الرئيسية / أفكار مشاريع / مشاريع تجارية / كيفية تسويق المنتجات عبر البريد الالكتروني

كيفية تسويق المنتجات عبر البريد الالكتروني

الكاتب: وسام ونوس -
كيفية تسويق المنتجات عبر البريد الالكتروني

 

 

كيفية تسويق المنتجات عبر البريد الالكتروني

 

اذا كنت تمتلك مشروعاً صغيراً او متوسطاً او كبيراً وتعمل علي تقديم بعض السلع او الخدمات الى السوق او اذا كنت تملتك شركة تجارية او خدمية او اذا كنت تعمل في مجال التجارة والتوزيع او اذا كنت تعمل في استيراد السلع من الخارج وبيعها محلياً فأنت بحاجة الى الترويج والاعلان لجذب العملاء اليك والبيع لهم وتحقيق الارباح، وفي الحقيقة يتجة عدد كبير جداً من اصحاب المشاريع والشركات الى الاعلان والترويج على ارض الواقع ويهملون التسويق الالكتروني وهذا خطأ كبير جداً، حيث ان تسويق المنتجات عبر البريد الالكتروني “E-mail Marketing” وعبر المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الاعلانات وغيرهم قادر على جذب كم هائل من العملاء الذين يمكن البيع لهم وتحقيق الكثير من الارباح، هذا وسنعمل فيما يلي على عرض مجموعة من النصائح الهامة التى ستمكنك من تسويق المنتجات الخاصة بك عبر البريد الالكتروني بفاعلية ونجاح.
 
 
 

نصائح لتسويق المنتجات عبر البريد الالكتروني بفاعلية:

1- تحديد الهدف:

قبل ان تبدء اى عمل يجب ان تحدد الهدف الذي تطمح الي تحقيقة اولاً، وعلي ذلك ينبغي عليك تحديد هدفك من اى حملة تسويقية قبل اطلاقها، فمثلاً يمكن ان يكون هدفك هو زيادة حجم المبيعات وقد يكون هدفك هو نشر اسمك وعلامتك التجارية بين العملاء وقد يكون هناك هدف او اهداف اخري.
 

2- تجهيز قائمة بعناوين المرسل اليهم:

اذا كان لديك موقع على الانترنت ويدخلة عدد لا بأس بة من الزوار يومياً فيمكنك عمل قائمة بريدية وتدعو زوار الموقع للاشتراك بها ليحصلوا على احدث الاخبار او المقالات او العروض التى تقدمها، اما في حالة عدم قدرتك على فعل ذلك فيمكنك شراء قائمة تشتمل على عناوين Mail List لعملاء مستهدفين من احدي شركات الاعلانات الالكترونية، وبالطبع يجب ان تكون الشركة المتعامل معها موثوقة لتبيع لك قوائم بريدية حقيقة وبها عملاء مستهدفين فعلاً.
 

3- ارسال رسائل مناسبة:

قدم لاعضاء قائمتك البريدية عروض مناسب تجعلهم يقرؤون رسالك التى ترسلها لهم ويتفاعلون معها، فمثلاً يمكنك عمل خصم خاص لهم على المنتجات او يمكنك منحهم كوبونات تخفيض يمكن ان يستخدمونها اذا اتوا الى الشراء او يمكنك تقديم هدايا مجانية لهم وبالطبع يمكنك التفكير في اشياء اخري مناسبة وتقديمها لهم.
 

4- عنوان الراسل:

يمكنك جعل عنوان بريدك الالكتروني التى تصل منة الرسالة الى عملائك بإسم شركتك او مشروعم او حتى بإسمك الخاص ولكن لا تجعلة بإسم سلبي او غير مفهوم للعملاء، مثل @norepaly @hjp88 وغيرهم من النماذج المشابهة.
 

5- الارسال على الـ inbox:

عندما تتصفح الرسائل الواردة الى بريدك الالكتروني الالكتروني فإنك تجد رسائل في الـ Inbox واخري في الـ Spam او الـ Junk وبالطبع جميعاً يتصفح الانبوكس ويتجاهل الاسبام والجنك، لذلك تأكد من ارسال رسائلك الى الانبوكس ويمكن ذلك عن طريق الارسال بطريقة شريعة دون الاعتماد على برامج بالاضافة الى كتابة عناوين الرسالة بشكل غير مستفز او بة الكثير من المبالغة.
 

6- العنوان ومحتوي الرسالة:

يجب ان يكون العنوان جاذباً لاهتمام العملاء المرسل لهم كما يجب ان لا يكون مبالغاً فية كما اشرنا من قبل، كذلك يجب ان يكون نص الرسالة مختصراً ومدعم بالصور واذا كانت هناك اى عروض او وعود قطعتها على نفسك فيجب الوفاء بها حتى لا تخسر ثقة عملائك الى الابد.
 

7- العناوين والروابط:

اذا كانت هناك عروض مقدمة في الرسالة المرسلة الى العملاء فيجب ان لا تنسي ارفاق رابط الشراء او الرابط التى يمكنهم مشاهدة العرض علية او عنوان الشركة التى يمكن للعملاء زيارتها لمشاهدة العروض.
شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ايميلات اهم الشركات العالمية لتقديم على الوظائف من خلال السفي
ايميلات بعض اهم شركات البترول Halliburton والغاز أبعت ال Cv
إيميلات شركات لاهم شركات البترول والاغذيه والبنوك من اجل تقديم cv
اهم الايميلات شركات مالتي ناشونال و بنوك و شركات بترول لنشر الـ cv الخاص بك
اهم الوظائف و ايميلات (400) أفضل الشركات بالممكلة العربية السعودية لجميع التخصصات لارسال السفي
ايميلات من الشركات العالمية من اختصاص المحاسبه والاقتصاد من اجل راسل السفي
إيميلات كبرى الشركات العالمة في مجال التكنولوجيا و المعلومات من اجل ارسال CV
إيميلات الشركات العالمية العاملة في قطاع الهندسة من اجل ارسال CV و الحصول على فرص عمل مميزة
ايميلات كبرى الشركات الاردنية لمراسلتها و الحصول على فرص عمل
ايميلات شركات ادوية عاليمة و اردنية من اجل مراسلتها و ارسال السيرة الذتية السفي للحصول على العمل
ايميلات لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات في امارات من اجل الرسال السفي و الحصول على فرصة عمل
ايميلات مدارس في الامارات للتقديم السفي و الحصول على فرص عمل
ايميلات اهم الشركات الكويتية من اجل ارسال السفي و الحصول عل فرص عمل مميزة
ايميلات شركات تكنولوجيا المعلومات في امارات من اجل تقديم CV
ايميلات شركات البترول في مصر
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook