كيف ينتقل مرض الايدز وكيفية الوقاية منه

الكاتب: رامي -
كيف ينتقل مرض الايدز وكيفية الوقاية منه
"محتويات المقال

كيف ينتقل مرض الايدز
كيفية الوقاية من الإصابة بالإيدز
اعتقادات خاطئة عن مرض الإيدز

تساعد معرفة إجابة سؤال كيف ينتقل مرض الايدز في دعم القدرة على تجنب الإصابة به بالإضافة إلى تقليل المخاوف الكبيرة الشائعة حول الإصابة به ومن التعامل مع المصابين به. ولكن قبل التعرف على كيفية إنتقاله يجب توضيح تعريف الإيدز والذي يُشير ببساطة إلى المرحلة المتقدمة من الإصابة بفيروس نقص المناعة (HIV).

كيف ينتقل مرض الايدز

تبدأ الإصابة بالإيدز باختراق فيروس نقص المناعة للجسم عبر الدم ويبدأ في مهاجمة الجهاز المناعي وعندما تتطور شدة الإصابة يُشخص المرض بالإيدز؛ مما يعني أن الإصابة بفيروس المناعة لا تعني بالضرورة الإصابة بالإيدز حيث يساعد تشخيص الإصابة في مراحلها الأولى في الوقاية من تطور شدة الإصابة؛ وبالطبع فإن الوسيلة الأولى للوقاية هي تجنب أسباب انتقال الفيروس بشكل أساسي وتكمن الخطوة الأولى في معرفة ذلك في معرفة طرق انتقال الفيروس من خلال مطالعة مقالة: (كيف ينتقل الإيدز وطرق الوقاية منه) كما يُمكنك التعرف على المعلومات الواردة في هذه المقالة بمشاهدة فيديو (كيفية انتقال الإيدز).

كيفية الوقاية من الإصابة بالإيدز
إجراء فحص فيروس نقص المناعة وهو الأمر الذي يُمكنك معرفة أقرب الأماكن التي يُمكنك إجرائه فيها في السعودية بالضغط على الرابط التالي: (فحص).
عدم إستعمال الحقن لأكثر من مرة.
عدم مشاركة الآخرين في أي من الأدوات المعرضة لوجود الدم مثل: أدوات الحلاقة.
استعمال الواقي الذكري في حالة أحد الزوجين بالإيدز أو في حالة الاشتباه بالإصابة به.
اعتقادات خاطئة عن مرض الإيدز
يوجد علاج نهائي لمرض الإيدز: للأسف لم يتم التوصل إلى علاج نهائي للإيدز حتى الآن.
ينتقل فيروس نقص المناعة عبر التعامل عن قرب من المصاب: تنتقل الإصابة عبر الدم والسوائل الجنسية فقط.
لا يُنتقل فيروس نقص المناعة لمرضى الاضطرابات الجنسية: تحدث الإصابة بنفس المعدلات الطبيعية بل وتزداد معدلات التعرض للإصابة بالفيروس في حالة الإصابة بالأمراض التي تسبب في قرح مثل: الزهري.
استعمال الواقي الذكري يقي من الإصابة بالإيدز: على الرغم من مساهمة استعمال الواقي المصنوع من مادة اللاتكس فس خفض مخاطر انتقال العدوى بشكل كبير إلا أنه لا يقي من الإصابة بشكل قطعي.

المصادر: 1، 2."

شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook