كيف اعرف الارقام اللي باسمي عن طريق السجل المدني

الكاتب: رامي -
كيف اعرف الارقام اللي باسمي عن طريق السجل المدني
محتويات المقال

كيف اعرف الارقام اللي باسمي عن طريق السجل المدني
معرفة الأرقام المسجلة برقم هويتك عبر خدمة أرقامي ARQAMI
طريقة استخدام خدمة أرقامي ARQAMI

إليكم إجابة ” كيف اعرف الارقام اللي باسمي عن طريق السجل المدني ” ، قد يتعرض بعض المواطنين السعوديين إلى عمليات الاستيلاء على صفتهم الرسمية وهويتهم واستخدامها في تسجيل بعض الشرائح الهاتفية بغرض استعمالها بشكل غير قانوني في مضايقة بعض الأفراد.

مما يُعد انتهاكاً شديداً لخصوصيتهم واختراقاً لأمنهم المعلوماتي، كما ويُسبب ذلك الكثير من الإزعاج لهؤلاء المواطنين ويثير الخوف والقلق في نفوسهم من خطر تعرضهم للمساءلة القانونية دون أن يفعلوا شيئاً.

وحلاً لهذه المشكلة قامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ببعض الإجراءات التكنولوجية التي من شأنها الحفاظ على أمن المواطنين المعلوماتي، وجاءت هذه الإجراءات في إطلاقها لخدمة (أرقامي) والتي يستطيع الأفراد من خلالها من معرفة أرقام الشرائح الهاتفية التي تم تسجيلها برقم هويتهم الوطنية، وإليكم من موسوعة الإجابة عن سؤال كيف اعرف الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني.

كيف اعرف الارقام اللي باسمي عن طريق السجل المدني
معرفة الأرقام المسجلة برقم هويتك عبر خدمة أرقامي ARQAMI
أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية خدمة أرقامي بهدف تمكين المواطنين السعوديين من التعرف على أرقام الشرائح الهاتفية المسجلة في شركات الاتصالات برقم هويتهم الوطنية، وكافة التفاصيل المتعلقة بتسجيل هذه الأرقام.
كما تتيح الهيئة للمستخدمين في حالة اكتشافهم لأية أرقام مجهولة قد تم تسجيلها برقم هويتهم دون إذن منهم، بأن يقوموا بتقديم شكوى إلى شركة الاتصالات التي تم تسجيل الشريحة الهاتفية بها.
وكذلك يحق لهم تقديم شكوي في الشركة نفسها عبر موقع هيئة الاتصالات السعودية، إذا لم تلتزم شركة الاتصالات بعرض كافة التفاصيل المتعلقة بالشريحة في خلال خمسة أيام عمل كحد أقصى من تاريخ تقديم الشكوى.
أو في حالة امتنعت الشركة عن تنفيذ طلب وقف الشريحة الذي قدمه المواطن، لتقوم الهيئة نفسها في هذه الحالة بالتعامل الحازم مع الأمر.
طريقة استخدام خدمة أرقامي ARQAMI
زيارة موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية.
الضغط على ( أرقامي ).
ليظهر لك صفحة تعريفية بالخدمة ومميزاتها للعملاء، قم بالنزول لأسفل، ثم اضغط على ( أبدأ الخدمة ).
إدخال البيانات المطلوبة وهي رقم الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين أو رقم الإقامة للوافدين إلى المملكة، بالإضافة لرقم الهاتف الجوال.
يمكن الاستغناء عن إدخال رقم الهاتف الجوال في حالة عدم توافره.
قم بإدخال رمز التأكيد الأمني الموجود أمامك.
الضغط على (استعلام).
ستظهر أمامك صفحة جديدة بها كافة الأرقام التي تم تسجيلها لدى شركات الاتصالات المتواجدة بالمملكة باستخدام رقم هويتك الوطنية، وكافة المعلومات عنها.

شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook