ما هي طريقة استرجاع الصور المحذوفه

الكاتب: رامي -
ما هي طريقة استرجاع الصور المحذوفه
محتويات المقال

طريقة استرجاع الصور المحذوفه
استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد
كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الايفون

في الفقرات التالية نعرض عليكم طريقة استرجاع الصور المحذوفه بالخطوات، فمع تنافس شركات الهواتف الذكية على صناعة الهواتف بأفضل تقنية وأعلى جودة، أصبح الكثير منا يقتني تلك الأجهزة ويحرص على وجود كاميرا للتصوير بجودة عالية، حتى يلتقط عدد كبير من الصور ويحفظها على هاتفه كذكريات يرجع إليها في وقتاً أخر، وفي بعض الأحيان نقوم بحذف تلك الصور لتوفير مساحة على الهاتف، أو نقوم بحذفها من غير قصد عن طريق الخطأ، ونبحث كثيراً عن طرق يمكننا بها استرجاع الصور، وهناك الكثير من البرامج المتوفرة التي يمكن استخدامها لاسترجاع تلك الصور، ولكن اغلب تلك البرامج تتطلب احترافية عالية في التعامل معها، ولكن هناك خطوات أخرى بسيطة تستطيع بها إعادة تلك الصور بخطوات بسيطة وبدون تحميل أي برامج احترافية، وهو ما سنوضحه في مقال موسوعة التالي.

طريقة استرجاع الصور المحذوفه
استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد

إذا كنت تستخدم هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد، فيمكنك استرجاع الصور التي تم حذفها باتباعك للخطوات التالية:

في البداية قم بفتح شاشة الهاتف الرئيسية، ومن ثم انقر على مجلد ملفاتي “My Files”.
والآن قم بالضغط على الزر المخصص لعرض قائمة الخيارات في الهاتف “Button options menu”، وغالباً ما يوجد في الجزء الخارجي من الهاتف بجانب زر “Home”.
من تلك القائمة انقر على الإعدادات “Settings”.
بعد ذلك ستظهر لنا صفحة أخرى بها العديد من الخيارات، من تلك الصفحة اضغط على إظهار الملفات المخفية “Show Hidden Files” ووضع علامة بجانب تلك الجملة.
والآن قم بالنقر على أيقونة جميع الملفات “all files”.
والآن سننتقل إلى صفحة أخرى بها العديد من الخيارات، منها نختار وحدة تخزين الهاتف “device storage”.
وبعد فتح وحدة تخزين الهاتف الداخلية، قم بالنقر على مجلد “DCIM”.
والآن بعد الدخول على مجلد ” DCIM”، سنجد أمامنا أربع خيارات، قم بالضغط على الخيار الأول من على الشاشة الظاهرة أمامك، والمكتوب عليه “thumbnails”.
بعد ذلك سيتم فتح مجلد الملفات المخفية أمامنا، لنجد أمامنا كل الصور التي تم التقطاها وتخزينها على الهاتف من قبل، سواء كانت تلك الصور محذوفة أو موجودة بالفعل.
قم بالنقر على الصور المحذوفة لاسترجاعها مرة أخرى على وحدة تخزين الهاتف المحمول.

ملحوظة: تساعد هذه الطريقة على استرجاع حوالي 90% من الصور التي تم حذفها، وقد تلاحظ بعد رجوع الصور أنها ليست بالجودة التي كانت عليها في السابق، فستجد اختلافاً بسيطاً في جودة الصور، كما أن هذه الطريقة تسمح لك باسترجاع الصور مرة أخرى، ولكن لا تستطيع من خلالها استرجاع الفيديوهات التي تم حذفها.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الايفون

في حالة أنك قمت بحذف بعض الصور من على جهاز الأيفون، ولكن قد قمت بتفعيل نسخ احتياطي للآي كلاود قبل عملية الحذف، فتوجد طريقة سهلة للغاية تستطيع من خلالها استعادة النسخ الاحتياطي واسترجاع الصور مرة أخرى على الجهاز، فقط اتبع الخطوات التالية:

في البداية توجه إلى الإعدادات الموجودة على شاشة الهاتف، ومن ثم اختر قسم التطبيقات والبيانات.
بعد الوصول للقسم قم بالنقر على “استعادة من النسخ الاحتياطي للآي كلاود.
والآن قم بتسجيل الدخول باستخدام ايميل الآي كلاود، ثم قم بتحديد النسخ الاحتياطي الذي تريده، ومن هذا النسخ قم بتحديد الصور التي تم حذفها.
ويشترط أن يكون الجهاز متصل بالواي فاي خلال عملية استرجاع النسخ الاحتياطي، ومن ثم انتظر فترة حتى يظهر على الشاشة شريط يحتوي على الوقت المتبقي في عملية التحميل.
والآن بعد انتهاء التحميل سيقوم هاتف الأيفون الخاص بك باستعادة الصور مرة أخرى.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook