ماهي علاقة زيادة أو نقصان الوزن بالتهاب المفاصل

الكاتب: رامي -
ماهي علاقة زيادة أو نقصان الوزن بالتهاب المفاصل

ماهي علاقة زيادة أو نقصان الوزن بالتهاب المفاصل

توصلت دراسة حديثة أن البدانة تسبب سرعة وتضحم ظهور أعراضالتهاب المفاصل الروماتويدي، الإثنين 30 أبريل 2018 ، أخبار هيلثي داي .

والعكس بالعكس ، وجد الباحثون أيضا أن فقدان الوزن غير المبرر ربما يكون دليل على مشكلة لدى هؤلاء الأشخاص ، لأنه يعني زيادة خطر التعرض للعجز الناتج عن التهاب المفاصل .

مضمون الدراسة :
وقال مؤلف الدراسة الدكتور جوشرا بيكر : بينما يمكن أن يركز المرضى وأطباءالروماتيزمعلى نشاط المرض ، يجب أيضا أن يضعوا في الإعتبار هذه الحالة الشائعة (السمنة) ،والتي يمكن أن تساهم في الإصابة بالتهاب المفاصل نفسه .

كما أضاف : بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن ننتبه أن فقدان الوزن العفوي يمكن أن يسبب الضعف للمريض ، ويعرضه لخطر تطور الإعاقة أو العجز لديه .

بيكر هو أستاذ مساعد في الطب في كلية بيرلمان للطب في جامعة بنسلفانيا .

نتائج الدراسة:
التهاب المفاصل الروماتويدي هو حالة مناعية ، تتطور عندما يقومالجهاز المناعيبمهاجمة جدران المفاصل أو العضاريف ، وهذا يسبب ورم المفاصل والعظام المحيطة ، الأربطة والعضلات ، وتآكلها تدريجيا ، ومع تدهور حالة التهاب المفاصل بمرور الوقت ، يؤدي إلى العجز .

بالنسبة للدراسة ، نظر بيكر وزملاؤه ، إلى تأثير السمنة على تطور التهاب المفاصل الروماتويدي على 25000شخص من المرضى .

وجد المحققون أن المرض تقدم سريعا بين هؤلاء الذي يعانون من البدانة الشديدة ، وكا هذا صحيحا بصرف النظر عن مستوى التهاب المفاصل .

بالإضافة إلى ذلك ، الأشخاص الذين عانوا من النحافة ونقصان الوزن بون محاولة للقيام بذلك ، أصبحوا عجزة سريعا .

نشرت هذه الدراسة في 30 أبريل في مجلة رعاية وأبحاث التهاب المفاصل ، قال بيكر في نشرة إخبارية يومية : &ldquoوهكذا ، تقترح هذه الدراسة أن المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي والسمنة سوف تستفيد من فقدان الوزن المتعمد من خلال استراتيجية إدارة شاملة&rdquo

كما أضاف : ومع ذلك ، عندما نرى أن أحدهم يفقد الوزن دون أن يحاول ، ربما تكون علامة تنبؤية سيئة ، خاصة إذا كان ضعيف بالفعل .

على الرغم من أن الدراسة لا يمكن أن تثبت وجود علاقة السبب والنتيجة ، فقد اقترح الباحثون أن العلاجات والاستراتيجيات الجديدة لمساعدة الناس على الحفاظ على وزن صحي قد تساعد على منع الإعاقة بين الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

ولاحظ فريق بيكر أن النتائج قد تساعد الأطباء في التعرف على علامات الضعف لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي الذين قد يستفيدون من تدريب القوة والعلاج الطبيعي.

شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook