معلومات عن سوق القهوة العالمي

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن سوق القهوة العالمي

 

 

 
 

معلومات عن سوق القهوة العالمي

 

سعر القهوة

انتشرت القهوة سريعًا في الفترات الأخيرة وظلت أرباحها في تضاعف مستمر ففي عام 2018 كان رطل القهوة يسجل 5. 95 جنية استرلينيا ويعادل 6.50 يورو، حيث تم تداوله في الأسواق العالمية بدولار واحد وهذا يعادل 0.89 يورو، وهذا يؤكد لنا أن سعر القهوة في العامين الماضيين شاهدوا تراجع كبير جدًا وعاش جميع التجار أوضاع صعبة تكاد تكون منعدمة، ولا يمكنهم بيع محصليهم السنوية كما كانوا.

 

لهذا تم العمل بطريقة أخرى وهو تخفيش سعر القهوة قليلًا مما أدى إلى رجوع السوق إليها مرة أخرى، وفي الشهور الماضية شهد سوق التجارة العالمية للبن في العالم ارتفاع ملحوظ في أسعار البن مرة أخرى وذلك من أجل أن يحصل كل تجار على حصته في بيع البن وتعويض الخسارة التي حدثت وهذا الامر في سوق البيع لا يكون شيء خطأ بل يكون قانون فالتجارة تكون عرض وطلب في جميع الحالات.

 
لذا سجل سعر القهوة ارتفاع مرة أخرى في الشهور الماضية ولكن هذا الارتفاع يكون بسيط جدًا ولا يؤثر في أي فرد نهائيًا فدائمًا ما تنتج شركاتنا أفضل وأجود أنواع البن البرازيلي، وحسب الدراسات التي تم تنفيذها في الأوقات الأخيرة تم التأكد من أن بيع القهوة أصبح في ارتفاع شديد في الفترات الأخيرة، لهذا يجب على جميع التجارة الاطمئنان لأن البيع سوف يتضاعف في الفترات القادمة وبعد مرور تلك الأزمة الموجودة في عملية البيع والشراء.
 

سوق القهوة العالمي

كشفت العديد من الدراسات أن الإجراءات التي قدمتها المنظمات الدولية هي تصب في مصلحة تجار البن على مستوى العالم، وذلك لأن الانخفاض الذي حدث مؤخرًا في سوق بيع القهوة فب البلاد كان يعود إلى أحد المزارع فهي المسئولة ع هذا الأمر، ولكن بعد اكتشاف الأسباب تم تحسين مستوى البيع مرة أخرى في جميع البلاد ونرى أن الفترات القادمة سوف تكون مربحة للجميع ولكن لا بد أن يحصل كل فرد على مجموعة من آليات العمل التي تساعده في بيع المنتج الخاص به في أفضل حال.

 
يراعى دائمًا الاهتمام بالخطة التسويقية التي سيتم البيع من خلالها، ويجب أن يتم التوزيع على الفنادق والكافيهات الكبيرة ومن الممكن تقديم أكياس مجانية من أجل التجربة فهذا المنتج سيكون أكثر انتشارًا في السوق سببًا لهذا، لذا لا داعي للقلق من سوق تجارة القهوة حاليًا.

 

شارك المقالة:
118 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook