الرئيسية / موسوعة المال و الاعمال / الأقتصاد / ماهي عيوب تداول العملات في الفوركس؟

ماهي عيوب تداول العملات في الفوركس؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي عيوب تداول العملات في الفوركس؟

ماهي عيوب تداول العملات في الفوركس؟.

 
 أهم المميزات التى يتميز بها سوق العملات (الفوركس) عن الاسواق الأخرى :- 
 
– السيوله العالية و أوامر السوق المتعددة
 
سوق تبادل العملات به سيوله عالية هذا يعني أنه مع نقرة الماوس تحت شروط السوق الطبيعية يمكنك أن تشتري بشكل فوري و أو تبيع عند الرغبة وبمجرد دخولك في أي صفقة يمكنك أن تضع أوامر لبرنامج التداول على الإنترنت تستطيع بها أن تغلق صفقتك آليا في مستوى ربحك المطلوب، فمع إدخال أمر “سعر وقف الخسائر” أو أمر “سعر آخذ الربح” يمكنك أن تنهي صفقتك بسهولة.
 
– سوق مفتوح طوال 24 ساعة
 
في الفوركس لا يوجد هناك انتظار للجرس الافتتاحي “كما في سوق الأسهم” سوق تجارة العملات الأجنبية لا ينام ، و هذا مرغوب جدا لأولئك الذين يريدون المتاجرة بدون قيود حسب أوقات عملهم الأخرى فيمكنهم أن يختاروا متى المتاجرة – صباحا أو ظهرا أو ليلا.
 
– إمكانية فتح حسابات صغيرة
 
إذا فكرت بالبدء في المتاجرة مثل تجار العملات فتستطيع ذلك وبأموال صغيرة في الحقيقة إن وسطاء الفوركس يتوسطون في سوق تبادل العملات على الإنترنت لعرض حسابات متاجرة صغيرة فيمكنك أن تبدأ بإيداع حساب أدنى 100 $ أو أقل هذا سيجعل الطريق أمامك أسهل لتتعلم تبادل العملات …تجارة العملة على الإنترنت ربما قد تبدأها بحساب صغير وقد تفتح حساب بمبلغ 100 $ أو أقل
 
– التخلص من السمسرة الإضافية
 
تجارة العملة فورية تتخلص من السمسرة و تسمح للزبائن التفاعل المباشر مع السوق معتمدين على التسعير لزوج عملة معين مما لا يكلف التاجر أي مصاريف إطلاقا.
 
– لا يوجد أتعاب و لا مصاريف على الخدمات
 
لا يوجد أتعاب و لا ومصاريف إضافية على الخدمات ، و لا أجور على فتح الحسابات الجديدة و لا أجور حكومية و ضرائب و لا عمولات إطلاقا ، فشركات الوساطة يعوضون عن خدماتهم التي يقدمونها من خلال حصولهم على السبريد أو ما يعرف بالفرق بين سعر الشراء و سعر البيع للصفقة أي فارق النقاط بين زوج العملة المتاجر فيه.
 
– تكلفة الصفقة منخفضة جدا
 
إن تكلفة الصفقة هي مجرد الفرق بين سعر الشراء و البيع ما يعرف بالسبريد و نموذجيا يكون أقل من 0.01٪ تحت شروط السوق الطبيعية حتى مهما كبر حجم الصفقة فالفارق لن يتعدى ال 0.07٪ مثلا إذا تاجرت على زوج اليورو دولار بصفقة شراء فأنت ستدفع سبريد 2 نقطة (تكلفة الصفقة).
 
– لا يمكن لأحد أن يتحكم في السوق
 
إن سوق تبادل العملات سوق ضخمة جدا و لها العديد من المشاركين و بما أنه لا يوجد لها مقر واحد و لا حتى مصرف مركزي يمكن أن يسيطر على سعر السوق لفترة زمنية طويلة و حتى تدخل من البنوك المركزية الهائلة لمعالجة أسعار السوق تصبح غير مؤثرة و قصيرة الأجل جدا.
 
– قوة الرافعة المالية عالية
 
في تجارة تبادل العملات مع إيداع هامش الأمن الصغير يمكنك أن تسيطر على قيمة حجم صفقة كبيرة بكثير وتعطي قوة الرفع للتاجر القدرة على تحقيق أرباح استثنائية وفي نفس الوقت يبقى رأس المال المخاطر بأدنى مستوى.
 
– حساب تجريبي مجاني، وأخبار و مخططات تحليلية مجانية
 
الميزة الأهم أن أكثر شركات الوساطة في الفوركس على الإنترنت يقدمون حسابات تجريبية مجانية تسمى الحسابات الديمو لممارسة المتاجرة بنفس خصائص الحسابات الحقيقة وهذه فرصة ممتازة جدا للتجار المبتدئين الذين يودون أن يجربوا مهارات تجارتهم بالمال الافتراضي قبل فتح حساب حقيقي مع شركة الوساطة.
 
عيوب التداول بالعملات الأجنبية في سوق الفوركس
 
– لا يوجد تبادل من السيئات في الفوركس، كما يقول البعض، هو عدم وجود نظام صرف في تداول الفوركس. بعض التجار يجدون الراحة في معرفة أن هناك آلية منظمة تدعم مشاركتهم في السوق. ما هو أكثر من ذلك، عدم وجود نقطة بيانات مركزية تعني ان سوق العملات لا تملك الإضافة المعلوماتية الكبيرة التي تمتلكها الأسهم والعقود الآجلة
– الطبيعة المعقدة من حيث تقنيات تحليل السوق، التحليل الفني مفيد في الفوركس تماما كما هو الحال في أي سوق آخر. تتأثر أسعار صرف العملات بمجموعة متنوعة من العوامل، التي يمكن أن تتقلب مع مرور الوقت وذلك يضيف إلى تعقيد طبيعة السوق.
– ثنائي الاطراف بكل مركز :- بحكم طبيعته، هنالك دائما وجهان لسوهذا يعني لأي سعر صرف معين هنالك بلدان اثنان (أو منطقتان) لتأخذ في عين الاعتباوق العملات الأجنبية، لأنه يتم تسعير العملات من حيث قيمتها مقابل بعضها البعض. ر. في حين أن هذه القضايا قد تبدو حواجز كبيرة لتجارة الفوركس بالنسبة للبعض، فإن حقيقة الأمر هي أن معظم الناس يقومون بالتغلب عليهم بسهولة. تماما مثل أي سوق، الفوركس يتطلب بعض التعود. بمجرد القيام بذلك، فأنه يوفر مجموعة واسعة من الفرص.
 
العيب الأكبر فى سوق الفوركس هو سرعه تحرك الأسعار في الاتجاهات المختلفة، فمجرد صدور خبر معين قد يؤدى إلى حدوث تغيرات كبيرة على حركة السعر بشكل ملحوظ، وعادة ما يتم ذلك فى ثوان معدودة فقط، وعادة ما يؤدي هذا الأمر إلى حدوث خسائر حادة بالنسبة للمتداولين …
 
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

أهم 9 اسواق ملابس في جوانزو الصينية : الشوبينج رمز السياحة في الصين
أفضل الأماكن السياحية في عاصمة الصين
أهم المعلومات عن مدينة كوانزو
تعرف معنا على الشركات الصينية تهيمن على جزء كبير من الأسواق العالمية
أفضل أسواق الالكترونيات في مدينة كوانزو الصينية
الأسواق الرخيصة في كوانزو .. تعرّف عليها
ايميلات اهم الشركات العالمية لتقديم على الوظائف من خلال السفي
ايميلات بعض اهم شركات البترول Halliburton والغاز أبعت ال Cv
إيميلات شركات لاهم شركات البترول والاغذيه والبنوك من اجل تقديم cv
اهم الايميلات شركات مالتي ناشونال و بنوك و شركات بترول لنشر الـ cv الخاص بك
اهم الوظائف و ايميلات (400) أفضل الشركات بالممكلة العربية السعودية لجميع التخصصات لارسال السفي
ايميلات من الشركات العالمية من اختصاص المحاسبه والاقتصاد من اجل راسل السفي
إيميلات كبرى الشركات العالمة في مجال التكنولوجيا و المعلومات من اجل ارسال CV
إيميلات الشركات العالمية العاملة في قطاع الهندسة من اجل ارسال CV و الحصول على فرص عمل مميزة
ايميلات كبرى الشركات الاردنية لمراسلتها و الحصول على فرص عمل
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook