الرئيسية / تجارة وشركات / التنمية البشرية / كيفية أنشاء مشروعك الخاص وكيف ينجح

كيفية أنشاء مشروعك الخاص وكيف ينجح

الكاتب: وسام ونوس -
كيفية أنشاء مشروعك الخاص وكيف ينجح
 
 

 

كيفية أنشاء مشروعك الخاص وكيف ينجح

 

يسعي الكثيرون بالتاكيد الي انشاء مشروع خاص بهم الناجح حتي يكون وسيلة يؤمنون بها حياتهم من التقلبات الاقتصادية فضلا عن تميز المشروع الخاص بتحقيق ارباح اكبرلاصحابه من تلك التي يمكن ان يحصلون عليها اذا كانوا يعملون فيه مشروع اخر غير تابع لهم او كموظفين باي شركة سواء كانت تابعة للقطاع العام او الخاص ومعي ظهور فكرة قروض المشروعات من البنوك والصناديق المالية للدولة اصبح متاحا للجميع البدء في مشروع حتي لة كان صغير اومتوسط .
 
 
 
 
 
 
اشياء يجب ان تعرفها قبل التفيكير في انشاء مشروع خاص قد يجد البعض ان الحصول علي وظيفة جيدة حلم صعب المنال في وقتتا الحالي وبالتاكيد سيكون انشاء المشروع الحلم الاصعب لما يحتاجه من مقومات فقد يبدا المشروع الخاص من الوظيفة نفسها التي يعمل بها الشخص حيث ان الاموال التي يحصل عليها من عمله يمكن ان يتبني بها مشروعه الخاص فليس بالضرورة ان يبدا المشروع كبيرا فالتسلسل في بناء المشروعات ضرورة لابد منها فمن الافضل ان يبدا المشروع صغبرا ثم يكبر وفقا لما سيلاقيه من اهتمام لتجنب اي ظروف قاسية يمكن ان يتعرض لها يمكن ان تطيح به حتي تكون الخسارة ليست كبيرة فعندما يبدا شخص في استغلال جزء من امواله في انشاء مشروع فهذا الجزء لابد ان يضع في اعتباره انه معرض للخسارة وبما ان المبلغ المستثمر صغير فبالتالي الخسارة لن تكون قاسية.
 
 
 
ولكن اذا دفع بكل مايملك من اموال في مشروع وخسر المشروع بشكل كبير هنا ستكون الخسارة قاسيةلابد ان يعلم الشخص انه لابد من العمل بجدية علي تطوير المشروع الخاص والحفاظ عليه فليس معنا ان الشخص بعض ان تخلي عن ضغوط الاعمال الاخري واصبح له مشروعه الخاص انه لن يجد ما يقدم له جهوده واهتمامه فالبعض يعتقد ان المشروع الخاص مريح جدا لاصحابه فكل ماسيقوم به الشخص هو ادارته فقط ماديا وبشريا لكن هذه الادارة بالتاكيد ليس امر سهلا اذا كان الشخص يتطلع الي نجاح مشروعه الخاص.
 
 
 
 
كيف ينجح المشروع الخاص ؟
 
بالتاكيد نجاح المشروع ليس امرا سهلا تماما فلا بد من توافر عدة مقومات مادية وبشرية فاي مشروع يحتاج الي تمويل سواء كان تمويلا صغيرا او كبيرا فعل سبيل المثال :
 
ليس من المنطقي مطلقا ان ياتي شخصا بمبلغ صغيرا من المال ويفكر في انشاء شركة اتصالات فلا بد ان تتناسب الفكره مع الامكانيات المادية .
لابد ايضا ان يسعي الشخص الي انشاء مشروع خاص يكون علي دراية به ولديه خبرة بكيفية ادارته ويعلم جيد بالجهات الاخري التي سيتعامل معها في عمله .
يجب ان يكون الشخص علي معرفة بكيفية ادارة الموارد البشرية للمشروع بداية من اختيار العناصر الفعالة التي تستطيع ان تقدم الكثير للمشروع وحتي تحفيزها او تقديم البيئة المناسبة لتقديم افضل جهد واداء يخدم المشروع .
لابد ان يكون الشخص علي دراية بالسوق وظروفة وعلي معرفة كبيرة بمنافسيه فالمشروع الصغير بالتاكيد له منافسين ايضا .
لابد من البحث عن كل ما هو جديد في مجال المشروع وتطويره وادارته جيدا حتي ينجح المشروع ويتمكن الشخص من ان يحوله الي مشروع اكبر فاكبر.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تعرف على فكرة مشروع رزق من فضلات الأقمشة
تعرف على مشروع تصنيع الاسمدة العضوية
تعرف على دراسة جدوى مشروع تربية ديدان الحرير
ماهي عوامل ضمان استمرار الانتاج
تعرف على مشاريع صغيرة بربح جيد
معلومات عن اكثر من 120 فكرة لمشاريع جديدة ومربحة
تعرف على مشروع صناعة وانتاج الحنفية الالكترونية
تعرف على مشروع صناعة الأكواب الورقية
معلومات عن مشروع صناعة فحم الأرجيلة او الشيشة
تعرف على مشروع صناعة جل الشعر
ماذا تعرف عن الإقتصاد التحتي في مصر؟
تعرف على حاسبة المقابل المالي للمرافقين والوافدين
ماهي أهداف منظمة اليونسكو؟
كيف يتم شراء أو بيع الأسهم لجني الأرباح؟
طريقة تداول العملات الرقمية في السوق الالكتروني
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook