معلومات عن بيونال Bional مدعم وظائف الكبد

الكاتب: المدير -
معلومات عن بيونال Bional مدعم وظائف الكبد
"محتويات
معلومات عن بيونال Bional
دواعي أستعمال بيونال Bional
أحتياطات عند تناول Bional
الأثار الجانبية للبيونال
ماذا لو تم نسيان القرص اليومي
جرعة مفرطة من Bional Tablet
تخزين Biional Tablet
كيفية استخدام Bional
معلومات عن بيونال Bional

عقار BIONAL هو عبارة عن دواء جيلاتيني وصلب يكون في شكل كبسولات ويتم أستعماله أولااً مثل المكمل الغذائى الذي يعمل على تحسين وظائف الكبد والمكملات الغذائية ليست لللعلاج أو لمنع الأمراض ،  يقوم عقار بيونال بعلاج فيروس الكبد الوبائي C ، كما أنه يحمي وينشط وظائف الكبد ،  وبما أن Bional مكمل غذائى فهو يشتمل على مواد مضادة للأكسدة ، وهي التي تعمل على التخلص من السموم و المواد السامة بداخل الجسم التي قد تتعب الكبد كما ان له سيطرة كبيرة على صحة الكبد حيث يوقف الألياف فى الكبد ويعمل على ضبط وظائف الكبد ، تقوم أقراص Bional من خلال تطبيع إنشاء خلايا الدم الحمراء وبالأنسجة العصبية ، تقوم المثابة بأنزيم في عملية الأيض لكل من البروتينات والكربوهيدرات والشحوم لتحسين مستويات فيتامين ب 1 القليلة ، فيما يلي أهم الفئات التي يمكن أن تتناول الدواء بتحفظ.

الأشخاص الذين يأخذون عقاقير لنقص المناعة أو العقاقير الخاصة بالقضاء على ال?يروسات .
الأشخاص يعانون من مرض السكرى أو إرتفاع مستوى ضغط الدم أو المرضى الذين يعانوا من تجلط الدم .
الأشخاص المصابون بأحدى أمراض الكلى .
يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال.[1]
دواعي أستعمال بيونال Bional
لعلاج الالتهاب الكبدى الوبائى C.
لعلاج امراض الكبد والتسمم الكبدى.
لبعض حالات سرطان الكبد.
الحد من الدهون على الكبد.
علاج مساهم مع عقاقير امراض الكبد للعمل على تحسين وظائفه.
للفقر الغذائي.
نقص فيتامين ب 12.
متلازمة إديسوت وفقر الدم.
النشاط الكبير لنمو البكتيريا داخل الأمعاء الدقيقة.
الإصابة بالدودة الشريطية.
ورم سرطاني في البنكرياس أو في الأمعاء.
نقص مستوى حمض الفوليك.
اضطرابات التمثيل الغذائي أو الأيض.
نقص الثيامين. [2]
أحتياطات عند تناول Bional

قبل تناول Bional ، يجب أخبار الطبيب والتحدث بشأن العلاج الحالي مع المستقبلي ، والبحث إذا يوجد حساسية لأي من مكونات الدواء ، والأمراض والتاريخ المرضي ، والظروف الصحية في الوقت الحالي كالحمل او إجراء جراحة الفترة القادمة ، قد تتسبب المشاكل الصحية الحالية أكثر تعرض للآثار الجانبية للدواء ، يجب قراءة النشرة الداخلية للدواء ومعرفة كل تشتمله ، والجرعة تقوم على الحالة ، فيما يلي أهم نقاط الهامة التي يجب مناقشتها مع الطبيب:

في حالة وجود حمل أو التخطيط لحدوث حمل أو سيدة مرضعة.
إذا كان المريض يأخذ أي وصفة طبية أو أدوية بدون وصفة الرجوع للطبيب ، أو تناول عقاقير عشبية ، أو تناول مكملات غذائية.
إذا كان المريض يشتكي من حساسية لأي أدوية أو أطعمة أو مواد معينة.
إذا كان المريض يعاني من أي عدوى ، أو ضعف بالعصب البصري ، وجود تراكمات للفضلات في الدم ، أو أي نوع من فقر الدم ، أو قلة معدلات الحديد أو حمض الفوليك في الدم.
الأثار الجانبية للبيونال
من خلال النقاط التالية سيتضح الآثار الجانبية التي قد تحدث من مكونات Bional Tablet ، هذه القائمة ليست شاملة لكل الأثار ولكن هذه الآثار الجانبية الممكن حدوثها ، لكنها لا تحدث بصورة دائمة ، قد تكون هذه الآثار الجانبية نادرة ولكن عند  حدوثها تصبح خطيرة لذا استشر الطبي في حالة حدوث أي من الآثار الجانبية الاتية ، خاصةً إذا لم تزول:
وذمة رئوية.
فشل القلب الاحتقاني.
وجود أحمرار بشكل ملحوظ.
حدوث إسهال شديد.
أي أثارة للحكة.
الشعور بالانتفاخ في كل الجسم.
التنمل
الإحساس بالنعاس
انخفاض معدلات حمض الفوليك في الدم.
ماذا لو تم نسيان القرص اليومي
في حال نسيان تناول الجرعة ، يمكن تناولها فور تذكرها ، في حالة قريبًا من وقت الجرعة الأتية ، فيمكن إلغاء الجرعة الفائتة والبدء في جدول الجرعات الطبيعية مرة أخرى ، لا يجوز تناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنساه ، إذا الجرعة تفوت الجرعات بشكل دائم يمكن عمل ضبط للمنبه أو مطالبة أحد أن يقوم بتذكيرك ، كما يفضل استشارة الطبيب للبحث في التغييرات في جدول الجرعات وعمل جدول جديد لأخذ الجرعات الفائتة.
جرعة مفرطة من Bional Tablet
لا يجب الأفراط في الجرعات المحددة أعتقاداً أن هذا سيخفف الأمر بل قد سيؤدي إلى تسممًا أو آثارًا جانبية مفرطة ، إذا كان المريض يظن أنك أو أي شخص آخر قد تناول جرعة زائدة من Bional Tablet للشفاء ، يجب التأكد أن لهذا نتائج صحية وخيمة لا يجب وصف أي أدوية لأشخاص آخرين حتى لو كنت تعلم أنهم يعانون من ذات الحالة أو يبدو أنهم قد يعانون من أعراض مماثلة  فهذا قد يؤدي إلى جرعة زائدة.
تخزين Biional Tablet
تحفظ الأدوية بدرجة حرارة الغرفة ، والأبتعاد عن الحرارة والضوء المباشر ، لا يجب تجميد العقاقير إلا إذا كان هذا من خصائص الدواء في  في النشرة الداخلية للعبوة.
لا يتم غسيل  الأدوية في المرحاض أو إلقائها في الصرف إلا إذا في حالات بسيطة ، قد يؤدي إلقاء من الأدوية بهذه الطريقة إلى تلوث البيئة.
يرجى الرجوع إلى الصيدلاني أو الطبيب لأكتساب المزيد من التفاصيل عن طريقة التخلص من Bional Tablet بشكل آمن من الجسم.
من الغير الأكيد أن القيام بتناول جرعة واحدة منتهية الصلاحية من Bional Tablet يحدث أضرار للجسم ، ومع هذا ، يجب متابعة ومناقشة مع الطبيب حتى يفيد إذا كام هناك أمر معين يجب القيام به ، قد يضحى الدواء منتهي الصلاحية غير فعال في علاج الحالات المرضية المعروفة ، لكي تسلك في الجة الآمنة ، من الهام عدم استخدام الأدوية منتهية الصلاحية.
إذا كان المريض يعاني من مرض مزمن يحتاج تناول الأدوية بشكل مستمر كأمراض القلب والنوبات والحساسية التي تؤثر على الحياة ،لذا التواصل الدائم مع الطبيب وعرض كافة المعلومات عليه هو الأمر الذي سيحل كل أمر بصورة صحيحة وصحية.
كيفية استخدام Bional
يجب قبل الشروع في أخذ هذا العقار الرجوع للطبيب الذي يعرف كل التاريخ المضي لك ولأسرتك لأنه سيعتبر هو الوحيد القادر على إفادتك بكيفية الأستخدام الصحية والتي تحسن من صحتك وتتناسب مع حالتك الحالية أو السابقة.
تناول القرص أو الكبسولة أو السائل من خلال الفم مع أو بدون طعام في هذه الحالة يجب إتباع تعليمات الجرعات على النشرة الدوائية ، أو تناوله بحسب توجيهات الطبيب.
يجب شرب الكثير من الماء أو السوائل عند تناول هذا الدواء ما لم ينصح الطبيب غير ذلك ، سيساهم هذا السائل على فك المخاط في الرئة ، يمكن أخذ هذا الدواء مع تناول الطعام في حالة حدوث اضطراب في الأمعاء.
بيونال  كما سبق ذكره هو يأتي على شكل أقراص أو كبسولات مستدامة الإطلاق ، يجب الحرص على أخذ القرص بشكل كامل.
لا يجب أن يقوم المريض بسحق الدواء ليكون مثل البودرة أو فتح الأقراص أو الكبسولات فهذا يمكن أن يتسبب في حدوث تدمير كبير في المواد المكونة للعقاء ويكون له تأثير الطويل للدواء وقد يرفع من أحتمالية الآثار الجانبية.[3]
المراجع"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook