معلومات حول كريم ابريفا Abreva

الكاتب: المدير -
معلومات حول كريم ابريفا Abreva
"محتويات
كيف يعمل كريم ابريفا
كيفية استعمال كريم ابريفا
نصائح لاستعمال كريم ابريفا
احتياطات استعمال ابريفا
الآثار الجانبية لكريم ابريفا
أسئلة شائعة حول كريم ابريفا

كريم ابريفا : دوكوسانول يستعمل من أجل علاج القروح الباردة، بثور الحمى (الهربس الشفوي). يمكن أن يسرع شفاء القرحات ويقلل الأعراض (مثل الوخز، الألم، الحرقة، والحكة). يعمل من خلال منع الفيروس الذي يسبب القرحات الباردة (الهربس الشفوي) من الدخول للخلايا الصحية في البشرة وتزايد عدده. لا يعالج الدواء الهربس ولا يمنع انتقال العدوى إلى شخص آخر. ولا يمكن للكريم أن يقي من حدوث الإصابة في المستقبل. لا يجب استعمال العقار من أجل علاج قرحات الفم، القوباء المنطقية، أو الهربس التناسلي. [1]

ما هي القرحة الباردة

القرحة الباردة هي بثور صغيرة، مليئة بالسوائل تتطور على الشفتين أو حول الفم. يمكن أن تكون مؤلمة وكريهة المظهر، لذلك يلجأ الأشخاص لاستعمال العلاجات الطبيعية من أجل القرحات الباردة، مثل استعمال مكملات اللايسين. لكن معظم العلاجات الطبيعية يمكن أن توفر فقط تخفيف الأعراض السطحية. للحصول على قوة الشفاء المثبتة سريريًا ، يجب استعمال العلاجات مثل ابريفا.

كيف يعمل كريم ابريفا

يحوي كريم ابريفا على 10% دوكوسانول، والذي يعمل من خلال التغلغل العميق في البشرة ومنع دخول فيروس القرحة الباردة إلى الخلايا الصحية، وبالتالي يوقف تضاعف الفيروس. يوفر حاجز وقاية للخلايا الصحية في البشرة ويساعد على شفاء قرحات البرد بسرعة. يقلل ايضًا من مدة أعراض قرحة البرد، مثل الوخز، الألم، الحرقة والحكة. [2]

كيفية استعمال كريم ابريفا
تعتمد الجرعة على الوضع الطبي، نوع الإنتان، والاستجابة للعلاج. لا يجب استعمال العقار لمدة أطول أو لفترة أطول من الموصوفة.
يجب استعمال العقار بشكل منتظم من أجل الحصول على الفائدة القصوى. هذا العقار يعمل بشكل أفضل عندما تبقى الكمية التي يمتصها الدواء ثابتة. لذلك، يجب استخدام الدواء على فترات متباعدة بشكل متساو. من أجل المساعدة على التذكر، يجب استخدامه بنفس الوقت من كل يوم. [1]

لا يجب الانتظار

يجب تطبيق كريم ابريفا مع بدء ظهور أعراض الوخز أو النتوء أو الحكة من أجل الحصول على أفضل النتائج. لا يجب الانتظار حتى تشكل البثور.

التغطية الكاملة

يجب استعمال إما الأصابع أو قطعة قطنية من أجل تطبيق كريم ابريفا. يجب تغطية منطقة القرحة الباردة بشكل كامل والمنطقة المحيطة. يجب التأكد من غسل اليدين بعد التطبيق.

لا يجب تجاهل الجرعات أو تقليل الكمية

يجب وضع كريم ابريفا حوالي خمس مرات في اليوم على مدار اليوم من خلال قطعة قماشية أو من خلال الأصابع. يجب استخدام كمية كافية من أجل تغطية القرحة والمنطقة المحيطة بها بشكل كامل. يجب فرك الكريم برفق وبشكل كامل. في حال نسيان جرعة، يجب تطبيقها بأسرع وقت يتذكر فيه الشخص والاستمرار بجدول الجرعات.

يستعمل الكريم كحد أقصى 10 أيام

يجب الاستمرار في استعمال كريم ابريفا حتى تُشفى القرحة الباردة، لمدة قصوى تبلغ 10 أيام. في حال استمرار القرحة الباردة، يجب استشارة الطبيب أو مشرف الصحة.
نصائح لاستعمال كريم ابريفا

يجب المحافظة على نظافة المنطقة

يجب إزالة أي منتج تجميلي قبل تطبيق كريم ابريفا. يجب غسل اليدين دائمًا بالماء والصابون قبل وبعد علاج القرحة الباردة كي لا ينتشر الفيروس إلى أماكن أخرى من الجسم.

لا يجب مشاركة الكريم

القرحة الباردة يمكن أن تكون معدية. لا يجب مشاركة كريم ابريفا أو مضخة الكريم مع أي شخص آخر.

يجب استعمال المكياج بحذر

يمكن وضع المنتجات التجميلية، مثل قلم الحمرة، على كريم ابريفا بعد أن يجف بشكل كامل. يجب استعمال أداة أخرى منفصلة لتطبيق المكياج، مثل قطعة قطنية، من أجل تجنب انتشار الفيروس. [2]
احتياطات استعمال ابريفا
قبل استعمال دوكوسانول، يجب إخبار الطبيب في حال وجود الحساسية له، أو وجود حساسية أخرى. قد يتضمن العقار مكونات غير فعالة، يمكن أن تسبب ردود فعل تحسسية أو اضطرابات أخرى.

في حال الحمل

يجب استعمال هذا الدواء فقط في حال الضرورة القصوى. يجب مناقشة الفوائد والأضرار مع الطبيب.

في حال الإرضاع

من غير المعروف فيما إذا كان العقار يمر عبر حليب الثدي. يجب استشارة الطبيب قبل الإرضاع.

التفاعلات الدوائية مع كريم ابريفا

يجب إخبار الطبيب عن جميع الأدوية الموصوفة وغير الموصوفة والفيتامينات والمكملات العشبية التي يستعملها المريض. في حال استعمال العقار تحت إشراف الطبيب، فإن الطبيب سوف يكون مدركًا لجميع التفاعلات الدوائية التي يمكن أن تحدث ويقوم بمراقبتها. لا يجب البدء، التوقف أو تغيير جرعة العقار دون موافقة الطبيب.
الآثار الجانبية لكريم ابريفا

الأعراض الجانبية الشائعة

يجب إخبار الطبيب في حال استمرار الأعراض أو تفاقمها، هذه الأعراض تتضمن:

الاحمرار
التورم

في حال وصف الطبيب العقار، يجب التذكر أن الطبيب قد وصف العقار لأنه وجد أن فوائده أكبر من الأضرار. العديد من الأشخاص الذين يستعملون العقار لا يعانوا من آثار جانبية خطيرة.

رد الفعل التحسسي

رد الفعل التحسسي لهذا العقار هو أمر نادر. يجب الحصول على رعاية طبية طارئة في حال ظهور أعراض رد الفعل التحسسي، وهي تتضمن:

الطفح
الحكة
التورم (خاصةُ في الوجه، اللسان، الحلق)
الدوخة الشديدة
صعوبة في التنفس

الإفراط في الجرعة

يمكن أن يكون هذا الكريم مؤذيًا في حال ابتلاعه. في حال قام شخص بالإفراط في الجرعة، وعانى من أعراض مثل الإغماء أو صعوبة في التنفس، يجب الاتصال بالطوارئ مباشرةً.

التخزين

يجب تخزين العقار في درجة حرارة الغرفة (20-25 درجة مئوية) بعيدًا عن الضوء وعن الرطوبة.
لا يجب تخزين العقار في الحمام
يجب حفظ العقار بعيدًا عن الأطفال وعن الحيوانات الأليفة [1]
أسئلة شائعة حول كريم ابريفا
هل هناك استعمالات غير مرغوبة لكريم ابريفا؟

لا يجب استعمال كريم ابريفا على المناطق الداخلية، داخل الفم أو الممرات الأنفية أو العينين أو الأذنين أو الأعضاء التناسلية. في حال كانت القرحة الباردة على منخري الأنف، يمكن استعمال كريم ابريفا.

ما الذي يحدث في حال لعق كريم ابريفا؟

لعق كريم ابريفا عن طريق الخطأ من الشفتين أو دخول كميات قليلة من الكريم داخل الشفتين لا يشكل مصدر للقلق. في حال الشك، يمكن استشارة الطبيب.

كم مرة يجب استعمال كريم ابريفا؟

يُنصح باستعمال الكريم حوالي خمس مرات في اليوم. في حال نسيان وقت تطبيق الكريم، يمكن تطبيقه حالًا عند التذكر، ووضعه مجددًا بعد بضع ساعات.

متى يجب استعمال الكريم؟

معرفة التوقيت الصحيح لاستعمال الكريم يساعد في الحصول على أفضل النتائج. من خلال تطبيق الكريم فور الشعور بالوخز، الحكة أو الحرقة أو أية أعراض أخرى مترافقة مع القرحة الباردة، يمكن تقليل مدة الإصابة بالقرحة الباردة وشفائها في بضعة أيام.

هل يمكن للأطفال استعمال كريم ابريفا؟

يمكن للطفل دون 12 سنة استعمال كريم ابريفا، لكن من الأفضل استشارة الطبيب في البداية.

هل يمكن استعمال كريم ابريفا داخل الفم؟

كريم ابريفا مصمم من أجل علاج القرحات الباردة ولا تحدث القرحات الباردة داخل الفم. في حال وجود منطقة مؤلمة داخل الفم، فإنها تعد قرحة فموية، ولا تكون ناجمة عن فيروس الهربس وتتطلب علاجًا مختلفًا. كريم ابريفا مصمم فقط من أجل الاستعمال على الشفتين والمنطقة حول الشفتين. [2]

المراجع"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook