كيف تجعل شعرك ناعم بدون خلطات

الكاتب: المدير -
كيف تجعل شعرك ناعم بدون خلطات
"محتويات
كيف اخلي شعري ناعم بدون استشوار ولا خلطات
كيف تجعل شعرك ناعم كالحرير
كيف أجعل شعري رطب دائماً
خلطة تجعل الشعر حرير من اول مرة
كيف اخلي شعري ناعم بدون استشوار ولا خلطات

يصبح التفكير في أن يكون الشعر أملسًا ومستقيمًا وصحيًا وكأنه حل معادلة حسابية صعبة، حيث يؤدي استخدام أدوات التصفيف الساخنة لفرد الشعر إلى تجريد شعر المرء من الرطوبة، مما يتسبب في تكسر الشعر. 

 بعد مرور الوقت ، يمكن أن يتسبب مجفف الشعر، وأجهزة تمليس السيراميك، مكواة التجعيد الساخنة تلفًا يجعل حتى الشعر الأكثر تصفيفًا يبدو جافًا وخشنًا، وهذه بعض النصائح للحصول على شعر أملس بدون استخدام الحرارة.

 هناك بعض الطرق يمكن تجربتها للحصول على شعر أملس بدون قلي أو حرق للشعرك بالحرارة، سوف تعمل معظم هذه الطرق بشكل أفضل مع الأشخاص ذوي الشعر الرقيق الذي يحمل القليل من التموجات.

 أما بالنسبة إلى قوام الشعر الأخرى، سيكون من الصعب تحقيق مظهر الشعر الأملس دون التضحية بصحة الشعر ولكن، حتى اصحاب الشعر المموج يمكنهم تحسين الوضع من خلال تلك النصائح السريعة، ويتبعها نصائح أخرى بالتفصيل ومنها:

الغذاء الصحي أمر هام لصحة الشعر، وخاصة البروتينات.
شطف الشعر بمياه معدنية، يضفي لمعة ونعومة.
غسيل الشعر عدد المرات بحسب نوعه، حيث يغسل الجاف أقل من الدهني.
عدم تعريض الشعر للشمس، كما يفضل تهويته بشكل جيد.

النصيحة الأولى

تجفيف الشعر بالهواء البارد، بعد ترك الشعر يجف في الهواء لثلاثة أرباع الرطوبة الموجودة فيه تقريبًا، قسمي الشعر إلى أقسام، استخدم الإعداد “البارد” في مجفف الشعر الخاص بك، مع التأكد من أن مجفف الشعر الخاص بك يتحرك باستمرار من الجذر إلى الحافة، أبقي المجفف على بعد ست بوصات من شعرك أثناء تجفيفه.

 لا ينبغي أن تستغرق هذه الطريقة وقتًا أطول بكثير، ولكن قد تحتاج إلى الاحتفاظ بسيروم تمليس الشعر أو بخاخ بلسم يترك على الشعر جاهزًا للتحكم في خصلات الشعر المتطايرة، وقد ثبت أن استخدام الهواء البارد يسبب ضررًا أقل من التجفيف بالهواء وحده.

النصيحة الثانية

هي لف الشعر، حيث أن لف الشعر هو أحد أكثر الطرق شيوعًا للحصول على شعر أملس بدون استخدام السشوار، وتتعدد طرق لف الشعر، والكثير منها معروف لدى النساء والسيدات.

طريقة لف الشعر تكون عن طريق استخدام دبابيس شعر “طويلة”، مع طرحة ستان ويتم قسم الشعر عدة تقسيمات ولفها عكس بعضها باستخدام دبابيس الشعر.

يمكن لف الشعر، عن طريق فصل الجزء العلوي من الشعر واستخدام مشطًا رفيع الأسنان لتمشيطه بشكل مسطح.

النصيحة الثالثة

النوم والشعر مبللاً إذا كان من الصعب تخيل النوم بلف شعر أو بكرات كبيرة على الرأس، يمكن تجربة أمر بشكل بسيط، وهو تجربة النوم والشعر مبللًا، باستخدام رباط شعر ربط ذيل حصان فضفاض في أعلى الرأس، ثم يشكل على شكل كعكة عن طريق لف الشعر حول ذيل الحصان وتثبيته بربطة شعر أخرى، حيث يمنح الشعر مظهرًا أكثر استقامة بمجرد تركه يتساقط في الصباح.

كيف تجعل شعرك ناعم كالحرير

ماذا علي أن أفعل لأجعل شعري ناعماً وحريرياً، هذا السؤال يسأله الكثير من الناس، سيدات ورجال، ويمكن اتباع بعض التجارب والنصائح في هذا الشأن للحصول على شعر ناعم، مع تمشيط الشعر بنعومة وعدم استخدام القوة، حتى لا يتكسر الشعر، وهذه بعض التجارب:

تجربة البيض

 ربما يكون البيض أحد أفضل المكونات لتغذية شعرك وتألقه في دقائق، كونه مصدرًا جيدًا للبروتين والأحماض الدهنية والليسيثين، يساعد البيض في إصلاح الشعر التالف والباهت عن طريق إضافة الرطوبة واللمعان، يساعد البيض أيضًا في جعل خصلات شعرك قوية وسميكة.

وذلك عن طريق خلط بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والعسل حتى تحصلي على عجينة ناعمة، توضع العجينة على الشعر الرطب وفروة الرأس، يغطى الرأس بقبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بشامبو خفيف وماء بارد.

كما يمكن خفق بيضتين حتى الحصول على قوام رغوي، ويمزج ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز ونصف كوب من الزبادي، ويوضع هذا الخليط على شعر وفروة الرأس، ويغطى بقبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء البارد.

تجربة خل التفاح

يغسل بخل التفاح، إن غسل الشعر بخل التفاح لتحسين نعومته ولمعانه يعتمد على التجارب بدلاً من الدراسات العلمية، يمزج خل التفاح بالماء البارد، ويوضع الخليط على الشعر وفروة الرأس بعد غسلهما بالشامبو، ويشطف بعد بضع دقائق. [1]

كيف أجعل شعري رطب دائماً

يجمع المظهر الرطب الجيد بين الأناقة، ومظهر المصيف، أو الشاطئ، كما يقول في ذلك مختصون الجمال، والأناقة، قد يبدو تحقيق ذلك أمر صعب ، لكنه بسيط بشكل ملفت.

أولاً، يتم تجفيف الشعر بالمنشفة، وبحسب رأي الخبراء، يقول نونزيو سافيانو المهتمون بالشعر وأصحاب صالونات التجميل الشهيرة، إذا كنت “تريد إزالة بعض الرطوبة جفف فقط حوالي 60? ثم قم بعملية تمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان”، وبالطبع لا يعني مجرد المظهر المبلل أن الشعر يجب أن يكون رطبًا بالكامل، حيث هناك طرق أخرى للرطوبة.

يمكن استخدام مزيج  من منتج الجل والكريم، حيث يتم خلط الجل والكريم معًا، وذلك لأن استخدام الجل فقط، فسوف يترك الشعر جاف، وإذا استخدم الكريم فقط، فسوف يجعل الشعر يبدو دهنيًا، ومع ذلك، فإن مزيج الاثنين يعمل بشكل جيد، ويعطي نتائج أفضل بكثير، بحيث توضع كمية صغيرة من خلال الشعر، مع مراعاة البدء بكمية بحجم متوسط للشعر الناعم وضعف الحجم للشعر الكثيف.

خلطة تجعل الشعر حرير من اول مرة

كثير من النساء تهتم بجمال شعرها، وتود أن تراه ناعم كالحرير، وبالاخص لو أمكنها ذلك من المرة الأولى، ومن ذلك يمكن اتباع الخلطات التالية:

خلطة البيض بالعسل لنعومة الشعر

نسبة وجود الكيراتين في السعر هي سبعون بالمائة، وهو واحد من أنواع البروتينات، وهو عنصر مهم جدا، للحصول على شعر ناعم، وصحي، ويمتاز البيض بغناه بالبروتين، وهو لهذا يعتبر نوع من العلاج للكثير من مشاكل الشعر، كما أنه في نفس الوقت يحتوي على الزنك وحمض الفوليك، والحديد.

المكونات 

 بيضة واحدة
 ملعقة واحدة صغيرة من العسل
 ملعقة واحدة صغيرة من زيت الزيتون

طريقة التحضير

تضاف البيضة بعد ضربها جيداً للمكونات الباقية، وتوضع الخلطة على الرأس أو، وتدلك بها فروة الرأس، ويغطى الشعر ويترك خمس وأربعون دقيقة، ثم يغسل الشعر بالشامبو، وتكرر هذه الطريقة مرة أسبوعياً.

خلطة البيض مع اللبن

المكونات

 بيضة واحدة
 فنجان من اللبن
 ملعقة واحدة صغيرة من زيت جوز الهند

طريقة التحضير

تضاف البيضة بعد ضربها جيداً للمكونات الباقية، وتوضع الخلطة على الرأس أو، وتدلك بها فروة الرأس، ويغطى الشعر ويترك خمس وأربعون دقيقة، ثم يغسل الشعر بالشامبو، وتكرر هذه الطريقة مرة أسبوعياً.

خلطة البيض والشاي الأخضر

هي خلطة بمثابة بلسم لترطيب وتغذية الشعر وتنعيمه.

مكونات الخلطة

 صفار بيضة واحدة
نصف من فنجان الشاي الأخضر

طريقة الخلطة

تضاف البيضة بعد ضربها جيداً للمكونات الباقية، وتوضع الخلطة على الرأس أو، وتدلك بها فروة الرأس، ويغطى الشعر ويترك عشر دقائق، ثم يغسل الشعر بالشامبو، وتكرر هذه الطريقة مرة أسبوعياً. [2]

المراجع"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook