الرئيسية / تجارة وشركات / تجارة الكترونية / طريقة كسب المال من الإنترنت

طريقة كسب المال من الإنترنت

الكاتب: وسام ونوس -
طريقة كسب المال من الإنترنت

 

 

طريقة كسب المال من الإنترنت

 

غير الإنترنت وجه العالم تماماً، فمن اللحظة التي توفر بها الإنترنت لعامة الناس تغيرت معظم وسائل التواصل والعمل. وفي ظل وجود مليارات المستخدمين للإنترنت بدأت الكثير من الشركات بالاستثمار في هذا السوق الضخم بقصد كسب المال من الإنترنت. وهذا الشيء منح الفرصة للأفراد بأن يحققوا دخلاً إضافياً أو أن يكون عملهم كله قائم على الإنترنت. ومن المواقع المفيدة للراغبين بكسب المال من الإنترنت نذكر:

 

يوتيوب (YouTube)

إذا كنت تعتقد أنك جيد في شيء معين وتسطيع عرضه على الناس مثل مهارة رياضية معينة أو إمكانات جيدة بشيء ما، فإنك قادر على الاستفادة من موقع يوتيوب لكسب المال. حيث يسمح لك موقع يوتيوب بإنشاء قناتك الخاصة ونشر مقاطع فيديو حول أي موضوع ترغب فيه بشرط أن تتوافق مع سياسة موقع يوتيوب. وعندما يصل عدد المشتركين والمشاهدات إلى حد معين فتستطيع عندها عرض إعلانات مثل إعلانات غوغل أدسنس على قناتك. أو أن تظهر أنت بأحد الفيديوهات وتتحدث عن منتج معين لشركة ما مقابل مبلغ تتفق عليه مع الشركة. وكلما زاد عدد المشاهدات على قناتك زادت أرباحك. ومن أهم النصائح هنا أن تركز على تقديم محتوى جذاب وممتاز لأن القنوات أصبحت كثيرة. ومن أجل تحقيق نسبة عالية من المشاهدات يجب أن تقدم محتوى مميز.

 

أمازون كيندل (Amazon Kindle Direct Publishing)

هل أنت تمتلك موهبة الكتابة ولديك موضوع جيد لتكتب عنه؟ إذا كنت كذلك فأنت تمتلك فرصة رائعة لتكسب المال عن طريق نشر كتابك الخاص على منصة أمازون كيندل للنشر المباشر الخاصة بشركة أمازون. التي تعد واحدة أكبر شركات التجارة الإلكترونية في العالم. حيث تسمح لك منصة أمازون كيندل أن تنشر كتابك مجاناً وبدون أي رسوم مقابل 30 بالمائة عمولة عن كل عملية بيع. مثلاً لنفترض أنك تكتب رواية وتريد بيعها. إذا قمت بتحميلها على منصة أمازون كيندل للنشر المباشر ثم قمت بالترويج لها عبر الإنترنت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو المدونات، تكون بذلك عرضتها للشراء أمام شريحة ضخمة جداً من مستخدمي الإنترنت على مواقع التواصل الاجتماعي أو زوار منصة كيندل. وبالتالي تستطيع بيعها وكسب ما يصل إلى 70 بالمائة من العائد عن كل عملية بيع.

 

فوتوليا (Fotolia)

هي أداة رائعة لتوثيق اللحظات الجميلة، وهي أيضا مصدر ممتاز لكسب المال. فإذا كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي تستطيع كسب مبالغ رائعة من المال من خلال بيع الصور التي تلتقطها على موقع فوتوليا (Fotolia). حيث يتيح لك موقع فوتوليا (Fotolia) نشر الصور التي التقطها وبذلك تستطيع كسب المال عن كل صورة يتم تنزيلها من الموقع.

 
 

فايفر (Fiverr)

فايفر هو موقع لعرض الخدمات المصغرة بسعر يبدأ من 5 دولار. حيث بمجرد أن تقوم بإنشاء حساب على الموقع يمكنك عرض خدماتك عليه للمشترين. وتتنوع الخدمات على الموقع فتشمل التصميم، تطوير التطبيقات، كتابة المقالات أو أي شيء من الممكن أن يحتاجه المشترون بما يتناسب مع سياسة الموقع، فإذا كنت جيداً بأي خدمة أو مهارة اعرضها للبيع على فايفر وابدأ مسيرتك بالربح من الإنترنت.

 

خمسات (Khamsat)

موقع خمسات يعتبر فايفر العرب، فهو تماما مثل موقع فايفر حيث تستطيع عرض خدماتك ومهاراتك مثل التصميم، كتابة المقالات، الترجمة، التسويق الإلكتروني. وأي شيء من الممكن أن يتم طلبه على الإنترنت بما يتناسب مع سياسة الموقع بسعر يبدأ من 5 دولار. مع إمكانية مضاعفة المبلغ. فإذا كانت لديك خدمة جيدةيحتاجها الناس، أضفها إلى موقع خمسات وفايبر معاً واربح من الموقعين في نفس الوقت وأنت جالس في منزلك.

شارك المقالة:
13 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

أهم 9 اسواق ملابس في جوانزو الصينية : الشوبينج رمز السياحة في الصين
أفضل الأماكن السياحية في عاصمة الصين
أهم المعلومات عن مدينة كوانزو
تعرف معنا على الشركات الصينية تهيمن على جزء كبير من الأسواق العالمية
أفضل أسواق الالكترونيات في مدينة كوانزو الصينية
الأسواق الرخيصة في كوانزو .. تعرّف عليها
ايميلات اهم الشركات العالمية لتقديم على الوظائف من خلال السفي
ايميلات بعض اهم شركات البترول Halliburton والغاز أبعت ال Cv
إيميلات شركات لاهم شركات البترول والاغذيه والبنوك من اجل تقديم cv
اهم الايميلات شركات مالتي ناشونال و بنوك و شركات بترول لنشر الـ cv الخاص بك
اهم الوظائف و ايميلات (400) أفضل الشركات بالممكلة العربية السعودية لجميع التخصصات لارسال السفي
ايميلات من الشركات العالمية من اختصاص المحاسبه والاقتصاد من اجل راسل السفي
إيميلات كبرى الشركات العالمة في مجال التكنولوجيا و المعلومات من اجل ارسال CV
إيميلات الشركات العالمية العاملة في قطاع الهندسة من اجل ارسال CV و الحصول على فرص عمل مميزة
ايميلات كبرى الشركات الاردنية لمراسلتها و الحصول على فرص عمل
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook