معلومات عن تاريخ الديانة المسيحية

الكاتب: رامي -
معلومات عن تاريخ الديانة المسيحية

معلومات عن تاريخ الديانة المسيحية

معلومات عن تاريخ الديانة المسيحية

الآثار والكنائس المسيحية في تركيا:

كنيسية سانت نيكولاس:

تقع كنيسة القديس نيكولاس في أنطاليا، وقد أسست في الوقت الذي توفي فيه القديس نيكولاس، المعروف ببابا نويل (سانتا كلوز).

وهناك أيضا في المنطقة متحف في ذكرى القديس نيكولاس، الذي ولد في باتارا، وقضى حياته كلها في الأناضول.

دفن القديس نيكولاس هنا في البداية، ولكن قام بعض التجار بسرقة جزء من رفاته خلال الحروب الصليبية، وأخذوها الى باري، باقي العظام والرفات التي يعتقد أنها تنتمي للقديس نيكولاس، هي محفوظة في متحف أنطاليا اليوم.

كنيسة وبئر القديس بولس:

تقع كنيسة القديس بولس في طرسوس في محافظة مرسين، وقد بنيت في القرن الثاني عشر ميلادي، وهي مسقط رأس القديس بول واحد من 12 من رسل يسوع، وهي مرشحة لإدراجها على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

ومن هذه الكنيسة بدأ نشر المسيحية، وبالتالي هي واحدة من الوجهات الهامة للزوار المسيحيين، ويعتقد أن مياه بئر سانت بول في الحديقة لها تأثير شفائي. وتحوي الكنيسة لوحات جدارية ليسوع، ولكتاب الإنجيل الأربعة وللملائكة.

مدينة أفسس Ephesus

كانت مدينة افسس مركزا للمسيحية غرب الاناضول، ومن أهم معالم المدينة معبدها الرئيسي الذي أقيم على ضريح متهدم، ومجمع أفسس الذي يعد واحدا من سبع كنائس تم ذكرها في سفر الرؤيا.

وافسس هي من المدن التي أسستها مدينة روما في عصر الدولة اليونانية القديمة، وهي إحدى عجائب الدنيا القديمة، و قد بلغ عدد سكانها 255 ألفا، و ذلك قبل الميلاد بقرون.

كنيسة مريم العذراء:

تقع قرب قمة جبل بلبل بالقرب من بلدة سلجوق في محافظة أزمير، وتقع وسط غابات خضراء المورقة، ويعتقد أنها المكان الذي قضت فيه مريم العذراء السنوات الأخيرة من حياتها قبل وفاتها.

وهذه الأرض المقدسة، أعلنت مركز حج للمسيحيين في عام 1961م، وتجذب الانتباه أيضا لمجموعة متنوعة من التحف القيمة المكتشفة خلال الحفريات التي أجريت في المنطقة.

كنيسة القديس يوحنا:

تقع في كاتدرائية ضخمة في المدينة القديمة أفسس، ولها ست قبب، وقد بنيت في القرن السادس.

ويعتقد أن واحدة من المقابر الثلاث التي تم اكتشافها خلال الحفريات في المنطقة، تنتمي للقديس يوحنا، ولكن لم يتم العثور على أي بقايا في المقابر الأخرى، ومن المعروف أن الرفات تم نقلها إلى كنيسة الرسل في إسطنبول، في القرن الثالث ميلادي.

شارك المقالة:
101 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook