كيف تتم الاستفادة من الاطارات المستعملة

الكاتب: كارول حلال -
كيف تتم الاستفادة من الاطارات المستعملة

كيف تتم الاستفادة من الاطارات المستعملة.

 

:: كيفية الاستفادة من الاطارات المستعملة ::

يمكن الاستفادة من الإطارات المستعملة تجهيزها وتحضيرها لتكون جاهزة الأفكار المبدعة.

:: الأدوات المستخدمة في إعادة تدوير الإطارات المستعملة ::

  • اطارات السيارات القديمة المستعملة.
  • ألوان طلاء حائط متعددة و ذلك حسب الذوق.
  • طبعات استنسل.
  • زجاج مقاس إطار السيارة الذي سيتم اعادة تدويره.
  • مقص كبير و مسدس شمع.
  • مجموعة من فرش الطلاء وتكون مختلفة الأحجام.

:: طريقة اعادة تدوير الاطارات المستعملة ::

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب فعلها لاعادة تدوير الاطارات القديمة المستعملة و من هذه الخطوات:

:: الخطوة الأولي ::

القيام بغسل اطارات السيارات المستعملة جيدا وذلك حتى يتم إزالة الأتربة والشوائب الموجودة بها بواسطة الماء الجاري و أي منظف أخر، من ثم يجب أن تترك الإطارات بالشمس و ذلك حتي تجف قبل الطلاء.

:: الخطوة الثانية ::

العمل على اختيار الألوان المناسبة لطلاء من ثم البدء في طلاء الإطارات و ذلك بواسطة الفرشاة الكبيرة ثم طلاء الإطار من الداخل بإستخدام الفرشاة المتوسطة إلى أن يتم الانتهاء من طلاء كل الإطار وهكذا.

:: الخطوة الثالثة ::

يجب ترك الإطارات بالهواء الطلق و ذلك حتى تجفف تماما لفترة من الوقت حوالي  يومين أو ثلاثة أيام، وبعد أن تجف الإطارات بشكل جيد  تكون تلك الخطوة اختيارية وهي القيام بالرسم أو الطبع  على الإطارات.

وعند القيام بتلك الخطوة يتم وضع طبعات الإستنسل باستخدام فرشاة الرسم أو المدق طبع الرسمة وتركها حتى تجف تماما من يومين إلى ثلاثة أيام ثم  يتم انتزاع ورق الإستنسل.

:: الخطوة الرابعة ::

وعندما يتم الانتهاء من  تغير شكل الإطارات حسب اللون المحبب للشخص فبإمكانه العمل على تشكيل الإطارات و ذلك  حسب الاستخدام  المحبب الذي يروق له.

:: اعمال يدوية من اطارات السيارات ::

  • يمكن القيام بتفعيل الإطار ليصبح على شكل  طاولة جميلة أو على شكل  مكتب بسيط أو طقم انترية جميل يستخدم في حديقة المنزل أو ارجوحة بسيطة و جميلة ليلعب عليها الأطفال داخل الحديقة.
  •  كما يمكن تقفيل إطار السيارة ليصبح طاولة بعد طلاء الإطار من الممكن وضع وتثبيت زجاج عليه  حتى يصبح ترابيزة رائعة للاماكن المفتوحة كالحديقة.
  • و من الممكن أن يتم تفعيل الإطار من الداخل من خلال وضع مخدة أو خدادية ليكون على شكل كرسي جميل أو يتم تثبيت حبل من جهتي الإطار لتصبح أرجوحة جميلة.
  • وبدل استخدام الطلاء يمكن أن يتم استبداله بالقماش او الخيط أو يتم ذلك من خلال تغليف الإطار عن طريق لف الخيط على الإطار بالكامل من ثم تقفيله من أعلى و أسفل بواسطة قطعة خشب تكون على  مقاس الإطار ليصبح الإطار ترابيزة جميلة كما انه من الممكن ان يتم  وضع عدد من  العجل أسفل الإطار و ذلك حتي تسهل حركة الترابيزة.
  •  يمكن القيام بتغليف الإطار كاملًا بالقماش من ثم وضع مخدة علي حسب حجم فتحة الإطار ليصبح مقعد جذاب و جميل.
  •  كما أنه من الممكن ان يتم التفكير في أفكار أخرى رائعة و بسيطة يمكن من خلالها إعادة تدوير الاطارات القديمة المستعملة و ذلك او حسب الإحتياج أو الإستخدام المتاح سواء  داخل المنزل أو خارجه  وليس استخدام الإطارات المستعملة  مقتصرا فقط على تلك الأفكار فحسب.
شارك المقالة:
305 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook