الرئيسية / موسوعة المال و الاعمال / رجال أعمال / ماهي اسرار التاجر الناجح؟

ماهي اسرار التاجر الناجح؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي اسرار التاجر الناجح؟

ماهي اسرار التاجر الناجح؟.

 
عقلية التاجر الناجح
عالم الاستثمار ضخم ومعقد لدرجة أن الطريقة الوحيدة للمضي قدمًا فيه، هي إيجاد مكانة صغيرة فيه تسمح لك بالبدء، فقبل أن تبدأ في التعرف على مفاتيح الرزق لابد من تحديد الطريق الذي تريد المضي فيه، حتى تبدأ أولى خطواتك لتصبح تاجر، ويتم ذلك من خلال :
 
تطوير الانضباط
في بعض الأحيان سيرفض السوق ببساطة المضي قدمًا ، بينما في أحيان أخرى ستشعر ببساطة بالتعب أو الإحباط أو الغضب، سيكون هناك إغراء مستمر للابتعاد عن الحلم الخاص بك ، فلابد من كسر قاعدة صغيرة لأنك متأكد من أنك على حق، فالطريق سوف يطول ويطول، يطور التاجرون الناجحون نظام الانضباط يوفر لهم تركيزًا بالليزر حيث يهدف إلى تحقيق مستوى ربح موثوق به باستمرار، جزء كبير من مهارات النجاح هو الشعور عالي التطور بالوعي الذاتي الذي يسمح لجميع التجار وأن يصبحوا سادة حقيقيين لمهنتهم.
 
اجعلها اكثر بساطة
عالم الاستثمار مليء بالأدوات والنظريات المعقدة التي تهدف إلى التغلب على النظام من خلال تقديم بعض الصيغة السحرية التي تتجاهل التوازن المتأصل بين المخاطرة والعائد، لسوء الحظ لا توجد مثل هذه الصيغة لأولئك الذين نجحوا لبعض الوقت ينتهي بهم الأمر دائمًا إلى الانهيار الداخلي بشكل كارثي في ​​النهاية.
 
إذا كانت إستراتيجية التجارة الخاصة بك معقدة للغاية ومعقدة بشكل غير ضروري ، فستجد أنه من المستحيل تطبيقها على التقلبات وعدم اليقين التي تحكم الأسواق في الوقت الفعلي وعلى أساس يومي.
 
تعلم كيفية قبول الخسائر
ستكون مخطئًا وستخسر المال. في بعض الأحيان ستكون مخطئًا جدًا وستخسر الكثير من المال، بغض النظر عن مدى استعدادك، يقبل كبار التجار حقًا أنهم يعملون في عالم من عدم اليقين ، وأنه لا مفر من أنهم سيكونون على خطأ في بعض الأحيان، المفتاح هو ألا تدع هذا يؤثر على موقفك أو حكمك ، وأن تطور طرقًا للتكيف مع الخسارة بهدوء كما تقر بفوزك، فمع هذه الحالة يمكنك الاستعانة بـ دعاء الرزق.
 
الفكر النهائي
أن تصبح تجارًا مربحًا باستمرار ليس بالمهمة السهلة ولهذا السبب من الضروري أن تستفيد من وقتك بأفضل شكل من خلال التعلم وتطوير، اختبار إستراتيجية ذات ميزة، بمجرد حصولك على البيانات التي تثبت أن استراتيجيتك مربحة ، فكل ما عليك فعله هو الالتزام بالخطة مهما كان الأمر. 
 
كيف يفكر التاجر
 
لا تفكر أبدًا من حيث الفئات المطلقة
لا يعني التجارة في الأسواق المالية أن تكون على صواب أو خطأ، يجب أن يكون لديك عقل متفتح، على سبيل المثال ، بالكاد ترغب في التصريح علنًا بأن “زوج العملات EURUSD سيحقق التكافؤ الشهر المقبل” أو أن “زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي سيختبر المستوى 1.4980 بعد أن يكسر المستوى 1.5170”.
 
بالطبع يمكنهم ذلك. لكنك لا تعرف على وجه اليقين ما سيحدث ولا أحد يعرف، تذكر أن هذه مجرد مسألة احتمالات، ربما لاحظت أن المحللين المحترفين والمتداولين يستخدمون كلمات مثل “ربما” أو “هناك احتمال .” في تعليقاتهم، إنهم لا يتكلمون ولا يفكرون أبدًا من حيث الفئات المطلقة، وهذا ما يمكن أن يحدث في السوق في أي وقت، لهذا السبب يجب عليك أيضًا أن تكون في حالة تأهب وأن تكون جاهزًا لجميع السيناريوهات المحتملة عند تنفيذ صفقة ما.
 
لا تركز على المال
إن صعود التجارة الناجحة لا يفترض التركيز على عدد من النقاط التي تم جمعها أو كسب المال، في الواقع قد تخلق طريقة تفكير مختلفة إذا لم يحقق ربحًا، فإن التركيز على هذين الأمرين من شأنه أن يؤدي إلى نمو الضغط العاطفي في حالة الصفقات السيئة، بدلاً من أن تصبح تجربة لا تقدر بثمن ، تصبح التجارة السيئة مؤلمة ، والتي قد تكلفك أكثر هدف مرغوب فيه من المال.
 
لا تتاجر من أجل المال لا تفكر في المال، على الأقل في مرحلة تطورك، إذا كنت تريد بجدية أن تصبح تاجرًا ناجحًا ، فأنت تحتاج أولاً إلى إتقان مهاراتك وقدراتك سيأتي المال لاحقًا ، كأثر جانبي لتحسين مهاراتك المهنية، ركز على كيف تصبح تاجر الكتروني ناجح.
 
الأقل دائمًا أفضل
عمليا في جميع مجالات الحياة البشرية كلما عملنا أكثر ، نحصل على نتائج أفضل، كلما زاد عدد العملاء الذين يكتشفهم الوكيل العقاري ، زادت العمولة التي يحصل عليها، كلما زاد عدد السلع التي يبيعها المتجر ، زادت الإيصالات التي يحصل عليها، يختلف الوضع مع التجارة في الأسواق المالية، كلما قل عدد الصفقات التي يحاول التاجر تنفيذها كان أكثر نجاحًا، وهنا يأتي اقتباس مشهور من Bill Lipschutz ، تاجر أمريكي مشهور ، يقدم الفكرة بشكل مثالي: “إذا تعلم معظم المتداولين الجلوس على أيديهم 50 في المائة من الوقت ، فإنهم سيجنون الكثير من المال”.
 
نصائح لتكون تاجر ناجح
الحصول على التعليم
لكي يتم وصولك إل مرحلة التاجر الناجح، سوف تحتاج إلى أن تكون لديك خلفية تعليمية في الأعمال التجارية والمالية، إذا كنت تختار شهادتك الجامعية ، والتداول مثير للاهتمام بالنسبة لك ، فابحث عن الدرجات العلمية التي تتضمن الأعمال والتمويل.
 
قم بإجراء تقييم ذاتي صادق
يجب أن تمتلك مزيج خاص من المهارات والمعرفة والسمات الشخصية، حيث تحتاج أيضًا إلى الالتزام بنمط حياة التاجر اليومي، يجب أن تتمتع بمهارات رياضية جيدة وخلفية ممتازة في التمويل وفهم علم النفس السلوكي، عليك أن تسأل نفسك ما إذا كنت مستعدًا للعمل لساعات طويلة ، وتتعلم باستمرار ، وتتحمل المخاطر ، وتكون ملتزمًا تمامًا بحياتك المهنية، وهي أحد اسباب البركة في الرزق.
 
قم بفترة تدريب
تبحث الشركات عن توظيف متداولين يتمتعون بالخبرة من أفضل الطرق لاكتساب الخبرة العمل كمتدرب. قد تكون محظوظًا وتجد لنفسك فترة تدريب مدفوعة الأجر ، لكن لا تتنازل عن التدريبات غير المدفوعة، قد لا تحصل على راتب لكنك ستكسب خبرة ومعرفة قيّمة.
 
الحصول على بعض المال
قبل أن تبدأ المضي في طريق التجارة يجب أن يكون لديك المال، على الرغم من أنك ستعمل بأموال الآخرين ، ستكون هناك أوقات تكون فيها الخسائر، وعليك تغطية هذه الخسائر يجب أن يكون لديك رأس مال عامل.
 
تعرف على الأسواق
بغض النظر عن مقدار التعليم الذي لديك ، يجب أن تتعلم باستمرار لأن الأسواق تتغير طوال الوقت، أنت بحاجة إلى معرفة الأسواق والقدرة على توقع التغييرات حتى أبسط التفاصيل ، مثل ساعات العمل العادية وما يحدث خلال العطلات ، يجب أن تكون في رأسك في جميع الأوقات.
 
احصل على مكتبك
أخيرًا ، كل ما تبقى للقيام به هو إعداد مكتبك حتى تكون مستعدًا للعمل. ستعمل إما في الموقع الفعلي للشركة أو من المنزل في كلتا الحالتين ، يجب أن يكون لديك مساحة للعمل ، والبرامج المناسبة ، وجهاز كمبيوتر وشاشة بجودة عالية.
 
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

أهم 9 اسواق ملابس في جوانزو الصينية : الشوبينج رمز السياحة في الصين
أفضل الأماكن السياحية في عاصمة الصين
أهم المعلومات عن مدينة كوانزو
تعرف معنا على الشركات الصينية تهيمن على جزء كبير من الأسواق العالمية
أفضل أسواق الالكترونيات في مدينة كوانزو الصينية
الأسواق الرخيصة في كوانزو .. تعرّف عليها
ايميلات اهم الشركات العالمية لتقديم على الوظائف من خلال السفي
ايميلات بعض اهم شركات البترول Halliburton والغاز أبعت ال Cv
إيميلات شركات لاهم شركات البترول والاغذيه والبنوك من اجل تقديم cv
اهم الايميلات شركات مالتي ناشونال و بنوك و شركات بترول لنشر الـ cv الخاص بك
اهم الوظائف و ايميلات (400) أفضل الشركات بالممكلة العربية السعودية لجميع التخصصات لارسال السفي
ايميلات من الشركات العالمية من اختصاص المحاسبه والاقتصاد من اجل راسل السفي
إيميلات كبرى الشركات العالمة في مجال التكنولوجيا و المعلومات من اجل ارسال CV
إيميلات الشركات العالمية العاملة في قطاع الهندسة من اجل ارسال CV و الحصول على فرص عمل مميزة
ايميلات كبرى الشركات الاردنية لمراسلتها و الحصول على فرص عمل
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook