كيف اخلي شعري ماينفش من الرطوبة

الكاتب: المدير -
كيف اخلي شعري ماينفش من الرطوبة
"محتويات
طرق للتخلص من نفشة الشعر
خلطات طبيعية للتخلص من الشعر المنفوش
ما العلاقة بين الرطوبة ونفشة الشعر
طرق للوقاية من الرطوبة ونفشة الشعر
طرق للتخلص من نفشة الشعر

أكثر المشاكل التي تعاني منها السيدات بعد الاستحمام هو نفشة الشعر، وبالأخص السيدات إذا كانت طبيعة الشعر لديها جاف ومجعد، ويزداد الأمر سواءً في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة ومستويات الرطوبة في الجو وللتخلص من هذه المشكلة يوجد بعض الطرق منها:

الحرص على قص أطراف الشعر المتقصف كل شهرين على الأقل، وذلك للتخلص من أطراف الشعر المتقصفة والمحروقة، وعدم استمرار التقصف إلى باقي أنحاء الشعر، كما يساهم التقصف بإعطاء منظراً منفوشاً للشعر بشكل ملحوظ.
يجب الحرص على وضع كميات قليلة من الشامبو على الشعر وبفترات متباعدة، حيث ينصح خبراء الشعر بغسل الشعر ثلاث مرات أسبوعياً، لان الاستحمام يؤدي إلى فقدان الزيوت من الشعر وبالتالي الحصول على شعر جاف ومتقصف، كما يمكنك اختيار الشامبو المناسب لطبيعة شعرك لتخفيف من نفشة الشعر.
يجب الابتعاد عن تعريض الشعر لحرارة عالية وبشكل مستمر، لأن الحرارة السبب الرئيسي لحروق وتقصف الشعر، وإعطائه منظراً منفوشاً غير لائق، لذلك يجب الابتعاد عن الاستخدام المفرط لمجفف الشعر، وجهاز تمليس الشعر الكهربائي، بالإضافة إلى التعرض المفرط لأشعة الشمس.
خلطات طبيعية للتخلص من الشعر المنفوش

خلطة جل الألوفيرا لتنعيم الشعر

قم باستخلاص مادة هلام الألوفيرا من أوراق نبتة الألوفيرا (يفضل اختيار أوراق كبيرة للحصول على كمية تكفي الشعر من مادة الهلام)، ضع مادة الهلام التي استخرجتها من النبتة في وعاء واخلطه مع كوبين من الماء ثم اخلطه جيدا ًحتى تحصل على مادة كريمية بيضاء، ضع هذه المادة في علبه ثم ابدأ بصبها على فروة الرأس ثم دلكه إلى أن يصل الكريم إلى كامل الشعر.

اتركه لمدة ساعتين على الشعر ثم قم بغسله جيداً وكرر هذه العملية لمدة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً، سوف تحصل على نتيجة جيدة من أول استخدام لهذه الخلطة.

خلطة العسل والحليب لتنعيم الشعر المنفوش

اخلط ملعقتين من العسل مع كوب من الحليب الدافئ (يمكنك زيادة المقدار على حسب طول وكثافة شعرك) ثم قم بصبه على الشعر وتأكد من أن تصل الخلطة إلى جميع أطراف الشعر. اترك الخلطة لمدة ساعة على الشعر ثم اغسله بالشامبو.

كرر عمل هذه الخلطة لمدة تتراوح من يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع. سوف تحصل على النتيجة المطلوبة من أول أسبوع استخدام الخلطة.

خلطة الموز والزبادي لتنعيم وترطيب الشعر

قم بهرس موزة واحدة مع ملعقتين من الزبادي (يمكنك زيادة المقدار على حسب طول وكثافة شعرك)، اهرسها جيداً حتى تتكون لديك عجينة رقيقة ضع العجينة على فروة الرأس ودلكها  حتى تصل إلى جميع أطراف الشعر. اترك الخلطة لمدة 20 دقيقة على الشعر ثم اغسل الشعر بالماء البارد، كرر عمل هذه الخلطة لمدة 5 أيام في الأسبوع وستلاحظ الفرق فوراً.

خلطة خل التفاح لعلاج نفشة الشعر

قم بوضع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في ماء دافئ ثم صبه على الشعر وقم بتدليكه. وبعد مرور 10 دقائق قم بغسل الشعر. يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

خلطة الأفوكادو وزيت جوز الهند لتنعيم الشعر المنفوش

تعد هذه الخلطة من أفضل الخلطات لتنعيم الشعر، ويمكنك تحضيرها من خلال وضع أربعة ملاعق من زيت جوز الهند في وعاء مع حبة أفوكادو مهروسة واخلطها جيداً لكي تصبح لديك خلطة كريمية، ضع الخلطة على فروة الرأس وقم بتدليكها، واتركها على الشعر لمدة ساعة ثم قم بغسلها جيداً باستخدام الشامبو ويمكنك تكرار هذه العملية لمدة مرتين في الأسبوع.

خلطة زبدة الشيا مع زيت جوز الهند وزيت الأركان

قم بتذويب ملعقة من زبدة الشيا وملعقة من زيت جوز الهند في وعاء ثم اتركه لعدة دقائق حتى يبرد ويصبح قوامه صلب، ثم أضف ملعقتين من زيت الأركان واخلط جميع الزيوت معاً لتتجانس ثم ضعها على جميع أطراف الشعر باستخدام المشط واتركها لمدة 30 دقيقة على الشعر ثم قم بغسلها جيداً بالشامبو.

ما العلاقة بين الرطوبة ونفشة الشعر

في فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة ومستويات الرطوبة في الجو تتأثر البشرة والجسم والشعر بشكل سلبي تماماً، حيث تسبب في تجعد الشعر، وجفافه، حتى لو كان الشعر ناعماً فإن الرطوبة سوف تؤثره به بشكل سلبي جداً ومن الأضرار التي قد تصيب الشعر بسبب تأثير الرطوبة على الشعر:

الرطوبة تتسبب بجعل الشعر منفوشاً ومجعداً، وكلما كان الشعر جافاً كلما أصبح متجعداً أكثر.
بسبب الرطوبة العالية وفقدان الجسم إلى السوائل بواسطة العرق، يجف الشعر كثيراً، وتصاب أطرافه بالتقصف.
في أغلب الأحيان يواجه العديد من السيدات مشاكل عند تصفيف الشعر، وتطبيق بعض التسريحات على الشعر في الحفلات والمناسبات، وبسبب الرطوبة يفشلون في ذلك.
طرق للوقاية من الرطوبة ونفشة الشعر

يمكنك استخدام الشامبو الجاف للتخلص من أضرار الرطوبة على الشعر، حيث يساعد الشامبو الجاف على إبقاء الشعر نظيف وجاف لفترات أطول، ويعتبر الخيار المثالي للأشخاص الذين لا يملكون ما يكفي من الوقت لتسريح شعرهم، بالإضافة إلى ذلك يعمل الشامبو الجاف على امتصاص الدهون الزائدة من الشعر.

ويمكن استبدال هذا المنتج ببودرة الأطفال حيث يكون لها أقل ثمن وأفضل فعالية على الشعر. يجب الابتعاد عن مجفف الشعر، وترك الشعر لكي ينشف طبيعياً على الرغم من فائدة مجفف الشعر للحصول على شعر ناعم ومنسدل، ولكن الحرارة التي تصدر من قبل مجفف الشعر تتسبب في حرق وتقصف جميع أطراف الشعر، ثم تتطاير أطراف الشعر المحروقة والمتقصفة مع الرطوبة الموجودة في الجو، ويتسبب ذلك في إعطاء الشعر منظراً غير لائق.

ولهذا السبب تعتبر الطريقة الأمثل لتجفيف الشعر، هو غسل الشعر في الليل قبل النوم وتتركيه إلى إن تستيقظي في الصباح ويكون الشعر قد جف تماماً.

يجب الابتعاد عن التمشيط المفرط للشعر، حيث يكون الشعر الناعم أقل كثافة من الشعر المجعد، وعند تمشيط الشعر سوف يصبح أكثر تجعداً وبالتالي سوف يحصل زيادة في الكثافة، ونتيجة إلى ذلك سوف تزداد نسبة الرطوبة في الشعر، ويمكنك استبدال عملية التمشيط من خلال فك العقد المتشابكة في الشعر بواسطة أصابع اليدين.

يمكنك استخدام منعم أو ملمس الشعر الحراري للتخلص من نفشه الشعر بسبب الرطوبة، ولكن يجب الانتباه من وضع ملمس الشعر الحراري على الشعر المبلل، حيث يجب الانتظار قليلاً لكي يجف الشعر، وعكس ذلك قد يتسبب الأمر بحرق الشعر وإصابته بالتلف بشكل تام.

يجب الحرص على الترطيب العميق للشعر وبفترات متقاربة، لأن تطاير الشعر هو أحد أسباب التي تؤدي إلى نفشه الشعر، وامتصاص الرطوبة، ولكن عندما تقومين باستخدام المرطبات إلى الشعر لن يحتاج الشعر امتصاص الرطوبة من الجو، لأنه حاصل على كمية كافية من الرطوبة.

الابتعاد عن وضع كميات كبيرة من الزيوت على الشعر، لأن طبيعية جسم الإنسان تفرز الزيوت والعرق عند ارتفاع درجة حرارة الطقس، وكلما كان الشعر دهني أكثر كلما ازدادت الفترة التي يحتاجها لكي يجف، ونتيجة إلى ذلك سوف يمتص الشعر كمية كبيرة من رطوبة الجو، وللتخلص من هذه المشكلة يجب الحرص على غسل شعرك ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل، والابتعاد عند استخدام مرطبات الشعر الثقيلة.[1]

المراجع"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook