ما هو الرمز البريدي لينبع

الكاتب: رامي -
ما هو الرمز البريدي لينبع
محتويات المقال

الرمز البريدي لينبع
الموقع الجغرافي لمدينة ينبع
مدينة ينبع
الرمز البريدي لمدينة ينبع

نقدم لكم الرمز البريدي لينبع خلال مقالنا اليوم ،والرمز البريدي هو من أهم الرموز التي تُستخدم للتواصل والمراسلات بين المدن والدول والأشخاص لذلك وللرمز البريدي أهمية كبيرة جداً لا تقل عن أرقام الهواتف أو الأنترنت.

ويُعتبر ميناء ينبع من أهم الموانئ الموجودة في البحر الأحمر، ومن أكثر المدن السعودية التي يسأل الكثيرين عن الرقم البريدي الخاص بها، لذا خلال مقالنا اليوم سوف نتعرف على الرمز البريدي لمدينة ينبع الصناعية بالتفصيل، بعد التعرف على الطبيعة الصناعية والموقع الجغرافي للمنطقة في عجالة عبر موسوعة فتابعونا.

الرمز البريدي لينبع
الموقع الجغرافي لمدينة ينبع

تقع مدينة ينبع في مقاطعة موجودة بغرب المملكة العربية السعودية وتعتبر من أهم المواني بالبحر الأحمر وتبعد تقريباً ثلاثمائة كيلومتر عن شمال غرب جدة، وتبلغ الكثافة السكانية بالمدينة حوالي 188500نسمة، وتعتبر أغلب الكثافة السكانية المتواجدة بالمدينة من الوافدين للعمل داخل المصانع الخاصة بمجالات البتروكيماويات ومصافي النفط وأغلبهم من دول شرق أسيا، ويوجد أيضاً عمال من أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.

مدينة ينبع

تعرف مدينة ينبع بينبع البحر أيضاً، وتنقسم البلاد إلى ثلاثة أجزاء أساسية، ولا يفصلهم عن بعض سوى ما يقرب من 20 دقيقة بالسيارة، وتعتبر مدينة ينبع هي ثاني أكبر مدينة صناعية توجد في البحر الأحمر نظراًلمساحتها بعد مدينة جدة.

وينبع البحر تقع في شمال مدينة ينبع نفسها وتسمي ينبع البلد وأغلبها تتكون من مطاعم ومقاهي وفنادق لتلبية كافة احتياجات الوافدين.
ومنطقة ينبع النخيل وهي من المناطق المنفصلة نوعاً عن باقي البلدة وفيها ما يقرب من 20 قرية وتبعد حوالي 47 كيلومتر عن المدينة الأصلية، ومعظم سكانها من القبائل المحلية.
مدينة ينبع الصناعية وهي موجودة منذ سنة 1975، وتنقسم إلى منطقتين الأولي منطقة سكانيةومتواجدة في الشمال من الجزء الجنوبي أما المنطقة الثانية وهي المنطقة الصناعية ويوجد بها المصانع والكثير من الأراضي الصناعية الصحراوية.

 

الرمز البريدي لمدينة ينبع

مدينة ينبع توجد في الغرب من المدينة المنورة والرمز البريدي لتلك المدينة هو 41912 .

شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook