معلومات عن باي بال عربي

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن باي بال عربي

 

 

معلومات عن باي بال عربي

 

من السهل الآن الإشتراك على منصة باي بال ولكن ليست هناك مشكلة بالنسبة للغة إذا لم تكن تتحدث أو تقرأ الإنجليزية من أجل التسجيل ،فقد سهلت شركة باي بال تلك الخاصية في توفير اللغة العربية السهلة والواضحة من أجل أن تسهل لك إجراءات التسجيل وأن يكون لك حساب مفعل على الباي بال بجوار 192مليون حساب مفعل على المنصة.

 

وظائف باي بال المختلفة:

عند قيامك بكتابة عنوان باي بال paypal.com/sa سوف يفتح لك نافذة جديدة باللغة العربية وسوف تجد في المقدمة رسالة ترحيب وتوضيح أن باي بال سهل الإعداد والإستخدام وإنها تقبل كافة الحسابات بالنسبة للمدفوعات وسهولة الوصول إلى المشترين في أي مكان في العالم بكل سهولة وأن فتح الحساب مجاني.

 

فتح الحساب:

لكي يكون لك حساب على موقع باي بال كل ماعليك سوى الضغط على أعلى يسار النافذه الرئيسية والنقر على زر إشتراك أو فتح حساب جديد ،ثم نجد نافذة جديدة لفتح حساب جديد شخصي أو أعمال لأصحاب الأعمال .

 

فإذا كنت من أصحاب الأعمال عليك إختيار حساب أعمال أما لو كنت من محبي الشراء online من على الإنترنت فعليك الضغط على فتح حساب شخصي ،وبالتالي سواء تم فتح حساب شخصي أو حساب أعمال يتم الضغط على المتابعة وبالتالي يتم فتح نافذة جديدة لكتابة الإسم والإيميل ورقم الهاتف وكلمة السر وتأكيد كلمة السر ثم يصبح لديك حساب على الباي بال بعد إرسال كود لتفعيل تلك العملية على البريد الإلكتروني المسجل على الباي بال.

 

طرق الدفع :

كذلك يتيح الموقع سهولة في السداد حيث من المعروف أن eBay كانت تمتلك باي بال في عام 2002م ولكن تم الإنفصال من حيث العلامة التجارية عام 2014م وأصبح الباي بال لها علامة تجارية منفصلة ولها قيمة سوقية منفصلة عن eBay وبالتالي أصبح متاح إستخدام بطاقة وحساب باي بال للشراء من على موقع eBay وعلى وسائل المواقع الأخرى حيث أن معظم المواقع الإلكترونية تقبل السداد بواسطة باي بال وسهولة التعامل معه.

 
 

باي بال أعمال:

وفيها تستطيع كمستقل أن تقوم بإرسال فاتورة إلى العميل الخاص بك بقيمة الفاتورة وبالتالي يستطيع المشتري من معرفة إجمالي ماسوف يقوم بسداده.

أيضا قبول الدفع على موقعك بالنسبة لبطاقات باي بال في كل من الخاصيتين لابد من الدخول والتسجيل المجاني حيث يُطلب منك البريد الإلكتروني والإسم ورقم الحساب البنكي من أجل الربط بين الحساب البنكي وحساب الباي بال.

كيفية الربط مابين الباي بال والحساب البنكي :

يتم الدخول على الخطوة المتعلقة بعملية الربط مابين الحساب الخاص بالباي بال والحساب البنكي ،حيث يلتزم أن تقوم بكتابة ستة عشر رقم الخاص بالبطاقة البنكية الخاصة بك وفي الخانة المخصصة لذلك ثم كتابة تاريخ الإنتهاء او الصلاحية في الخانة المخصصة بذلك وكذلك CSC وهذا هو الرقم الكودي المكتوب خلف البطاقة الإئتمانية ومكونة من ثلاث أرقام وبعد ذلك تقوم بضغط LINK CARD للربط مابين حساب باي بال والحساب البنكي وهنا يكون الحساب مفعل ويتم تأكيد البريد الإلكتروني الخاص بك من أجل أن يكون حسابك جاهز لإستقبال وإرسال الأموال بكل سهولة.

خدمة باي بال

الثورة التكنولوجيه التي نلمسها الآن من حولنا أدت إلى ظهور أنماط تجارية جديدة متمثلة في التجارة الإلكترونية وهي عبارة عن أسواق إفتراضية يُعرض عن طريقها العديد من المنتجات ،فهناك متاجر إلكترونية تعرض سلع مخدمات مُحددة ،وهناك متاجر تعرض كافة المنتجات ،فكل ماعليك هو الدخول إلى تلك المتاجر وإختيار السلعة التي ترغب فيها وتقدم بالشراء online وهناك متاجر تتيح لك فرصة السداد عند الإستلام من مندوب الشحن فليس هناك داع إلى الذهاب الفعلي إلى تلك المتاجر بل كل ماعليك في ثواني معدودة الدخول والإختيار والسداد وأيام قليلة وتحصل على الخدمة أو على السلعة.

نشأة الباي بال:

تم تأسيس شركة باي بال في ديسمبر 1998م حيث يوجد مقرها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وفي عام 2004م قامت شركة eBay الأمريكية الشهيرة بشراء الموقع حيث يتعامل مع 169مليون حساب مفعل مختلف حول العالم حيث إنها تتربع على عرش المدفوعات الإلكترونية على منصات الإنترنت المختلفة ،وفي عام 2014م إنفصلت الشركة عن eBay وأصبح لها كيان مستقل وعلامة تجارية مستقلة لها.

خدمات باي بال:

أصبح التعامل الآن مع المدفوعات المالية والتحويلات الخاصة بالعمليات المختلفة على الإنترنت من الأمور السهلة للغاية الآن ،حيث أن الباي بال قام بتسهيل تلك المهمة عن طريق إستقبال الأموال عليها وكذلك التحويل من عليها إلى حسابات أخرى ،فكل ماعليك سوى الدخول إلى الموقع الخاص بالشركة وتسجيل حساب جديد بالبريد الإلكتروني الخاص بك ،ولكن باي بال وضع شرط جوهري بإلزامية أن تكون أكبر من ثمانية عشر عام حتى يتاح لك التسجيل على الباي بال ،وأيضا أن يكون لك حساب بنكي حيث سوف يتم تحويل الأموال من حساب الباي بال إلى الحساب البنكي الخاص بك بشكل مباشر بعد الربط مابين حسابك على الباي بال وحسابك البنكي.

 

وبالتالي سوف يسهل لك الحق في الشراء والدخول في المزادات المختلفة

وتحويل الفلوس بكل سهولة دون تعقيد وذلك في مقابل عمولة يأخذها الباي بال

عن كل عملية يتم إجرائها داخل الحساب الخاص بك.

الكثير يتعامل مع باي بال على إنه بنك إلكتروني خاص بهم يقدم خدمات بشكل أسهل

وأسرع بعيدا عن روتين وبيروقراطية البنوك التقليدية حيث ان هناك العديد من المواقع والمتاجر تشير فقط

إلى باي بال بأنه منصة الدفع الوحيدة ،علاوة على أن الشركة توفر الحماية الكاملة لحساب العملاء

وعدم إمكانية إختراقة وإمكانية سحب الأموال الموجوده في الباي بال إلى حسابك في البنك و إستلام الأموال.

أهمية باي بال بالنسبة للعمل الحر:

باي بال لعب دورا هاما في إزدهار العمل الحر على منصات الإنترنت حيث كان قديما يواجه العاملين

في هذا القطاع الهام مشكلة كيفية إستلام أرباحهم بشكل آمن ومضمون وبالتالي فإن ظهور باي بال كمنصة إستقبال

وإرسال تلك الأموال الخاصة بالعمل الحر بالشراء والبيع كأحد أسباب الخاصة

بإزدهار العمل الحر حيث كان قديما سببا لعزوف الكثيرين عن العمل الحر.

آلية عمل الباي بال:

في الواقع أن هناك إختلاف في إجراءات التعامل داخل باي بال مابين أصحاب الأعمال والمستقلين

فالأول يقوم بربط حساب الباي بال بالحساب البنكي الخاص به من أجل تحويل الأموال للمستقلين

من الحساب البنكي إلى الحساب الخاص في منصة باي بال لتحويلها للمستقل أما المستقل

فإنه يستقبل الأموال على حسابه في باي بال ثم بالتبعية يتم تحويله

في حسابه البنكي بناء على الربط المسبق مابين الحساب في الباي بال والحساب البنكي الخاص به.

شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ما هي المواد المستخدمة في صناعة مسحوق الغسيل
ما هي المواد المستخدمة في صناعة سائل الجلي
ما هي المواد المستخدمة في صناعة الصابون
ما هي المواد المستخدمة في صناعة الشامبو
ما هي المواد المستخدمة في صناعة مسحوق الغسيل
ما هي مراحل إنتاج وصناعة الصابون
ما هي استخدامات الزنك
ما هي استخدامات معدن البلاتين
معلومات عن التلك
معلومات عن الدولوميت
ما هي الدول المصدرة للكرتون
ما هو القطن وما مصادره
ما هو الغاز الطبيعي وما مصادره
معلومات عن الولاستونيت
ما هي خواص أو خصائص الحصى
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook