الرئيسية / البنوك والقروض / العملات / كيف تطور اقتصاد سنغافورة؟

كيف تطور اقتصاد سنغافورة؟

الكاتب: ولاء الحمود -
كيف تطور اقتصاد سنغافورة؟

كيف تطور اقتصاد سنغافورة؟.

 
– تعتبر سنغافورة من أهم المحاور الاقتصادية الهامة في العالم ، و قد كان اقتصادها في السابق هو نظام ديناميكي تقليدي ، و الآن تعتبر سنغافورة صاحبة أعلى المعدلات في المنتجات المحلية في العالم ، كما أنها تضم شبكة مواصلات و طرق تعد الأفضل من بين دول العالم بمختلف أنواعها .
 
– يعتمد الاقتصاد السنغافوري على عدة ركائز ، و منها صناعات الإلكترونيات و كذلك الخدمات المالية و أدوات تعدين البترول و تكرير النفط ، فضلا عن عدد كبير من الصناعات الغذائية و التقنية و الكيميائية ، و يعتمد الاقتصاد السنغافوري على تصدير المنتجات بشكل كبير ، كما أن السوق السنغافوري سوق منفتح على العالم ، و الحكومة هناك تشجع على إقامة الاستثمارات باستمرار ، و لسنغافورة علاقات اقتصادية دولية ممتازة .
 
عملة سنغافورة
تعرف عملة سنغافورة بالدولار السنغافوري ، و هي العملة الرسمية المستخدمة هناك ، و تنقسم إلى 100 سنت ، و تمتاز هذه العملة بعدد كبير من الأوراق النقدية و العملات المعدنية ، و قد اعتبرت هذه العملة منذ عام 2016 من العملات الأكثر تداولا حول العالم .
 
تاريخ العملة في سنغافورة
– في الفترة بين عام 1845 و عام 1939 ، كانت سنغافورة تستخدم دولار يعرف بدولار المضائق ، و بعد ذلك تم استبدال هذه العملة ليحل محلها الدولار الماليزي ، و ذلك في الفترة من 1953 ، و بعدها تم اصدار عدد من العملات المختلفة ، كان من بينها عملة بريطانية .
 
– في عام 1963 استخدمت سنغافورة عملة مشتركة بعد الانضمام لماليزيا ، و بعد أن استقلت عن ماليزيا في عام 1965 ، قام الاتحاد النقدي السنغافوري بإنشاء مجلس المفوضين عن العملة ، تحديدا في السابع من أبريل من عام 1967 ، و تم اصدار عدد من العملات المعدنية ، و قد كانت العملة السنغافورية تساوي العملة الماليزية ، و ظلت العملة بهذا الوضع حتى عام 1973 .
 
– في عام 1985 بدأت عملة سنغافورة في الصعود ، و اعتمدت نظام اقتصادي أكثر توجها نحو السوق عرف بنظام الرصد ، كما أنها عملت على تعويم العملة بداخل سنغافورة ، و كان نتيجة ذلك اختفاء عدد من الفئات ، و كذلك تمكنت الحكومة السنغافورية من السيطرة على التضخم الاقتصادي و الحفاظ على منافسة صادرات سنغافورة .
 
العملات المعدنية
هناك عدد من الفئات التي كانت متداولة حتى عام 1985 ، و هذه العملات كانت 1 سنت و 5 سنت و 10 سنت و 20 سنت و 50 سنت و 1 دولار ، بعدها جرت العديد من التعديلات على هذه العملة ، و استقرت في النهاية على تلك العملة المتداولة ، و التي تبدأ بفئة 5 سنت و تنتهي بفئة 1 دولار .
 
العملات الورقية
أما عن العملات الورقية الحالية ، فتضم فئة 2 دولار و تمتاز بلونها البنفسجي و عليها صورة الرئيس يوسف ابن اسحاق ، و فئة 5 دولار و التي تمتاز بلونها الأخضر ، و كذلك فئة 10 دولار و تمتاز بلونها الأحمر ، و فئة 50 دولار و تمتاز بلونها الأزرق ، و فئة 100 دولار و تمتاز بلونها البرتقالي ، و فئة 1000 دولار و تمتاز بلونها الارجواني ، و فئة 10000 دولار و التي تمتاز بلونها البني
 
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

كيف تحقق الكثير من الارباح عبر الفيسبوك
تعلم كيف تصبح مليونيرا
تعرف على قصة الملياردير المصرى محمد الفايد
معلومات عن مشروع إنشاء متجر قطع غيار الدراجات النارية
تعرف على مشروع إنشاء محل قطع غيار سيارات مستعملة
معلومات يجب على كل رائد اعمال ان يقرأها
ماهي الصفات الواجب توافرها في مندوبين البيع والتسويق
تعرف على صفات يجب ان تتوافر في الموظفين عند اختيارهم
ماهي طريقة تصميم اعلان في المجلات والجرائد
تعرف على الطريق من رائد اعمال الى مليونير
تعرف على مشروع تعليم اللغة الانجليزية اونلاين
تعرف على أهم النصائح لامتلاك مشروع ناجح
تعرف على نصائح هامة لرجال الاعمال الجدد
أهم النصائح لأصحاب الافكار و اصحاب الاموال
معلومات عن مشروع تجارة الموز بربح ممتاز
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook