ما هي لصقات زيادة الطول ؟ وأنواعها

الكاتب: المدير -
ما هي لصقات زيادة الطول ؟ وأنواعها
"محتويات
لصقات زيادة الطول
أنواع لصقات زيادة الطول
أسئلة شائعة حول زيادة الطول
تفاصيل العملية الجراحية لزيادة الطول
لصقات زيادة الطول

هي لصقات توضع على القدم بها أعشاب محفزة لزيادة الطول ، أو أنواع أخرى تحتوي على مواد محفزة لهرمونات النمو في الغدة النخامية والمسؤولة عن نمو عظامنا وتكوين الجسم والتمثيل الغذائي، ويقال أن لصقات زيادة الطول هي الطريقة التي يمكن أن تحفز نمو هذه الهرمونات لمساعدتك على زيادة طولك حتى بعد 18 عامًا.

يعتقد البعض أنها فعالة في زيادة الطول، ويقولون أنها طبيعي ة وآمنة وغنية بمجموعة متنوعة من المستخلصات النباتية فإذا لم تنفع لزيادة الطول فلن تضرهم التجربة، والتي يمكن أن تعمل على تعزيز تخليق الجسم لهرمون النمو.

وبالتالي يعطيهم فرص أكبر للعظام بالنمو مرة أخرى، ويقول المروجين للصقات الطول أنه كلما كان عمر الشخص أصغر كان التأثير أفضل يعني الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 36 عامًا.

تستعمل بطريقة سهلة تقوم بتنظيف قدمك بالماء، وتضع لاصقة الطول على قدمك مباشرة، تقوم بوضع رقعة القدم طوال الليل وتتركها في مكانها لمدة 8-12 ساعة وتقوم بإزالة الرقعة بعد الاستخدام، وتضع قطعتان كل يوم، قطعة على كل قدم، وتستخدم فقط عند النوم ليلا.

يوصي المروجون لـ منتجات زيادة الطول بأن تستخدم لمدة ثلاثة أشهر للحصول على أفضل نتيجة، وهناك بعض المحازير مثل أن الصقات زيادة الطول لا يمكن استخدامها إلا مرة واحدة، ولا تستخدم لصقات زيادة الطول في فترات المرض.

أنواع لصقات زيادة الطول

إذا تجولت في المتاجر الإلكترونية تجد أنواع مختلفة من لصقات زيادة الطول فمنها اللصقات الصينية واللصقات الأمريكية واللصقات اليابانية وغيرها، وتختلف من حيث المواد المكونة لها توجد لصقات تحتوي على مواد محفزة لهرمون النمو ولصقات أخرى تحتوى على الأعشاب المختلفة التي تحفز النمو.

أسئلة شائعة حول زيادة الطول

هل يمكن زيادة الطول؟

بالطبع من الممكن زيادة القامة ولكن الطريقة الوحيدة بعد الانتهاء من فترة نمو العظام هي جراحة إطالة العظام حيث ينمو الإنسان من خلال نوى النمو في العظام (Physis) ويتم إغلاقها تمامًا في المراهقة عند النساء حتى سن 12-16 سنة والرجال حتى 14-18 سنة.

بمجرد إغلاق نواة النمو لا توجد طريقة لزيادة الطول إذا لم يتم ذلك عن طريق الجراحة، ومن الناحية النظرية يمكنك إطالة العظام كما تشاء لكن ضع في اعتبارك أن العظام لا تطول فقط، فالأوعية الدموية والأعصاب والعضلات والأوتار أيضًا تحتاج لتطول.

يمكن أن يؤدي تمديد هذه الهياكل إلى حدوث تغييرات وقيود على الحركة، لهذا السبب يجب الإشراف على طريقة الاستطالة وإدارتها بشكل كامل من قبل خبراء في هذا المجال، كما يلزم أن تكون استطالة محكومة ويمكن إطالتها بأمان بسرعة 1 ملم في اليوم، لتجنب إصابة الهياكل النبيلة.

يجب على المريض إجراء هذا الإطالة بجهاز خارجي مثبت خارجي أو بتقنيات جديدة مع جهاز داخلي، مسمار داخل النخاع عن طريق المغناطيسية، وما يوصى به حاليًا لتجنب المضاعفات هو إطالة متوسط ??20-30 ? من طول العظم.

أي بالنسبة لعظم الفخذ يوصى بعدم الإطالة أكثر من 8 سنتيمترات وللشظية من 6 إلى 8 سم ، وهذا يعني أنه يمكن تحقيق الإطالة لقصر القامة حتى حوالي 15 سم في المرحلة الأولى من العلاج.

هل هناك أدوية أو هرمونات أو تمارين أو مشدات تزيد من الطول؟

ينتج هرمون النمو بشكل طبيعي من قبل جسم الإنسان ويحفز نمو جميع الأعضاء بما في ذلك العظام، ولكن العظم ينمو حتى يغلق بشكل طبيعي صفيحة النمو، وفي حالات نادرة جدًا لا ينتج الجسم الهرمون بشكل صحيح في مرحلة الطفولة وفي هذه الحالة سيكون العلاج ممكن قبل الإغلاق الجسدي.

في البالغين لن يكون له تأثير أو إشارة لأنه لن يكون له وسيلة لتحفيز نواة النمو، لذلك لم يتم تحديده ولا توجد منتجات أو فيتامينات طبيعية لتحل محله، النمو من خلال التمرين أو المواقف الخاصة في الليل أو أثناء النهار لا تزيد من الطول حقًا.

فهذا شكل من أشكال الخداع والشيء الوحيد الصحيح هو أنه يجب أن يكون لديك وضعية جيدة للجسم حتى يكون جانب الارتفاع حقيقيًا، وعلى سبيل المثال يمكن للأشخاص الذين يمشون منحنين قليلاً أو مع “حقيبة سفر” أن يبدوا أطول وأكثر استقامة إذا قاموا بتحسين وضع أجسادهم .

لكن الأمر لا يتعلق بنموهم بل فقط لتحسين وضع الجسم، وبالتالي الكتب أو الكتيبات التي تعزيز الكسب من 10 إلى 15 سم هو في الحقيقة خدعة، فلا يوجد دواء من أي نوع أو فيتامين ينتج حقًا زيادة في الطول.

المنشورات على الشبكات الاجتماعية أو الإنترنت التي تستند في إعلاناتها إلى أنه من الممكن أن تنمو حتى 10 إلى 20 سم مع تمارين زيادة الطول فقط في 2 إلى 3 أشهر، هي منشورات مضللة تستند إلى حالات نمو كاذبة لذلك الكتب أو الكتيبات التي تشجع على كسب 10-15 سم هي في الحقيقة خدعة.

إذا كنت قصيراً بدون أي مرض هل يمكنني إجراء عملية تطويل للعظام؟

يجب أن يكون إطالة الطول التجميلي أو زيادة الطول بالجراحة قرارًا شخصيًا للمريض، فهو الشخص الذي في رؤيته للصورة الشخصية يشعر ويعيش مع الانزعاج من الشعور بالضعف أمام أقرانه، لذلك يجب أن يكون محدد فيما يريد ويكون جاهزًا للعلاج الجراحي.

لا يوجد قياس أو حد للارتفاع يمكن تحديده كمعامل قصير القامة في الجانب التجميلي، قد يكون الرجل الذي يبلغ طوله 165 سم في بعض البلدان من الطول الطبيعي، ولكن في الولايات المتحدة أو أوروبا سيكون قصيرًا.

المهم هو التحليل الفردي للحالة وتحديد أهداف الإطالة وما هو متوقع في نهاية العلاج وأيضاً قرار الخضوع للعلاج الجراحي الذي يتطلب رعاية وعلاج فيزيائي مما سيعطلك لبضعة أشهر وسيتطلب كل الاهتمام حتى يكون كل هذا جيدًا.

تفاصيل العملية الجراحية لزيادة الطول

يتم إجراء عملية تحضير كاملة وتصور متكامل للعلاج الأول هو استشارة طبية متخصصة مع خبير جراحة العظام في إطالة عظام الأطراف، حيث تتم مناقشة العلاج والأهداف والتقييم السريري الشامل للمريض.

يتم إجراؤها للكشف عن اضطرابات محاذاة الأطراف المحتملة، والتقلصات وتصلب العضلات أو التشوهات التي قد تتطلب رعاية خاصة أثناء العلاج وفترة الجراحة وخطة العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، والميزانية الجراحية ونوع الجهاز الذي سيتم استخدامه لإطالة العظام مثبت خارجي أو مسمار إطالة داخل النخاع.

يتم التقييم من قبل طبيب التخدير قبل العلاج الجراحي ثم في غرفة العمليات، يتم إجراء قطع عظم منخفض الطاقة على العظم المراد تطويله سواء كان عظم الفخذ أو عظم الساق أو عظم العضد، ومن المخطط دائمًا إجراؤه بشكل ثنائي.

يتم إجراء هذا القطع في العظم بطريقة دقيقة للغاية وبطاقة منخفضة والعناية بالبنى الحيوية والعضلات ننتقل إلى تطبيق المثبت الخارجي أو تطويل الظفر، ثم فترة من من 9 إلى 15 يومًا لبدء الإطالة التدريجية بمقدار 1 مم في اليوم.

يسمح في فترة الانتظار بتكوين تكون عظمي مكسور ناعم، مثل العلكة والتي سيتم شدها ببطء حتى يتم تشكيل عظم جديد يطول، ويحتاج إطالة 10 سنتيمترات إلى 100 يوم، أي حوالي 3 ونصف أشهر.

في نهاية هذه الفترة يتم وضع لوحة داخلية أو الانتظار لعدة أشهر حتى ينضج العظم بالكامل ويسمح بإزالة المعّلم الخارجي، في حالة إطالة الأظافر لا يتم تنفيذ هذه الإجراءات الإضافية، فقط الانتظار حتى تنضج العظام تمامًا للسماح للمريض بالعودة إلى الأنشطة الرياضية والحياة اليومية، في المجموع يستغرق هذا العلاج حوالي 4 إلى 6 أشهر حتى تنضج العظام تمامًا.[1]

المراجع"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook