ماهي أفكار مصانع صغيرة و متوسطة تواكب جيل الشباب

الكاتب: كارول حلال -
ماهي أفكار مصانع صغيرة و متوسطة تواكب جيل الشباب

ماهي أفكار مصانع صغيرة و متوسطة تواكب جيل الشباب.

 

أفكار مصانع صغيرة و متوسطة مربحة جدًا

 

نعرض لكم بعض المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تواكب احتياجات شبابنا الحالي…

1- مصنع لصناعة مسامير التنجيد

يدخل ضمن قائمة أفكار مصانع صغيرة مربحة تكسبك الكثير من المال فكرة بناء أو انشاء مصنع لصناعة مسامير التنجيد هي إحدى أفكار المشاريع المتميزة، حيث أن هذا المشروع هو عبارة عن صناعة مسامير التنجيد التي تتمتع باستخدامات متنوعة، حيث تستخدم من أجل عمليات التكسية، أو الشد، وممكن أن تستخدم لعمليات الديكور، وهذا الذي يظهر على الشكل الخارجي الخاص بقطعة الأثاث، وهذا من أجل غرضين الأول هو إتمام العمل بشكل مناسب ولائق، والثاني تحقيق الأرباح.

يحتاج مشروع مصنع لصناعة مسامير التنجيد إلي مساحة أكثر من 150 متر على الأقل، حيث أنها تستخدم في كلاً من عملية الإنتاج والتخزين، كما يجب تجهيز المصنع بالكهرباء والمياه بالإضافة إلى الصرف الصحي وأيضًا التهوية، ويجب أن يكون المكان في منطقة نائية.

بالنسبة إلى الخامات اللازمة للعمل، ورد أنه من الخامات اللازمة للبدء عمليا في هذا المشروع وجود شرائح صاج يتراوح سمكها من 1 إلى 2 مللي وهذه يتم الحصول عليها من المصانع الخاصة بالصناعات المعدنية، التي تقوم بإعادة تدوير المخلفات الخاصة بشرائح الصاج؟

وعن العمالة اللازمة للعمل، قد أكدت الدراسات أنه يحتاج هذا المشروع إلى عدد كبير من العمالة، ومن الممكن أن يصل عددهم إلى 10 عمال، ويتم توزيعهم على كافة مراحل الإنتاج، كما يحتاج هذا المشروع إلى بعض المعدات مثل ماكينة تجليخ، ماكينة اوتوماتيكية، والاسطمبات التي تُستخدم في التقطيع، مكبس.

ولابد أن يهتم صاحب المشروع بشكل رئيسي بعملية التسويق، حيث أنه من أجل يقوم بعملية التسويق اللازمة لهذا الإنتاج يجب أن يقوم بتوزيع بعض منها على التجار سواء الجملة أو التجزئة، وأصحاب محلات الحدادة، إلى جانب الحرفيين.

2- مصنع لصناعة الأكواب الورقية

من الصناعات المهمة في الفترة الحالية في البلاد صناعة الأكواب الورقية، حيث أنه تعد صناعة الأكواب الورقية والتي يتم استخدامها بشكل كبير في كثير من الأماكن صناعة بسيطة وليست معقدة، كما أنه مع الوقت لاحظت الدراسات أنه يزداد استهلاكها في العديد من الأماكن بشكل ملحوظ مثل المحلات الخاصة وأماكن ببيع المشروبات والكافيهات.

بالنسبة إلى موقع ومساحة المشروع التي من المتوقع أن يحتاجها المشروع، ورد أنه يحتاج صاحب هذا المشروع إلى مكان بعيد عن المناطق المزدحمة، كما أنه يحتاج إلى مساحة لا تقل عن 100 متر ويفضل أن يتوفر في الموقع الخدمات التالية مثل الكهرباء والمياه، والغاز.

ومن أهم الأشياء التي لا يجب أن يغفل عنها صاحب المشروع وجود العمالة اللازمة للمشروع، وقد جاء أن هذا المشروع يتطلب عمالة لا تقل عن 8 عمال ويفضل توزيعهم على مراحل تصنيع الأكواب بشكل صحيح، ولكن كما يتم دراسة المشروع من كافة الجوانب لابد من الاهتمام بعملية التسويق.

حيث أنه من أجل التسويق الجيد للمشروع، يجب عمل إعلانات ودعاية ويعمل على توزيعها على والكافيهات ، والكافتيريات الموجودة في المعاهد والمدارس والجامعات.

3- مصنع لفضلات الأقمشة

أيضًا يعد مشروع إقامة مصنع فضلات الأقمشة ضمن قائمة أفكار مصانع صغيرة مربحة تكسبك الكثير من المال حيث أن هذا المصنع يعمل على إعادة تصنيع كافة فضلات الأقمشة من القصاصات، والتي يتم استخدامها مرة أخرى في إنتاج الأقمشة بشكل مختلف والتي تحتاجها العديد من الصناعات الأخرى ويعتمد عليها، وهذا المشروع من المشاريع الجديدة والتي يمكن القول بكل ثقة أنها من المتوقع أن تدر عائدًا كبيرًا على صاحبها في حالة تنفيذها.

وعن تفاصيل هذا المشروع جاء أنه يحتاج إلى مكان بعيد عن المناطق المزدحمة حتى لا يؤذي السكان، كما أن مساحة المشروع لا تقل عن 60 متر، كما أنه يحتاج إلى عدد من العمالة اللازمة للتمكن من تنفيذ هذا المشروع، وفي المتوسط يتطلب هذا المشروع إلى 6 عمال من أجل توزيعهم على خطوات التصنيع بالمصنع.

أما عن خطة التسويق، يعتبر التسويق له واستهداف فئة محددة تهتم بهذا المجال أحد عناصر النجاح الرئيسية، حيث يحتاج المصنع الى عمل الكثير من الإعلانات الدعائية الكبيرة من أجل التمكن من التعرف على التجار وتعريفهم به وبصناعته.

4- مصنع لإنتاج إكسسوارات الملابس

من أهم المشروعات التي يحتاجها الكثير من الناس، الإكسسوار هي التي تجمل الملابس، لذلك يُعد من المشاريع المربحة، ومن هذه الإكسسوار السوست، الأزرار، الدبابيس وغيرها من الأشياء اللازمة والتي يمكن أن تدخل ضمن قائمة إكسسوار الملابس في الفترة الحالية بمختلف أشكالها واحجامها.

من المؤكد أن هذا المشروع يحتاج إلى العمالة اللازمة لتنفيذ الخطة الموضوعة مسبقا، حيث يحتاج هذا المشروع إلى أكثر من 10 عمال، بالإضافة إلى أن يتم توزيعهم على مراحل الإنتاج بشكل صحيح، كما أن هذا المشروع يحتاج أيضًا إلى الموقع والمساحة من أجل تنفيذه والتي تختلف باختلاف الإمكانيات المتاحة.

كما أنه يحتاج هذا المشروع إلى مساحة لا تقل عن 100 متر، وتكون في مكان من المناطق الصناعية ويكون مزود هذا المشروع بالكهرباء والمياه يستطيع صاحب المشروع في تنفيذ خطته الصناعية وإحضار الأعمال والمتخصصين لإنتاجها.

وعن عملية التسويق جاء أنه يجب أن يقوم صاحب المشروع بعمل دعاية وإعلانات لدى أصحاب محلات الجملة، والتجزئة، ويقوم بالمساهمة في كافة المعارض من أجل عرض منتجاته.

شارك المقالة:
126 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

أهم 9 اسواق ملابس في جوانزو الصينية : الشوبينج رمز السياحة في الصين
أفضل الأماكن السياحية في عاصمة الصين
أهم المعلومات عن مدينة كوانزو
تعرف معنا على الشركات الصينية تهيمن على جزء كبير من الأسواق العالمية
أفضل أسواق الالكترونيات في مدينة كوانزو الصينية
الأسواق الرخيصة في كوانزو .. تعرّف عليها
ايميلات اهم الشركات العالمية لتقديم على الوظائف من خلال السفي
ايميلات بعض اهم شركات البترول Halliburton والغاز أبعت ال Cv
إيميلات شركات لاهم شركات البترول والاغذيه والبنوك من اجل تقديم cv
اهم الايميلات شركات مالتي ناشونال و بنوك و شركات بترول لنشر الـ cv الخاص بك
اهم الوظائف و ايميلات (400) أفضل الشركات بالممكلة العربية السعودية لجميع التخصصات لارسال السفي
ايميلات من الشركات العالمية من اختصاص المحاسبه والاقتصاد من اجل راسل السفي
إيميلات كبرى الشركات العالمة في مجال التكنولوجيا و المعلومات من اجل ارسال CV
إيميلات الشركات العالمية العاملة في قطاع الهندسة من اجل ارسال CV و الحصول على فرص عمل مميزة
ايميلات كبرى الشركات الاردنية لمراسلتها و الحصول على فرص عمل
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook