فانتازيا معنى Fantasy

الكاتب: رامي -
فانتازيا معنى Fantasy
محتويات المقال

فانتازيا معنى
الفرق بين الفانتازيا والخيال العلمي
أنواع الفانتازيا
الفانتازيا في الأدب العربي
معنى فانتازيا في الانمي

نقدم إليكم اليوم فانتازيا معنى ،فالفانتازيا هي تناول الواقع الحياتي بصورة غير مألوفة، أو هي معالجة ابداعية للواقع المعاش بشكل غير مألوف، فالفانتازيا  نوع من الأدب يدور في إطار من السحر والأشياء الخارقة للطبيعة كنوع من الحبكة الدرامية وتختلف الفانتازيا عن أفلام الرعب والخيال العلمي حيث لا يوجد فيها العلم ولا الموت.

الفانتازيا عالم خاص بلا ضوابط ولا قيود فهي تدور إما في فضاء وهمي وكواكب غير موجودة أو تجمح بنا إلى عالم من الخرافات والخيال التي لا تنتمي إلى نظريات علمية ولا قوانين طبيعية الفانتازيا هي الفرس الجامح الذي لا يلجمه ضوابط ولا يتحكم فيه فارس، ولمعرفة المزيد عن عالم الفانتازيا عليكم بالبقاء معنا في موسوعة.

فانتازيا معنى
الفانتازيا هي من وحي خيال الكاتب ولا يمكن أن تحدث في الواقع ولا الحقيقة، هي نسيج من الأحداث الغريبة والغير معقولة فيها يتكلم النبات ويتزوج الإنسان بالطير وتحب الحسناء الوحش ويتحول الإنسان إلى زهرة وندخل من خلال المرآة إلى عالم من السحر والغموض، الفانتازيا خلط من الخيال والأمنيات والأحلام، توليفة تعتمد على الإبهار و اللامعقول من فيها يتم السفر على بساط الرياح وتحملنا السحب من مدينة إلى أخرى وتتحدث الأشجار مع بعضها البعض ويتم تحول الكبار إلى عقلة اصبع.
الفرق بين الفانتازيا والخيال العلمي
الفانتازيا تتحدث عن اللامعقول، عن السباحة في عالم الخيال بلا قيود وبلا حصار. في أفلام الخيال العلمي هناك من التجاوز في الأحداث ولكنه كنوع من أنواع سبق الاكتشافات العلمية أو نوع التسابق مع المستقبل ، فاغلب الأفلام العلمية القديمة تحققت الآن عن طريق العلم والتقدم التكنولوجي أما الفانتازيا فلا يمكن أن تتحقق في يوم من الأيام على ارض الواقع.
فأفلام الخيال العلمي لابد فيها من الاعتماد على أسس علمية ولو حتى كانت قيد الدراسة أو البحث أو تنتظر التأكيد مثل الحياة على كواكب أخرى أو وجود كواكب شبيهة بالأرض أما الفانتازيا فهي الطفرة في الأحداث والغرابة في الظروف وخرق القوانين مثل تنفس الإنسان تحت سطح الماء بلا أدوات وتحول الطائر إلى إنسان أو تحول الإنسان إلى قطرة ماء  أو رجوع الإنسان إلى بطن امه جنين أو لمرحلة أخرى من حياته وتغيير مستقبله.. وهكذا..
أنواع الفانتازيا

تشعبت الفانتازيا في القرن العشرين إلى عدة أنواع من الصعب تحديد مصادرها ومن أنواع الفانتازيا  المستحدثة ما يلي :-

الفانتازيا الرومانسية .
الفانتازيا التاريخية .
الفانتازيا الكوميدية .
الفانتازيا السوداء .
الفانتازيا الأسطورية.
فانتازيا الأرض الفانية.
الفانتازيا المطورة مثل (قصص هاري بوتر).
الفانتازيا في الأدب العربي
هي أدب الخيال وتم تعريفها أيضا على أنها نوع من أنواع الفن يقوم على الأساطير الشعبية والخيال الواسع والمقدرة على جذب الجمهور إلى عالم غريب وفي رحلة جميلة من خلال أحداث من نسج الخيال أو من خلال حدوتة تراثية من التاريخ الشعبي ويتميز هذا النوع بالتشويق والإثارة القائمين على الغموض .
معنى فانتازيا في الانمي

الانمي نوع من الأفلام الكارتونية التي أبطالها في سن المراهقة، الفترة العمرية لأبطالها تتراوح من المرحلة الإعدادية إلى المرحلة الثانوية، ويعيش أبطال الأنمي أحداث مليئة بالأكشن والمغامرات والإثارة.

كما أن تلك الأحداث لا تنتمي إلى الواقع بصلة بل هي مجموعة من الخيالات والأحداث الخارقة للطبيعة والتي لا يتم انتمائها إلى أي فئة ولا مجتمع حيث نرى بها خليط من عدة عوالم مختلفة فنجد التنين المجنح يعيش مع الحصان الطائر وكائنات أخرى غير معروفة جنبا لجنب مع عالم البشر.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook