كيفية تقديم الاعارة والاجازة المدرسية عن طريق منصة ميثاق

الكاتب: المدير -
كيفية تقديم الاعارة والاجازة المدرسية عن طريق منصة ميثاق
"محتويات
ما هي منصة ميثاق
كيفية تقديم الإعارة والإجازة المدرسية عن طريق منصة ميثاق
منصة ميثاق تسجيل الدخول
طرق التواصل مع منصة ميثاق
أهداف منصة ميثاق
أهمية منصة ميثاق
خدمات منصة ميثاق
ما هي منصة ميثاق

هي منصة أطلقتها مؤسسة التقاعد في المملكة العربية السعودية، وتهدف إلى تقديم الخدمات الإلكترونية وتسهيل المعاملات الحكومية، ويمكن من خلالها للمعلم تقديم الإعارات والإجازات المدرسية دون الحاجة إلى زيارة الجهات المختصة بهذا الشأن، كما تهدف المنصة إلى زيادة الكفاءة وربط الحسابات والبيانات الفردية للعاملين في القطاعات وخاصة لنظام التقاعد للمؤسسات المدنية أو العسكرية.

وتعتبر خدمة تقديم الإعارة والإجازة المدرسية عبر منصة ميثاق، من الخدمات الإلكترونية المحدثة التي أعلنتها مؤخرًا مؤسسة التقاعد، حيث تم إنشائها لتقديم الخدمات للموظفين في القطاعين العسكري والمدني، ليسهل عليهم آداء هذه الخدمات إلكترونيًا من خلال المنصة، وسنرى الطريقة الصحيحة لتقديم الإعارة والإجازات المدرسية من خلال هذه المنصة، وطريقة التسجيل بها، وطرق التواصل معهم من خلال خدمة العملاء.

كيفية تقديم الإعارة والإجازة المدرسية عن طريق منصة ميثاق
في البداية قم بالخدول إلى الموقع الخاص بمنصة ميثاق الإلكترونية.
قم بتسجيل الدخول بحساب شخصي على المنصة باستخدام بيانات النفاذ الوطني الموحد.
انقر على أيقونة تسجيل الإعارة والإجازة المدرسية.
توضيح فترة العودة أو الإجازة وتاريخ صدوره.
توضيح جميع المعلومات المتعلقة بالجهات المستفيدة بالإعارة إليها.
إضافة جميع البيانات الخاصة بالمستفيد وطرق التواصل معه والتحقق من دقة هذه البيانات.
اضغط على الأيقونة الخاصة بتقديم الطلب.
طريقة التسجيل في منصة ميثاق

من الممكن أيضًا التسجيل في بوابة ميثاق والاستفادة من الخدمات المتوفرة على المنصة من خلال اتباع الخطوات التالية:

تسجيل الدخول إلى منصة ميثاق من خلال الموقع الرسمي للمنصة.
ثُمّ النقر فوق أيقونة التسجيل بعد ذلك.
إدخال كافة البيانات الخاصة بالمسجل على النحو التالي: الاسم، وجهة العمل التابع لها الشخص المسجل، وتاريخ ميلاد الشخص، ورقم الأحوال المدنية.
يجب التأكد من صحة البيانات المدخلة على موقع منصة ميثاق ثُمّ النقر فوق رمز “التالي”، وبعد ذلك يتم رفع وثيقة التفويض وقراءة كافة الشروط والأحكام، وينبغي الموافقة عليها.
ينبغي الضغط فوق “تسجيل”.
عند الانتهاء من الخطوات السابقة يجب على المتقدم تسجيل الدخول إلى المنصة للاستفادة من خدماتها.
منصة ميثاق تسجيل الدخول

يمكن لمستخدم منصة ميثاق استكمال عملية تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي لمنصة ميثاق باتباع الخطوات التالية:

في البداية ينبغي الدخول إلى منصة Mutthak من خلال الموقع الرسمي لها.
يجب اختيار طريقة التسجيل وهي طريقة النهج الوطني الموحد.
يتم إدخال رقم الهوية الوطنية.
يتم إدخال البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها.
ثُم يتم النقر فوق أيقونة تسجيل الدخول.
طرق التواصل مع منصة ميثاق

أعرب معالي وزير المالية في المملكة العربية السعودية عن خالص امتنانه وتقديره لولي أمر الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله على أمره النبيل الذي يؤكد جميع الجهات الحكومية المدنية والعسكرية، من خلال تقديم وكالة تقاعد مع الحسابات الفردية للعاملين، مشيرة إلى أنّ هذا الاتجاه يثبت استعداد حكومة المملكة لتحقيق التحول الرقمي في خدمات المواطنين.

ومن الجدير بالذكر أنّ إطلاق منصة ميثاق جاء في إطار تنفيذ النظام القبلي الكريم، حيث أنّ منصة ميثاق تعد إحدى مبادرات المؤسسة لتنفيذ خطتها الإستراتيجية لعام 2023، كما أنّ بناء قاعدة بيانات للمشتركين يعمل على تحسين الأداء لصالحهم، مما يعود بالفائدة على موظفي القطاع العام خلال فترة الخدمة وبعد التقاعد.

هناك طرق عديدة للتواصل مع إدارة منصة ميثاق لتقديم مختلف الاستفسارات والشكاوى حول خدمات المنصة، ويتم ذلك باستخدام الطرق التالية:

يمكن الاستفسار من خلال رقم مركز الاتصال الموحد: 8001248889.
الاستفسار من خلال رقم الهاتف المباشر: 0112647404 أو 0112647400.
الاستفسار من خلال رقم WhatsApp الأعمال: 0114032245.
الاستفسار من خلال رقم مركز الاتصال الموحد: 8001248889.
الاستفسار من خلال عنوان البريد الإلكتروني للإدارة:: [email protected]

كما أيضًا من خلال منصة ميثاق الرسمية الحصول بسهولة على جميع المعلومات الضرورية، حيث أنّ منصة ميثاق خصصت فصلًا يمكن للمدرسين والطلاب فيه بسهولة اختيار الخدمة المطلوبة في المملكة العربية السعودية، ويتم الدخول إلى منصة ميثاق الرسمية عبر الموقع الرسمي للمنصة.

أهداف منصة ميثاق

كما أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد أهدافها من إطلاق وتدشين منصة ميثاق، حيث تتمثل الأهداف فيما يلي:

يتم من خلال المنصة تحسين جودة البيانات.
الحفاظ على حقوق المشترك.
احتساب دقيق لأقدمية العاملين في القطاع العام.
تسليم استقطاعات المعاش عن مدد الخدمة.
ضمان حصول موظفي القطاع العام على معاش تقاعدي كامل.
أهمية منصة ميثاق

تهدف منصة ميثاق إلى تقديم خدمات للموظفين في القطاعين المدني والعسكري، وتقديم الخدمات للمؤسسة العامة للتقاعد، وتوفير معايير تهدف إلى توفير الوقت والجهد لأصحاب العمل ونشر البيانات الخاصة بفترات اشتراكهم على موقع المؤسسة.

وتجدر الإشارة إلى أنّه يمكن الحصول بسهولة على جميع المعلومات الضرورية من خلال منصة Meethak الرسمية، حيث أنّ النظام الأساسي يقوم بتعيين فئة يمكنك من خلالها اختيار الخدمة المطلوبة بسهولة.

خدمات منصة ميثاق

أطلقت الهيئة العامة للتقاعد منصة ميثاق والخدمات الإلكترونية للمشتركين بهدف ربط البيانات وحسابات المشتركين الفرديين بكافة الجهات الحكومية، وتقديم العديد من الخدمات المتعلقة بالمشتركين والجهات، ويتم ذلك بهدف دعم الجهود الحكومية لتحسين التحول الرقمي وأتمتة العمليات الحكومية، مما يساهم في تحسين كفاءة الخدمات المقدمة للمشتركين في المنصة تحت إشراف معالي وزير المالية رئيس مجلس إدارة مؤسسة التقاعد العامة الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان.

كما أوضحت المؤسسة أنّ منصة ميثاق تسمح لمديري الكيانات والمندوبين بالتسجيل في المنصة وخدمات إدارة الحسابات وجمع البيانات عن الحسابات الفردية للموظفين في القطاعين المدني والعسكري من خلال مندوبي الجهات الحكومية، وتصحيح البيانات المرسلة سابقاً إلى المؤسسة وعرض مراجعة مؤشرات جودة البيانات المقدمة من الجهات وإصدار وطباعة شهادة الالتزام.

في إطار اهتمام المنصة بعملائها، أطلقت المؤسسة العديد من الخدمات المخصصة للمشتركين في منصة ميثاق، والتي تتيح للمشترك الاطلاع على معلومات حول عمله في المؤسسة، وتحديث بيانات الاتصال الشخصية، وتقديم شكوى ضدهم، كما توفر خدمات الاشتراك للمشترك وللجهات الحكومية التحقق من حالة المشاركة في نظام التقاعد المدني والعسكري.

كما تسهل على الوكالات الحكومية التي يتقدم موظفوها للحصول على بعض أنظمة التقاعد المدنية أو العسكرية لالتقاط الإحالة ورفع بيانات الإعارة والإجازة الدراسية ودراسة بيانات الإجازات وتحديث سجلات المشتركين مباشرة وتقديم الشكوى قبل الرجوع إلى المعاش التقاعدي والعسكري، كما يتم سداد المبالغ المالية المترتبة على احتساب هذه الفترات، وتجنب التأخير في تسجيل هذه الفترة وتحصيل المبالغ قبل الإحالة إلى فترة التقاعد.

يمكن للمشتركين الاطلاع على فترات الإعارة أو الإجازة الدراسية المسجلة إلكترونياً من قبل صاحب العمل وتقديم الشكاوى وطلبات التصحيح في حالة حدوث خطأ خلال الفترات المسجلة عبر بوابة مؤسسة الخدمات الإلكترونية، حيث يعتبر الهدف من المنصة هو ربط البيانات والحسابات الفردية بالمشتركين، وبالتالي المساهمة في كفاءة الخدمات المقدمة من قبل الجهات والمشتركين.[1]

المراجع
الوسوم
خدمات حكومية"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook