الرئيسية / موسوعة المال و الاعمال / الأقتصاد / معلومات عن التحليل الأساسي ” fundamental analysis ” في الفوركس

معلومات عن التحليل الأساسي ” fundamental analysis ” في الفوركس

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن التحليل الأساسي ” fundamental analysis ” في الفوركس

معلومات عن التحليل الأساسي ” fundamental analysis ” في الفوركس.

 
التحليل الأساسي يبدو وكأنه طريقة معقولة ومحافظة لاستخدامها لتحديد مكان وضع الأموال، وبعد كل شيء إذا كان هناك تفكير جدي في الاستثمار في الأسهم، فسيشعر المتداول بالرضا بعد التحقق من وضع الشركة المالي، وتأكده أن الاقتصاد سيزداد على الأرجح خلال الأفق الزمني للاستثمار الذي سيقوم به، إذا أليس من المنطقي أن يشعر المتداول بنفس الطريقة بالنسبة للبلد الذي يشتري عملته، حتى إذا كان أفقه الزمني أقصر من وقت الاستثمار العادي في الأسهم ؟ ، ولذلك هناك مشكلتان مباشرتان في تطبيق هذا المبدأ على الفوركس
 
أولا : ما هي المؤشرات الأساسية التي يمكن استخدامها لتوجيه الدعوات إلى الأساسيات ؟
 
ثانيا : يبدو واضحا أن العملات الوطنية أقل كثيرا من تأثرها بالأساسيات الاقتصادية مقارنة بأسواق الأوراق المالية، لذا حتى إذا تم اختيار المتغيرات الصحيحة للتحليلات، فمن غير المحتمل أن تكون مفيدة للغاية، فالعملات ليست مخزون، بل هي أدوات دين صادرة عن البنك المركزي .
 
بعض مؤشرات التحليل الأساسية الأكثر شيوعا والتي يمكن تطبيقها على العملات
1- القيمة العادلة
تعتبر التكاليف النسبية لسلة من السلع بعملتين مختلفتين، وتبيع تلك التي تبدو مبالغ فيها، وشراء تلك التي تبدو أقل من قيمتها، على أمل أن تندمج القيم، وهذا منطقي جدا، لكنه ببساطة لم ينجح في العقود الأخيرة، إنها تخفض تماما حقيقة وجود أسباب وجيهة تجعل السلع والخدمات أكثر أو أقل تكلفة نسبيا في البلدان المختلفة .
 
2- تباين سعر الفائدة
تميل العملات ذات معدلات الفائدة الأعلى إلى جذب المزيد من الاستثمارات، مما يعني أن الأموال المضاربة يجب أن تتدفق من العملات ذات أسعار الفائدة المنخفضة إلى العملات ذات معدلات الفائدة الأعلى، لذلك يجب أن يكون من الممكن الاستفادة من شراء العملات بأسعار أعلى باستخدام العملات ذات الأسعار المنخفضة، ومن المزايا الإضافية لهذه الاستراتيجية الأساسية أن الرسوم الليلية التي يتقاضاها الوسيط يوميا قد تكون منخفضة، أو حتى إيجابية لصالح المتداول، لأنها تستند إلى توقعات السوق بالمعدلات المستقبلية .
 
والخبر السار هو أن هذه الاستراتيجية أثبتت أنها تنتج عادة حافة إيجابية صغيرة، أما الأخبار السيئة فإن الحافة صغيرة، والاستراتيجية تبقي المتداول خارج بعض الصفقات العظيمة، كما أنها تميل إلى التوقف عن العمل خلال أوقات اضطراب السوق، علاوة على ذلك، نحن نعيش منذ بضع سنوات في حقبة من معدلات الفائدة المنخفضة، وبالتالي فإن الفروق المتاحة بين العملات العالمية الرئيسية صغيرة للغاية .
 
3- النمو الاقتصادي
شراء العملات مع أرقام الناتج المحلي الإجمالي القوية أو المتزايدة، وبيع العملات مع أرقام الناتج المحلي الإجمالي الضعيفة أو المنخفضة، هذا يبدو منطقيا، ولكن لا يوجد دليل على أنه يعمل كاستراتيجية مستقلة .
 
البنوك المركزية هي المفتاح
إذا كانت النهج الأساسية النموذجية معيبة، فما الذي يمكن فعله ؟ حسنا، يجب أن تكون ستراتيجية التحليل الأساسية الأفضل متوافقة مع مواقف البنوك المركزية في العملات، ويجب معرفة أن أي بنك مركزي يمكنه إنشاء أكبر قدر ممكن من عملته كما يريد، ويقلل الكثير أيضا، وكذلك لديه القدرة على تحديد سعر الفائدة للعملة في العادة، وهذا بمثابة الكثير من القوة لتحريك السعر، وللأسف لا تضع البنوك المركزية لافتات تقول ” تشديد ” أو ” استرخاء “، مما يجعل هذا النوع من الاستراتيجية أسهل بكثير .
 
البنوك المركزية 
نقطة انطلاق جيدة لبرنامج منتج من التحليل الأساسي للفوركس هو وضع قائمة بالبنوك المركزية الرئيسية، حسب ترتيب الأهمية، وتلخيص موقفها تجاه عملتها، ثم من المنطقي التحقق من وجود أي اتجاهات تتطابق مع أي اختلاف محدد بين البنوك المركزية، ومن المهم إدراك أن هناك عوامل أساسية رئيسية أخرى يمكن أن تلعب دورها، ومثال ممتاز على ذلك : هو خروج بريطانيا الوشيك من الاتحاد الأوروبي، حيث لا تزال شروطه قيد التفاوض، وبما أن الاقتصاد البريطاني يعتمد بشكل كبير على شروط تجارته مع الاتحاد الأوروبي، فإن شروط هذه التجارة ستؤثر على العملة .
 
تقييم 2018 لمواقف العملة للبنوك المركزية حسب الأهمية لسوق الفوركس
1- الاحتياطي الفيدرالي ( الدولار الأمريكي ) .
2- اﻟﺒﻨﻚ اﻟﻤﺮآﺰي اﻷوروبي ( اﻟﻴﻮرو ) .
3- بنك اليابان ( الين الياباني ) .
4- بنك انجلترا ( الجنيه البريطاني ) .
5- البنك الوطني السويسري ( الفرنك السويسري ) .
6- بنك كندا ( الدولار الكندي ) .
7- البنك الاحتياطي الأسترالي ( الدولار الأسترالي ) .
8- البنك الاحتياطي الأسترالي ( الدولار الأسترالي ) .
9- بنك الاحتياطي النيوزيلندي ( الدولار النيوزيلندي ) .
 
الخلاصة
ليس هناك شك في أن الصورة العالمية للاقتصادات المتقدمة المذكورة أعلاه هي واحدة من سياسة نقدية ضعيفة بشكل عام، مع اختلاف بسيط من حيث النمو أو السياسة أو أسعار الفائدة، وهذا يشير إلى سوق الفوركس الممل، وهو ما نشهده حاليا، ومع ذلك يمكن القول بشكل أساسي، يبدو الدولار الأمريكي قويا نسبيا، يليه اليورو، والضعف المستمر يبدو على الأرجح في الدولار الكندي، وهذا يشير إلى أن صفقات الفوركس الأكثر إقناعا بشكل جوهري والتي تطابق الصورة الفنية هي USD / CAD طويلة وربما EUR / CAD أيضا .
 
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تعرف على كيفية إنتاج الحلى من خامات البيئة
معلومات عن مشروع تصنيع دهان المشغولات الخشبية والمعدنية
تعرف على كيفية إنشاء ورشة إنتاج مسمار القلاووظ
تعرف على مشروع إنتاج عواكس وحدات الإضاءة
تعرف على فكرة مشروع تصنيع معجون الطماطم ومشتقاته
تعرف على فكرة مشروع تحويل قش الارز الى ورق
معلومات عن قرض بضمان معاش التامينات
ماهي قروض بنك ناصر الاجتماعي بدون فوائد؟
الأستعلام عن فروع بنك ناصر الاجتماعي
تعرف على دراسة جدوى مشروع جراب النظارات
الأستعلام عن البنك الاهلي الكويتي hotline
كيفية فتح حساب في بنك cib
أوقات عمل بنك الإسكان والتعمير في القاهرة
كيفية الحصول على قرض السيارة من بنك ناصر بدون مقدم
ما هي شهادات الاستثمار أو الادخار؟
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook