كيفية بدء مشروع مزرعة الدواجن في السويد

الكاتب: وسام ونوس -
كيفية بدء مشروع مزرعة الدواجن في السويد

 

 

كيفية بدء مشروع مزرعة الدواجن في السويد

 

الدجاج والسمان وطيور غينيا والبط وغيرها كلها طيور يمكن تربيتها بشكل مريح في دواجن في السويد. يتم استهلاك الطيور على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ، وبالتالي هناك سوق كبير لمزارعي الدواجن. إذا كنت تتطلع إلى بدء عمل تجاري صغير الحجم في السويد ، فإن أحد خياراتك هو الاستقرار في تربية الدواجن. تربية الدواجن هي مشروع تجاري مزدهر ومربح. بصرف النظر عن حقيقة أن الناس يستهلكون الطيور ، فإن توريد البيض يعد أيضًا مصدرًا رئيسيًا لتوليد الدخل لمزارعي الدواجن.

 

ومع ذلك ، إذا كنت تدير عملك بعناية ، فمن المحتمل أن ينمو بسرعة. يتزايد الطلب على منتجات الدواجن كل يوم. لذلك ، هناك مجال كبير للنمو السريع لمزرعة الدواجن الخاصة بك على الرغم من المنافسة الشديدة بشرط أن تتبع بعض أساسيات العمل. سيكون عائد استثمارك سريعًا.

 

قواعد بدء مزرعة الدواجن الخاصة بك

1. اختر قطاع الدواجن الخاص بك

تربية الدواجن صناعة واسعة. في الأساس ، هناك نوعان من الزراعة يمكنك الاختيار . عادة ما تعمل تربية الدجاج في قطاعات متعددة. لذلك ، حدد ما إذا كنت تريد العمل في جميع القطاعات أو تريد قصر عملك على قطاع واحد أو قطاعين فقط من اختيارك خاصة في البداية.

 

2. اختر نوع الطيور

يقوم أصحاب مزارع الدواجن بتربية أنواع عديدة من الطيور. قد تبدأ مزرعة الدواجن الصغيرة الخاصة بك بالتركيز على طائرين إلى ثلاثة طيور ثم تضمين المزيد من الطيور لاحقًا مع نمو الأعمال التجارية. في الغالب ، تقوم مزارع الدواجن بتربية الطيور مثل الطيور الداجنة أو الدجاج مثل الدجاج اللاحم والطبقات ، والبط ، والأوز ، والسمان ، وطيور غينيا ، والديك الرومي ، والحمام ، والطاووس. يجب عليك أيضًا تحديد ما إذا كنت تريد الدجاج اللاحم الخلفي أو الطبقات. هذا هو الخيار الأساسي لبدء الزراعة لإنتاج اللحوم أو إنتاج البيض.

 
3. إنشاء شعار لمزرعتك

أثناء بدء مزرعة دواجن ، عليك تسميتها بشكل صحيح. قد تجد الكثير من أفكار اسم المزرعة. ومع ذلك ، اختر الأفضل الذي يناسب نوع مزرعتك. احصل على تصميم صفحة ويب لمزرعتك بعد الانتهاء من اختيار الاسم مباشرة. الخطوة الأساسية الأخرى التي يجب عليك اتخاذها هي أن يكون لديك شعار مزرعة دواجن فريد لعملك. سيكون شعارك موجودًا في كل مكان على منتجات المزارع الخاصة بك عند تسويقها. سيكون الشعار أيضًا على موادك التسويقية مثل بطاقات الزيارة والمواقع الإلكترونية والعديد من الأماكن الأخرى. لذلك ، تأكد من أن شعارك يصبح أداة لإظهار أنك تدير مشروعًا محترفًا لتربية الدواجن.

 

4. تعيين موقع المزرعة

يجب أن تفكر في وضع مزرعة الدواجن الخاصة بك في أنسب مكان. من المهم أن يحتوي الموقع على جميع التسهيلات اللازمة. حاول بناء مزرعة الدواجن الخاصة بك بعيدًا قليلاً عن المدينة بحيث يمكنك الحصول على الأرض والعمالة بتكلفة أرخص. ومع ذلك ، فإن إنشاء المزرعة بعيدًا جدًا عن أقرب مدينة سيكون خطأ. تذكر أنك تحتاج إلى الاقتراب من بلدة في كثير من الأحيان لاستهداف المستهلكين لديك علاوة على ذلك ، قد يكلفك موقع بعيد جدًا عن المدينة تكلفة النقل أكثر.

 
5. الحصول على المساعدة المالية

قد لا يكون لديك الكثير من المال في متناول اليد عند بدء مزرعتك الخاصة. لكن إنشاء مزرعة دواجن يحتاج إلى تمويل كاف. سوف تشتري الكثير من المعدات , الأهم من ذلك أنك بحاجة إلى مبلغ ضخم من الأموال لشراء الأرض. علاوة على ذلك ، تحتاج إلى أموال أيضًا لدفع رواتب موظفيك / عمالك. لذا ، قم بتحليل متطلباتك المالية. بعد ذلك ، تقدم بطلب للحصول على قرض مصرفي أو جرب بعض المصادر الأخرى لتمويل عملك الزراعي.

6. تسويق منتجات مزرعتك

عند بدء مشروعك في مجال تربية الدواجن ، من الأمور المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار جانب التسويق. بدون وجود خطة تسويق ، من الصعب تحقيق أهداف عملك. لتسويق منتجاتك ، تأكد من أنك قمت بتحليل حالة الطلب والعرض بشكل صحيح لمنتجاتك في السوق المتخصصة الخاصة بك. تعرف على المستهلك المستهدف أيضًا لتحديد ملف تعريف المستهلك.

شارك المقالة:
149 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook