قارة أوروبا بحث كامل

الكاتب: رامي -
قارة أوروبا بحث كامل
"






قارة أوروبا بحث كامل، مقدمة عن قارة أوروبا بحث كامل، وما هي أكبر دولة في أوروبا، والثقافة والتاريخ في قارة أوروبا، وجغرافيا القارة الأوروبية، والظواهر الطبيعية في قارة أوروبا، وخاتمة عن قارة أوروبا بحث كامل، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

محتويات الموضوع
قارة أوروبا بحث كامل
مقدمة عن قارة أوروبا بحث كامل
ما هي أكبر دولة في أوروبا
الثقافة والتاريخ في قارة أوروبا
جغرافيا القارة الأوروبية
الظواهر الطبيعية في قارة أوروبا
خاتمة عن قارة أوروبا بحث كامل
قارة أوروبا بحث كامل

العناصر:
– مقدمة عن قارة أوروبا بحث كامل.
– ما هي أكبر دولة في أوروبا.
– الثقافة والتاريخ في قارة أوروبا.
– جغرافيا القارة الأوروبية.
– الظواهر الطبيعية في قارة أوروبا.
– خاتمة عن قارة أوروبا بحث كامل.

مقدمة عن قارة أوروبا بحث كامل

أوروبا إحدى قارات العالم السبع. وجغرافيًا تعد شبه جزيرة كبيرة تكون الجزء الغربي الممتد من أوراسيا بين جبال الأورال وجبال القوقاز وبحر قزوين من الشرق والمحيط الأطلسي من الغرب والبحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود ومنطقة القوقاز من الجنوب والمحيط المتجمد الشمالي من الشمال. وتعتبر قارة صغيرة نسبيا مقارنة ببقية القارات لكن قارة أستراليا أصغر منها، إلى جانب حدود أوروبا الجغرافية يعود مفهوم حدود القارة إلى العصور القديمة الكلاسيكية، حيث أصبح مصطلح “القارة” جغرافيّا في المقام الأول ولكنه يشمل أيضًا العناصر الثقافية والسياسية.

ما هي أكبر دولة في أوروبا

روسيا هي أكبر دولة في أوروبا من حيث عدد السكان وكذلك المنطقة، وتستحوذ على حوالي 40? من المساحة الإجمالية للقارة، على الرغم من أنها حصلت على أراضي فيقارة آسيا أيضا، مدينة الفاتيكان هي أصغر بلد في أوروبا، بعد آسيا وأفريقيا، وأوروبا هي ثالث القارات الأكثر اكتظاظا بالسكان ، بما يمثل فيه لحوالي 11? من مجموع سكان العالم. اليورو هو العملة المشتركة للدول في أوروبا.

الثقافة والتاريخ في قارة أوروبا

– تدل الأحافير التي اكتشفها العلماء على أن الإنسان الأول عاش في أوروبا منذ أكثر من مليون عام. وأهم الأشكال المعروفة عن إنسان ماقبل التاريخ إنسان نياندرتال والإنسان الكرومانيوني. عاش الإنسان النياندرتالي في حوالي الفترة التي تقع قبل 100,000 إلى35,000 سنة مضت، وعاش الكرومانيوني في الفترة التي تقع قبل 40,000 إلى 10,000 سنة خلت. وكانوا يعيشون على الصيد، وكثيري التنقل من مكان إلى آخر بحثًا عن الطعام. ويعيشون في جماعات تتراوح بين 25 و30 فردًا.
– تعلم الإنسان في جنوب شرقي أوروبا نحو سنة 6000 ق.م كيفية الحصول على قوتهبفلاحة الأرض، مهد هذا التطور المبكر لوضع اللمسات النهائية لظهور الحضارات التي أدت بدورها لاستقرار الإنسان الذي كان دائم التنقل بحثا عن الطعام. وقد كان عندما يستقر في مكان معين يقيم القرى. وقد تطورت بعض تلك القرى فيما بعد وأصبحت نواة لقيام المدن الأوروبية الأولى. بعد نحو عام 6000 ق.م بدأت تتجه أعداد أكثر فأكثر من الأوروبيينالقدماء نحو الزراعة، إذ أصبحت الزراعة مصدر الغذاء الرئيسي وحتى نهاية فترة ما قبل التاريخ، أي نحو سنة 3000 ق. م، فعمت كل أرجاء أوروبا باستثناء مناطق الغابات الكثيفةفي الشمال.

– قامت الحضارات الأوروبية الأولى في جزر بحر إيجة شرقي اليونان. ازدهرت الحضارة الإيجية في الفترة بين 3000 ق. م و1200 ق.م .فكان سكان بعض الجزر الإيجية، خاصة فيجزيرة كريت، يستخدمون نظامًا للكتابة، كما كان بينهم البحارة المغامرون والتجار. ظهرت حضارة مماثلة للحضارة الإيجية في جزيرة مالطة جنوبي إيطاليا. وبعد عام 2500 ق.م.
– تقريبًا أبحر بحارة من جزر بحر إيجة وجزيرة مالطة على طول السواحل الجنوبية والغربية لأوروبا. فكانوا يقدمون للشعوب التي وجدوها في طريقهم، طريقتهم وأسلوبهم في الحياة.

جغرافيا القارة الأوروبية

– المساحة
تبلغ مساحة أرضها 10،180،000 كيلومتر مربع
– الموقع الجغرافي
يقع جغرافيا في النصف الشمالي من الكرة الأرضية ، حيث يحده من الجانب الغربي المحيط الأطلسي ، وعلى الجانب الشرقي جبال القوقاز وبحر قزوين ، وجبال الأورال ومن الجنوب عن طريق البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط ، ومن الشمال المحيط المتجمد الشمالي.
– المناخ
يتميز مناخه بالتنوع بين المناخ المعتدل والمناخ المحيطي والمناخ البارد.
– التضاريس
تحتوي القارة على عدد متنوع ومتنوع من التضاريس ؛ يحتوي على سلاسل جبلية مثل جبال الأورال، وجبال القوقاز، وأمثال الجزر الصغيرة والكبيرة، مثل شبه جزيرة أبين، وشبه الجزيرة الإيبيرية، وشبه جزيرة البلقان، وجزر مثل الجزر البريطانية، و جزر البليار، وجزر فارو، وصقلية، والأنهار مثل: نهر الدانوب، نهر الدو ، نهر الفولغا، نهر الراين، والبحار والبحيرات مثل: بحر قزوين، وبحيرة لادوغا.

الظواهر الطبيعية في قارة أوروبا

– السواحل و أشباه الجزر
تمتاز أوروبا بساحلها الغير منتظم الذي يحتوي على العديد من التعاريج، كما أنها معروفة بوجود مجموعة من أشباه الجزر مثل: شبه الجزيرة الإسكندنافية ، شبه جزيرة جوتلاند ، شبه الجزيرة الإيبيرية و غيرهم.
– الأنهار
يوجد في قارة أوروبا العديد من الانهار التي يتم استخدامها في التجارة وأيضاً في عملية توليد الطاقة الكهربائية وري الأراضي، ومن أشهر أنهارها نهر الفولجا الذي يُعد أطول أنهار قارة أوروبا.
– البحار
تشتهر قارة أوروبا بوجود أكبر بحر في العالم والذي يطلق عليه اسم بحر قزوين المالح .

خاتمة عن قارة أوروبا بحث كامل

في النهاية يجب أن نذكر أن قارة أوروبا هي إحدى قارات العالم السبع، وهي واحدة من أصغر القارات من حيث المساحة وعدد السكان، إذ أن مساحتها لا تزيد 10 ملايين كم مربع، وعدد سكانها عن 750 مليون نسمة. فيما يلي جميع دول قارة اوروبا وعواصمها."
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تعرف على تاريخ عملة الصين
تعرف على المسكوكات
ماهي فئات الدولار؟
تعرف على دراسة جدوى مشروع صناعة الكرتون
دراسة جدوى مشروع صناعة الاشغال المعدنية
تعرف على افكار مشروع تربية ديدان الحرير
معلومات عن كشك كوفي شوب
معلومات عن مشروع الصناعات الجلديه
معلومات عن مشروع تربية الارانب
كيفية صنع كارتونة الفاكهة من مخلفات الورق
معلومات عن مشروع إنتاج مخبوزات
معلومات عن مشروع كوافير حريمى
معلومات عن مصنع عبايات حريمى
معلومات عن مشروع غسيل وتنظيف الموكيت والسجاد
معلومات عن مشروع بيع أدوات مدرسية “مكتبة”
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook