طريقة عمل فورمات للآيباد بالتفصيل

الكاتب: رامي -
طريقة عمل فورمات للآيباد بالتفصيل
محتويات المقال

طريقة عمل فورمات للآيباد
ماهو الآيباد
كيفية فرمتة الايباد ابل
طريقة فرومات الايباد من زر الهوم

طريقة عمل فورمات للآيباد سهلة وبسيطة، ففي بعض الأحيان نحتاج أن نقوم بحذف كل شيء من على الجهاز في مرة واحدة وبسرعة، باختلاف أسباب الرغبة في الحذف، فأحياناً نريد أن نخفف من المساحة المشغولة على الجهاز، وأحياناً نريد بيع الجهاز وحذف بياناتنا منه، وفي المقال التالي ستوضح موسوعة  بالخطوات طريقة فورمات الايباد وهو مقفول من أجل حذف كل محتويات الجهاز اللوحي بخطوات بسيطة جدا، لن تأخذ وقت أو مجهود وستحصل على النتيجة التي تريدها في ثواني معدودة.

طريقة عمل فورمات للآيباد
ماهو الآيباد

هو أحد إصدارات شركة أبل والذي يُشغل بنظام IOS، فأصدرته الشركة في عام 2010 بعده أنواع وأشكال، منها ipad mini، و ipad air، والآيباد هو جهاز إلكتروني لوحي، ولا يطلق على أي جهاز أخر هذا الاسم إلاالصادر فقط من شركة أبل.

كيفية فرمتة الايباد ابل
قم بفتح إعدادات الجهاز اللوحي من خلال الأيقونة التي تتخذ شكل دائرة بها سنون كثيرة.
ستجد في قائمة الإعدادات اختيار genereal، قم بالنقر عليه.
فقط مرر القائمة إلى الأسفل حتى تجد خيار reset أمامك، قم بالنقر عليه.

ستظهر لك ثلاث خيارات لعملية الحذف، قم باختيار منها ما يناسبك، وتلك الخيارات هي:

Reset All Settings: يقوم هذا الجهاز بحذف إعدادات الجهاز كلها، بدون حذف أي من المحتوى الشخصي عليه من التطبيقات والأغاني والفيديوهات والصور والألعاب.
Reset Network Settings: يلجأ المستخدمون إلى هذا الخيار عند وجود مشاكل في اتصالهم بشبكة الإنترنت أو توصيل الواي فاي للجهاز.
Erase All Content and Settings: أما هذا الاختيار فيقوم بحذف كل شيء على الجهاز من إعدادات وبيانات و صور و تطبيقات، فيعيد ضبط المصنع ويرجع الجهاز كما اشتريته أول مرة، ويلجأ المستخدمين لذلك الخيار عند رغبتهم في فرمته الجهاز بالكامل.
طريقة فرومات الايباد من زر الهوم

في تلك الطريقة تستطيع عمل فرومات لجهاز الآيباد الخاص بك من خلال زر الهوم و زر الباور، بالإضافة إلى جهاز حاسوب متصل بجهاز الأيباد، ما عليك إلا أن تتبع الخطوات التالية:

قم بضغط زر الباور وزر الهوم سوياً لمدة طويلة، ولتكن عشرون ثانية على سبيل المثال.
بعد ذلك ستجد جهازك تلقائياً يدخل في وضعية ريكفري مود.
بينما جهازك يقوم بإعادة التشغيل، قم بالضغط على زر هوم لفترة طويل قد تصل إلى ثلاثين ثانية.
الآن قم بتوصيل الجهاز الخاص بك بالكمبيوتر عن طريق وصلة usb، وقم بفتح برنامج الأيتونز منخلال الكمبيوتر، وستظر لك رسالة على شاشة الآيباد تفيد بأن الجهاز موصل بالأيتونز.
قم بفتح الصفحة الرئيسية في برنامج الأيتونز، واختر منها عمل نسخ احتياطي للجهاز، وهذا سيساعدك على استرجاع ما شئت منه بعد عملية الحذف.
الآن قم بالانتقال إلى معلومات الأيتونز واختر منها استعادة ipad.
ستظهر لك على الجهاز شاشة تحتوي على معلومات خاصة بحذف بيانات الجهاز كلها، قم باختيار ” استعادة وتحديث” من الشاشة التي ظهرت أمامك.
ستجد شريط تحميل ظهر في الجزء العلوي، فقط انتظر حتى تنتهي عملية التحميل
عندما تنتهي عملية التحميل، ستجد شاشة جهاز الآيباد أصبحت سوداء وقد أغلق الجهاز.
قم بفصل الجهاز عن الكمبيوتر من خلال فصل كابل usb.
قم بالانتظار قليلاً وسيفتح الجهاز مرة أخرى، ولكن ستجد أن كل شيئ قد حُذف من عليه وتم إعادة ضبط المصنع عليه، فيرجع للحالة التي كان عليها عندما اشتريته أول مرة.
في هذه الحالة حتى يفتح الجهاز سيتطلب منك تسجيل البيانات الخاصة مرة أخرى، مثل اختيار لغة التشغيل، وتسجيل بصمتك الخاصة، بالإضافة إلى إدخال بريد الأي كلاود والرقم السري الخاص به.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook