الرئيسية / البنوك والقروض / العملات / معلومات الاقتصاد التايلاندي

معلومات الاقتصاد التايلاندي

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات الاقتصاد التايلاندي

معلومات الاقتصاد التايلاندي.

 
– الاقتصاد بدولة تايلاند يعتبر من أسرع أنظمة الاقتصاد نموا من بين مختلف الأنظمة الاقتصادية في أسيا ، و يعتمد النظام الاقتصادي على عدد من الركائز الاقتصادية الهامة ، و من بين هذه الركائز الزراعة و ذلك لأن حوالي نصف مساحة تايلاند قابلة للزراعة ، و من بين المحاصيل هناك الأرز و الأناناس و الحرير و غيرها .
 
– هذا فضلا عن الصناعة ، و من أهم أنواع المصنوعات المعتمد عليها هناك السيارات و الأغذية و الأسمنت و المنسوجات و غيرها من الصناعات ، هذا فضلا عن الاعتماد على التعدين لعدد من الأمور و منها البوكسيت و الرصاص و الحديد و غيرها ، كذلك صيد الأسماك و بشكل خاص الأنشوجة و الجمبري و غيرها .
 
– هذا إلى جانب عن عامل السياحة ، الذي يعد له أهمية كبيرة في الاقتصاد و الدخل التايلاندي نظرا للأماكن التاريخية الرائعة ، و كذلك الأماكن الطبيعية الساحرة .
 
عملة تايلاند
تعرف عملة تايلاند باسم الباهت التايلاندي ، و هذه العملة تنقسم إلى 100 ساتانغ ، و تعتبر هذه العملة في المرتبة العاشرة من بين أكثر العملات المستخدمة عالميا ، منذ أول تاريخ هذه العملة ، و قد كانت تساوي قيمة حوالي 15 جرام من الفضة ، و كانت القطع الصلبة منها يتم صكها بالفعل من الفضة الخالصة ، و في هذا الوقت كانت كل فئة من هذه العملات لها اسم معين ، سدس باهت تعرف باسم بيا ، و ثمن باهت و تعرف باسم فوينج و 4 باهت كانت تعرف باسم تاملوينج .
 
العملات المعدنية
– كانت هذه العملات تصك منذ عام 1824 ، و قد كانت هذه العملة متوفر منها عدد كبير من الفئات المختلفة ، و امتازت بالعديد من الفئات متناهية الصغر ، فشملت فئات 1/23 ، و فئة 1/64 و غيرها من الفئات ، و استمر التتابع في تغييرات هذه العملة ، وصولا لعام 1941 ، و كانت وقتها العملة تصك من الفضة ، و قد كانت الفئات المعروفة هي 1 و 5 و 10 و 20 ساتانغ ، و لاحقا ظهرت فئة 25 و 50 ساتانغ .
 
– استمر صك هذه العملات حتى عام 2008 و قد كانت يتم إصدارها من خلال وزارة المالية ، و كذلك دار الصك الملكية التايلاندية و تمتاز هذه الفئات بصورة الملكة بهوميبول ، و قد كانت هذه العملات تصك من عدد من المعادن و منها النحاس و الفولاز و الألومنيوم و غيرها ، أما عن الفئات المتاحة من هذه العملة فهي 1 و 5 و 10 و 25 و 50 ساتانغ و كذلك 1 و 2 و 5 و 10 باهت .
 
الأوراق النقدية
و هذه العملات كانت تعرف منذ عام 1851 ، و كانت منذ عام 1892 تصك من خلال وزارة لخزانة ، و كانت الفئات المعروفة هي 1 و 5 و 10 و 40 و 80 و 100 و 400 أما عن شكل الأوراق النقدية ، فقد عرفت فئة 20 باهت باللون الأخضر و عليها صورة الملك أناندا ماهيدول (راما الثامن) ، و فئة 50 باهت و تمتاز بلونها الازرق و عليها صورة الملك منغوكوت (راما الرابع) ، و فئة 100 باهت و تمتاز بلونها الأحمر و فئة 500 باهت و تمتاز بلونها الأرجواني ، و فئة 1000 باهت و تمتاز بلونها البني .
 
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

أهم 9 اسواق ملابس في جوانزو الصينية : الشوبينج رمز السياحة في الصين
أفضل الأماكن السياحية في عاصمة الصين
أهم المعلومات عن مدينة كوانزو
تعرف معنا على الشركات الصينية تهيمن على جزء كبير من الأسواق العالمية
أفضل أسواق الالكترونيات في مدينة كوانزو الصينية
الأسواق الرخيصة في كوانزو .. تعرّف عليها
ايميلات اهم الشركات العالمية لتقديم على الوظائف من خلال السفي
ايميلات بعض اهم شركات البترول Halliburton والغاز أبعت ال Cv
إيميلات شركات لاهم شركات البترول والاغذيه والبنوك من اجل تقديم cv
اهم الايميلات شركات مالتي ناشونال و بنوك و شركات بترول لنشر الـ cv الخاص بك
اهم الوظائف و ايميلات (400) أفضل الشركات بالممكلة العربية السعودية لجميع التخصصات لارسال السفي
ايميلات من الشركات العالمية من اختصاص المحاسبه والاقتصاد من اجل راسل السفي
إيميلات كبرى الشركات العالمة في مجال التكنولوجيا و المعلومات من اجل ارسال CV
إيميلات الشركات العالمية العاملة في قطاع الهندسة من اجل ارسال CV و الحصول على فرص عمل مميزة
ايميلات كبرى الشركات الاردنية لمراسلتها و الحصول على فرص عمل
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook