الرئيسية / موسوعة المال و الاعمال / مشاريع تجارية / ماهي أفضل المشاريع التجارية المربحة برأس مال بسيط

ماهي أفضل المشاريع التجارية المربحة برأس مال بسيط

الكاتب: كارول حلال -
ماهي أفضل المشاريع التجارية المربحة برأس مال بسيط

ماهي أفضل المشاريع التجارية المربحة برأس مال بسيط.

 

أفضل المشاريع التجارية المربحة برأس مال بسيط

هناك العديد من المشروعات التي من الممكن أن تكون مفيدة للكثير من الأشخاص الراغبين في عمل مشاريع صغيرة وغير مكلفة ومربحة في نفس الوقت، ومن هذه المشاريع الآتي:

1- مشروع عمل مواد التنظيف

يتميز هذا المشروع بأنه لا يحتاج إلى الكثير من التقنيات المعقدة، بالإضافة إلى عدم احتياجه إلى تدريب عالي الدقة إذ أنه قادر على استيعاب عمالة مدربة تدريب عادي تقوم على تشغيل المشروع، ومن أكثر مواد التنظيف التي تستخدم في الأسواق بكثرة الصابون السائل وسوائل تنظيف الزجاج ومنظفات السجاد والرخام والبلاط.

2- صناعة الحلويات

يتميز هذا المشروع بأنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير، كما أنه من الممكن تنفيذه داخل المنزل بكل سهولة ولكن يجب على القائم بالمشروع أن يكون متقن لصناعة أجود أنواع الحلويات الشرقية والغربية، وتقديمها بشكل مختلف عن الموجود في السوق حتى يحقق الإقبال المطلوب منه ويحقق نسبة عالية من الأرباح.

3- مشروع حضانة منزلية

هذا المشروع من أكثر المشروعات المربحة، والتي تتميز بأنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير حيث أنه من الممكن تنفيذ المشروع داخل المنزل، من خلال تخصيص جزء من المنزل كحضانة للأطفال خاصةً إذا كان الشخص يتمتع بالصبر والقدرة على تحمل الأطفال.

4- مشروع محل لبيع الملابس

لقد انتشر هذا المشروع انتشاراً كبيراً في الفترات الأخيرة وكل ما يتطلبه هذا المشروع هو اختيار الموقع المناسب للمحل، وكذلك اختيار بضائع تناسب طبيعة الزبائن المقيمين بالمنطقة والذين سوف يرتادوا على المحل.

5- مشاريع لإعداد الطعام

لقد انتشر هذا النوع من المشاريع انتشارًا كبيرًا خاصةً بين السيدات في الكثير من المجتمعات، حيث إن صناعة الطعام تعتبر من الصناعات المميزة التي تعتمد على تجهيز المأكولات الشعبية التي لا تقوم بتقديمها مطاعم الوجبات السريعة، لذلك فإن هذا المشروع من المشاريع التي تحقق الكثير من الأرباح.

6- صناعة الإكسسوارات النسائية

تعد الإكسسوارات من أكثر ما يعشقه الكثير من النساء والتي تقبل على شرائها بشكل كبير في كل الفصول السنوية والمواسم المختلفة مما يجعل من صناعتها فرصة يمكن استغلالها عن طريق تصميم بعض الأنواع من هذه الإكسسوارات في المنزل وبيعها بعد ذلك في المحلات الخاصة بتوزيعها، كما يمكن بيعها عن طريق موقع التواصل الاجتماعي.

7- مشروع كشك أو مقهى صغير

يجب على الشخص عند اختياره لهذا المشروع أن يكون لديه القدرة على منافسة المحلات الأخرى التي تقوم بالعمل بنفس المجال، وذلك عن طريق تقديم مشروبات غريبة ذو طعم مميز وعمل أجواء مميزة وأن يكون موقع المشروع حيوي ومميز أيضًا.

8- مشروع الطباعة على الملابس

يعتبر هذا المشروع من المشاريع المربحة والناجحة جدًا حيث إن الأمر لا يتطلب سوى عمل صفحة على الإنترنت، ويبدأ التسويق من خلالها ويتم الطباعة بتصميمات مختلفة ومتنوعة على التيشرتات السادة.

9- صناعة العطور والبرفانات

تعتمد فكرة نجاح هذا المشروع على أن يقوم الشخص بتعلم طريقة صناعة العطور وتركيبها فهي بسيطة للغاية، وبعد ذلك يقوم بشراء المواد الخام وصناعتها بنفسه وبيعها وهذه الصناعة تحقق أرباح كثيرة للغاية.

ومن الممكن أن يقوم ببيعها داخل النطاق العائلي في بداية الأمر حتى يذيع صيته بعد ذلك ويتم الإنتشار في توزيعها على نطاق أوسع.

10- العمل في الخياطة

يعتبر هذا المشروع من المشاريع التي استطاعت أن تحقق أرباح كبيرة حيث أنه يتميز بأنه مشروع لا يحتاج للكثير من المال، حيث أنه يعتمد بشكل أساسي على المهارات الشخصية في الخياطة والقدرة على التنوع في أشكال التفصيلات الخاصة بالملابس.

11- مشروع تربية الدجاج

من الممكن أن يتم تنفيذ هذا المشروع عن طريق تخصيص جزء من المنزل له ومن الممكن البدء بعدد قليل من الدجاج يصل إلى نحو عشر دجاجات مع توفير ما تحتاجه من الأعلاف والدواء، وهذا المشروع يساهم في تحقيق الكثير من الأرباح بعد فترة قليلة من البدء به.

12- مشروع غسيل السيارات

يعتبر مشروع غسيل السيارات من المشروعات الناجحة المربحة للغاية ومن الممكن البدء في مغسلة صغيرة بأحد المناطق الحيوية، وبعدها يتم التوسع في المشروع والدخول في سوق المنافسة.

13- مشروع تنظيف المنازل

يعتمد نجاح هذا المشروع على الإعلان عن القيام بتوفير خدمات لتنظيف المنازل وهذه الخدمات يحرص عليها الكثير من الأشخاص، وخاصةً أصحاب البيوت الكبيرة والتي تحتاج لكثير من الوقت والجهد لتنظيفها وإعادة ترتيبها.

14- مشروع تاكسي “أوبر أو كريم”

يعد هذا المشروع من أنجح المشاريع على الإطلاق التي انتشرت بشكل كبير في الفترات الأخيرة، وهذا المشروع يفيد من لا يمتلك رأس مال كبير ولا يرغب في الدخول بالمشاريع التجارية لعدم توافر الخبرة والمهارة اللازمة لمثل هذه المشروعات.

 

شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

أهم 9 اسواق ملابس في جوانزو الصينية : الشوبينج رمز السياحة في الصين
أفضل الأماكن السياحية في عاصمة الصين
أهم المعلومات عن مدينة كوانزو
تعرف معنا على الشركات الصينية تهيمن على جزء كبير من الأسواق العالمية
أفضل أسواق الالكترونيات في مدينة كوانزو الصينية
الأسواق الرخيصة في كوانزو .. تعرّف عليها
ايميلات اهم الشركات العالمية لتقديم على الوظائف من خلال السفي
ايميلات بعض اهم شركات البترول Halliburton والغاز أبعت ال Cv
إيميلات شركات لاهم شركات البترول والاغذيه والبنوك من اجل تقديم cv
اهم الايميلات شركات مالتي ناشونال و بنوك و شركات بترول لنشر الـ cv الخاص بك
اهم الوظائف و ايميلات (400) أفضل الشركات بالممكلة العربية السعودية لجميع التخصصات لارسال السفي
ايميلات من الشركات العالمية من اختصاص المحاسبه والاقتصاد من اجل راسل السفي
إيميلات كبرى الشركات العالمة في مجال التكنولوجيا و المعلومات من اجل ارسال CV
إيميلات الشركات العالمية العاملة في قطاع الهندسة من اجل ارسال CV و الحصول على فرص عمل مميزة
ايميلات كبرى الشركات الاردنية لمراسلتها و الحصول على فرص عمل
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook