ما هي تقنية زراعة الشعر FUE ؟.. وكيف يتم إجرائها

الكاتب: المدير -
ما هي تقنية زراعة الشعر FUE ؟.. وكيف يتم إجرائها
"محتويات
ما هي تقنية زراعة الشعر FUE
كيف يتم إجراء تقنية زراعة الشعر FUE
المدة التي تستغرقها عملية زراعة الشعر بتقنية FUE
فترة التعافي من زراعة الشعر بتقنية FUE
هل تسبب زراعة الشعر بطريقة FUE الألم
كم من الوقت يستغرق نمو الشعر بعد جراحة زراعة الشعر FUE
هل سيكون هناك أي ندبة بعد زراعة الشعر بطريقة FUE
ما الذي يجب تجنبه قبل زراعة الشعر بطريقة FUE
ما الذي يجب تجنبه بعد زراعة الشعر بطريقة FUE
الاختلافات بين زراعة الشعر بتقنية FUE و DHI
ما هي تقنية زراعة الشعر FUE

تعد زراعة الشعر باستخدام تقنية FUE (استخراج وحدة البصيلات) من أكثر الطرق شيوعًا ، تعتبر تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف أو FUE أسهل وأقل إيلامًا مقارنة بالطرق الأخرى لهذا السبب يفضل الأشخاص الذين يرغبون في إجراء عملية زراعة الشعر هذه الطريقة.

زراعة الشعر بتقنية FUE هي طريقة لاستخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة مثل الذراعين والساقين والصدر ، وعادةً من مؤخرة الرأس ، في هذه الطريقة ، يحدد الطبيب كثافة الشعر وكمية الشعر الذي سيتم زراعته أثناء فحص المريض .

اختيار المنطقة لاستخدامها كمنطقة مانحة ، أثناء التطبيق يتم فتح القنوات حيث سيتم وضع بصيلات الشعر، يتم وضع الطعوم المأخوذة من المنطقة المانحة بشكل فردي في القنوات.

وتعتبر البصيلات هي بصيلات الشعر المستلمة من المنطقة المانحة ، يختلف عدد بصيلات الشعر في الطعوم ، لكن الكثافة العالية عامل مهم لنجاح العلاج.

كيف يتم إجراء تقنية زراعة الشعر FUE
تحضير الشعر

يتم تحضير المنطقة المانحة عن طريق غسل وحلق منطقة من جانب أو مؤخرة الرأس بشكل طبيعي من الأذن إلى الأذن ، يتم تطبيق مخدر موضعي لتقليل الانزعاج بينما يستخدم جراح زراعة الشعر مثقابًا إلكترونيًا متطورًا لاستخراج بصيلات الشعر الفردية ، يتم وضع ضمادة مطهرة على المنطقة المانحة ويمكن إزالتها في اليوم التالي.

استخراج الشعر

يتم استخلاص بصيلات الشعر باستخدام مثقاب إلكتروني بقطر 0.8 مم وتصنيفها إلى بصيلات تحتوي على شعرة واحدة أو شعرين أو ثلاثة ، بمجرد أن يتم اختيار الشعر من قبل فنيي Elexus Clinic ، يتم تحضير الشعر للزراعة ، تستغرق عملية استخراج الشعر عادةً ما بين 1-3 ساعات ، اعتمادًا على عدد البصيلات المراد استخلاصها.

فتح القنوات

قبل أن نبدأ في زراعة بصيلات الشعر ، يتم تخدير المنطقة المانحة في مؤخرة وجانب الرأس موضعيًا.

بعد التخدير تتم إزالة الطعوم التي تتكون من 1-4 شعيرات واحدة تلو الأخرى باستخدام إبرة مجوفة من المنطقة المانحة ، بعد ذلك يتم وضع الطعوم في سائل لضمان بقاء الشعر جيدًا وقابل للزرع.

زراعة بصيلات الشعر

من أجل التمكن من زراعة الشعر في منطقة الاستقبال ، يتم عمل فتحة باستخدام أداة خاصة حيث يتم زرع بصيلات الشعر ، في غضون أيام قليلة تنمو بصيلات الشعر في فروة الرأس ، ومع ذلك فإن الشعر المزروع يتساقط بعد أسبوعين وهي عملية طبيعية بعد حوالي ثلاثة إلى أربعة أشهر بعد زراعة الشعر ، يبدأ الشعر المزروع في النمو.[2]

المدة التي تستغرقها عملية زراعة الشعر بتقنية FUE

تتراوح عملية زراعة الشعر بالاقتطاف من 4 إلى 8 ساعات. إنها طريقة تستغرق وقتًا طويلاً لأن بصيلات الشعر توضع واحدة تلو الأخرى.

بعد الجراحة ، يغادر المريض المستشفى في نفس يوم العملية , يحدد الطبيب متى يمكن للمريض أن يغسل رأسه.

فترة التعافي من زراعة الشعر بتقنية FUE

تعتبر عملية زراعة الشعر بالاقتطاف طريقة سهلة للشفاء ، يتم الفحص والضمادة في اليوم التالي.

خلال الأسبوع الأول يمكن تكرار الضمادة حسب حالة المريض ، في غضون أسابيع قليلة ، نلاحظ نمو الشعر وتساقطه ، وهو أمر مؤقت ، ثم إعادة نمو الشعر ، هذا الشعر يكون دائم.

تختلف عملية العلاج من شخص لآخر ، المظهر الطبيعي للشعر والنمو الصحي يظهر خلال 6 إلى 18 شهرًا.[1]

هل تسبب زراعة الشعر بطريقة FUE الألم

بعد الجراحة ، يتم لف المنطقة المانحة بضمادة ، ستتم إزالته في غضون أيام قليلة يتم وصف المسكنات للآلام الخفيفة المحتملة والمضادات الحيوية للعدوى المحتملة بعد الجراحة.

كم من الوقت يستغرق نمو الشعر بعد جراحة زراعة الشعر FUE

تصبح بصيلات الشعر المزروعة قوية في غضون أسبوع بعد الجراحة ، خلال هذا الأسبوع يجب على المريض غسل رأسه بعناية لإزالة القشور ، ينمو الشعر المزروع لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ثم يتساقط ، تبقى البصيلات المزروعة في مكانها. بعد أسبوع ، يبدأ الشعر في النمو مرة أخرى سينمو الشعر في المنطقة الأمامية في غضون 6 أو 8 أشهر وسينمو الشعر في المنطقة العلوية في غضون 8 أو 12 شهرًا.

هل سيكون هناك أي ندبة بعد زراعة الشعر بطريقة FUE

يمكن تشكيل ندبات وبقع صلعاء أصغر من 1 ملليمتر في المنطقة المانحة بعد هذه الجراحة ، عندما ينمو الشعر المحيط ستكون هذه البقع غير مرئية لذلك فإن زراعة الشعر بطريقة FUE لا تترك ندوبًا ظاهرة.

ما الذي يجب تجنبه قبل زراعة الشعر بطريقة FUE

تتطلب زراعة الشعر وقتًا للشفاء يجب أن تذهب في إجازة لمدة سبعة أو عشرة أيام مقدمًا ، يجب عدم تناول مخففات الدم والحبوب المضادة للاكتئاب ومسكنات الألم والفيتامينات المتعددة التي تحتوي على فيتامين هـ وفيتامين ب قبل الجراحة ، يجب أيضًا عدم استخدام الكحول قبل الجراحة بثلاثة أيام.

ما الذي يجب تجنبه بعد زراعة الشعر بطريقة FUE
يجب على المريض حماية منطقة الزرع لمدة سبعة أو عشرة أيام بعد الجراحة ، والضمادة الموضوعة بعد العملية ستزال في اليوم الأول أو الثاني بعد الجراحة.
يجب غسل الشعر يوميًا وسيخبر الجراح المريض بطريقة الغسيل ، وفي اليوم السابع ستتم إزالة القشور من فروة الرأس ، من المهم الابتعاد عن السباحة في المسبح أو البحر للحصول على نتائج أفضل من الجراحة.[2]
الاختلافات بين زراعة الشعر بتقنية FUE و DHI

لا تختلف طرق زراعة الشعر FUE و DHI كثيرًا ، في كلتا الطريقتين ، يتم زرع بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى في فروة الرأس.

في طريقة FUE ، تكون القنوات مفتوحة قبل زراعة الشعر ، ولا يتم تنفيذ هذه الخطوة بطريقة DHI.

يتم إجراء عملية زراعة الشعر بواسطة DHI بجهاز على شكل قلم (Choi Implanter) ، في هذا الجهاز ذو القناة الطرفية الدقيقة جدًا ، يتم وضع بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى في القنوات ، ويتم فتح القنوات وزراعة بصيلات الشعر في نفس الوقت كما في طريقة FUE يتم فتح القنوات وزراعة الشعر في نفس الوقت.

بفضل القناة الطرفية الدقيقة جدًا ، يمكن إجراء زراعة الشعر بشكل متكرر ، مع نزيف أقل وندوب أقل ، ميزة زراعة الشعر بشكل متكرر هي زيادة عدد بصيلات الشعر ، أثناء زراعة الشعر بتقنية FUE ، يكون الطعم أكثر عرضة للتساقط لأنه يتوقع أكثر من طريقة DHI سيكون هناك فقدان أقل للطعوم في طريقة DHI.[1]

المراجع
الوسوم
زراعة الشعر"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook