طريقة معرفة رقم الاشتراك في شركة المياه

الكاتب: رامي -
طريقة معرفة رقم الاشتراك في شركة المياه
يبحث المواطن السعودي عن طريقة معرفة رقم الاشتراك في شركة المياه و هي الوسيلة التي يمكنه من خلالها دفع و سداد فاتورة استهلاك المياه عن طريق الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني الخاص بخدمات فواتير المياه.

قامت الحكومة السعودية في إطار مسعاها نحو تخفيف الأعباء عن المواطنين أثناء القيام بأعمالهم و الإجراءات الحكومية المتعلقة بشئونهم أن يتم ذلك عبر الإنترنت لذلك أصدرت ما يعرف ببوابة (حياك) الإلكترونية المتاحة لاستخدام جميع المواطنين في المدن المختلفة بالمملكة، لذلك تقدم موسوعة طريقة الاستعلام عن رقم حساب المستهلك حتى يتمكن من سداد فاتورته عبر (حياك).

طريقة معرفة رقم الاشتراك في شركة المياه

هناك بعض الخطوات التي ما إن قمت باتباعها و القيام بها بطريقة صحيحة سوف تتمكن من معرفة رقم الاشتراك في شركة المياه تلك الخطوات تتمثل فيما يلي:

قم بالدخول إلى بوابة حياك عبر الرابط الخاص بها.

 

قم بالدخول على بيانات العملاء.
سوف يظهر مربعان اختر في أحدهما من خلال القائمة الموجودة المديرية التي يتبعها موقع إقامتك.
في المربع الثاني ادخل رقم الهوية الوطنية.
اضغط كلمة بحث.

بعد إتمام القيام بتلك الخطوات بطريقة صحيحة سوف تظهر نتائج البحث المتمثلة في اسم المستهلك و مكان إقامته، رقم الهوية (رقم البطاقة الشخصية)، رقم حساب فواتي المياه و تلك هي كافة التفاصيل المتعلقة بطريقة معرفة رقم الاشتراك في شركة المياه.

معرفة فاتورة الماء من رقم العداد

تتمثل تلك الطريقة في الدخول على رابط خدمات الفواتير التابع لموقع وزارة البيئة.

قم بكتابة رقم الحساب، وسوف تظهر بتلك الطريقة قيمة استهلاك فاتورة المياه.

كانت تلك هي طرق الاستفادة من الخدمات المقدمة من قبل وزارة البيئة و المياه و الزراعة المقدمة من قبل المملكة العربية السعودية إلى جميع المواطنين المقيمين بها و المتعلقة بالاستعلام عن طرق معرفة رقم الاشتراك في شركة المياه إلى جانب الاستعلام عن فاتورة الاستهلاك بواسطة رقم العداد.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook