقة الشخصية فقط.
لابد ان يكون الشخص الذي يرسل الأموال بالغ وعاقل، ولابد أن يكون مستلم الأموال كذلك بالغ وعاقل ولابد ان يكون لديه بطاقة هوية سارية، حيث نجد أنه وفقا لهذا الشرط لا يمكن للاطفال قبل ال16 عام ارسال واستلام الأموال.
وفي حال وجود شخص صغير غير بالغ ولم يصل لسن الرشد بعد، وكان يريد إرسال الأموال إلى شخص معين أو جهة معينة عليه توكيل ولي أمره، ويقوم ولي الأمر بتولي مهمة ارسال الاموال وكذلك الاستلام.
 
تحويل الاموال ويسترن يونيون مصر
 
يتم تحويل الأموال ويسترن يونيون مصر وكل الدول حول العالم، الكويت والإمارات والبحرين والسعودية، إذا كان الشخص مقيم في مصر ويريد إرسال الأموال إلى أي مكان، يذهب إلى أي مركز أو اذهب إلى محل صرافة وبنك.
ولابد أن يكون البنك يدعم خدمات ويسترن يونيون، يقوم الشخص بطلب تحويل أموال ثم تدفع المبلغ والعمولة المطلوبة، يطلب منك الموظف العمولة والمبلغ، ويطلب منك اسم المستلم وعنوانه ورقم الهاتف لك وله.
في نفس اللحظة سوف يقوم الموظف بإعطاء الشخص المرسل الرقم السري او يقوم بارسالها للمرسل على رقم الهاتف الخاص به، وهكذا يكون تم الإرسال، ثم على الشخص المستلم أن يذهب ليحصل على المبلغ، مع بطاقته الشخصية.
كيف استلم حوالة من ويسترن يونيون؟
 
إذا كنت تريد أن تعرف كيف استلم حوالة من ويسترن يونيون في مصر، عليك كمستلم أن تذهب إلى مقر يصلح من خلاله استلام الحوالة، سواء مكتب صرافة او بنك يدعم خدمة استلام الاموال من ويسترن يونيون.
وعلى الشخص الذي يريد استلام المبلغ أن يقدم الموظف رقم الحوالة MTCN ، وهذا الرقم يكون الشخص المرسل قد تلقاه عند إرسال الأموال، سواء عبر الهاتف أو يكون المستلم استلمه عبر البريد الإلكتروني الذي كتبه المرسل عند التحويل.
من خلال أي مركز أو من خلال اي محل صرافة أو من خلال أي بنك سوف يطلب منك الهوية الشخصية السارية أو جواز السفر الساري بدلا منها، ورقم الحوالة، ثم يقوم الموظف بسحب الأموال ويسلمها للمستحق، ويمضي المستحق على الورق.
الورق الذي يقوم المستلم بالتوقيع عليه، هو الورق الذي يفيد أن الشخص قام بالفعل استلام المال المرسل له، وهكذا ببساطة ينتهي الأمر.
الحد الأقصى للتحويل ويسترن يونيون
 
السؤال هنا هي يوجد حد أقصى للتحويل في المرة الواحدة؟ وما هو الحد الاقصى للتحويل ويسترن يونيون مصر والدول العربية، لا يوجد سقف للتحويل بالجنية المصري، حيث انها ليست عملة صعبة.
ولكن يوجد سقف لتحويل الدولار، بسبب العملة الصعبة وأهميتها، وفرض البنك المركزي المصري قيود على تحويل الأموال، وحدد البنك المركزي الحد الأقصى للتحويل والإيداعات بالدولار، الحد الأقصى يقف عند 50 ألف دولار في الشهر.
هل تعلم ما هي: مواعيد عمل ويسترن يونيون في رمضان 2021
 

ما هي ويسترن يونيون Western Union؟

 
إليك فيما يلي كل ما يخص سؤال ما هي ويسترن يونيون Western Union ؟، هو بنك عالمي، يقدم خدمات تحويل الأموال من حول العالم، تتيح ويسترن يونيون تحويل واستلام الاموال من كل الدول عبر العالم.
ومع ظهور العولمة والتوسع في النشاطات التجارية وانتشارها أصبح الناس بحاجة إلى تحويل الأموال عبر الدول بشكل دولي، في السوق أصبح يقوم على عمليات الاستيراد والتصدير من بلاد بعيد عن بعض.
كما ان هناك بعض المهن التي يتعامل اعضائها عبر شبكات الإنترنت مثل خدمات البرمجة التي يمكن أن يقوم بها شخص في مصر لشخص في الصين، وخدمات الترجمة وغيرها، لذلك اشتهر ويسترن يونيون لتحويل الاموال.
وهي شركة أمريكية بدأت عملها في عام 1851 وتقوم بتحويل الاموال يوميا بمبالغ ضخمة يوميا، أصبحت هذه الخدمات ضرورية جدا في حياتنا.
بعض الاسئلة والاجابات حول استلام الاموال من ويسترن يونيون
 
فيما يلي بعض الاسئلة والاجابات حول استلام الاموال من ويسترن يونيون ليتعرف الجمهور على كل شئ، إذا كنت تريد أن تعرف MTCN، هو رقم التحكم حيث ان الرقم لا يتكرر، مما يجعل عملية التحويل برقم تتبع.
والسؤال الذي يريد المسلمون أن يعرفوا اجاباته، كيف اعرف اذا كان محل الصرافة أو البنك يقدم خدمات استلام الاموال ويدعم خدمة ويسترن يونيون.
الامر بسيط جدا، يمكنك الدخول وسؤال موظف أو ملاحظة علامة صفراء خاصة بالخدمة وتضعها الاماكن.
هل يوجد وثائق بخلاف الهوية الشخصية يحتاجها الاستلام؟ الإجابة لا تحتاج للبطاقة الشخصية فقط، ولكن إذا كنت لا تملك البطاقة بسبب فقدانها أو بسبب انها غير سارية، يمكنك تقديم جواز السفر أو رخصة القيادة.
شارك المقالة:
440 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook