طريقة حفظ مقطع من اليوتيوب الى الاستديو

الكاتب: رامي -
طريقة حفظ مقطع من اليوتيوب الى الاستديو
محتويات المقال

طريقة حفظ مقطع من اليوتيوب
موقع GenYouTube
موقع Convert2MP3
موقع KeepVid
موقع DLNowSoft
متصفح جوجل كروم

تعرف بالخطوات على طريقة حفظ مقطع من اليوتيوب الذي يشاهده الملايين من المستخدمين من مختلف دول العالم، ويعود تاريخ تأسيسه إلى عام 2005 في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدةالأمريكية، ويضم هذا الموقع عدد لا يمكن حصره من مقاطع الفيديو في مختلف المجالات مثل السياسة والرياضة والترفيه.

وفي بعض الأحيان هناك عدد المقاطع الفيديو التي يرغب المستخدم في حفظها مثل مقاطع فيديو لشرح محتوى معين أو شرح بعض الجوانب الفنية في استخدام أجهزة الكمبيوتر والجوال، لذا في موسوعة نقدم لك بالخطوات كيفية حفظ مقاطع هذا الموقع على جهاز الكمبيوتر بمنتهى السهولة.

طريقة حفظ مقطع من اليوتيوب

كيف احفظ مقطع من اليوتيوب بسهولة سؤال يطرحه العديد من الأشخاص، هناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب، نستعرض لك أبرزهم فيما يلي:

موقع GenYouTube
 من أسهل طرق حفظ مقاطع اليوتيوب استخدام موقع GenYouTube، ويتميز بسهولة استخدامه، فبعد دخولك على موقع يوتيوب ومن ثم الدخول على المقطع الذي ترغب في تحميله تبدأ بنسخ رابط المقطع ولصقه في الموقع في الحقل الفارغ الموجود في أعلى الموقع.
ستظهر لك الصفحة بعد ذلك مجموعة من الخيارات الخاصة بتحويل صيغة مقطع الفيديو من أبرزهم صيغة mp3 ومن ثم تبدأ بتحميل مقطع الفيديو.
موقع Convert2MP3

من بين المواقع المستخدمة في حفظ مقاطع اليوتيوب من دون الحاجة إلى تحميل أي برامج، وطريقة التحميل فيما يلي:

ادخل على موقع اليوتيوب ومن ثم اتجه إلى الفيديو الذي ترغب في تحميله وقم بنسخ رابط هذا الموقع بواسطة الضغط على مفتاحي  CTRL+C في آنٍ واحد.
ادخل بعد ذلك على موقع convert2MP3 ثم الصق عنوان مقطع الفيديو المراد تحميله في الحقل الفارغ في أعلى الموقع، ثم اضغط بعد ذلك على خيار MP3.
ستظهر لك الصفحة بعد ذلك عدد من روابط تحميل مقطع الفيديو بصيغ مختلفة، لتختار من بينهم الصيغة المناسبة، ثم اضغط بعد ذلك على زر تحويل أو (convert)، ومن ثم اضغط على خيار تحميل أو (Download).
موقع KeepVid

من مميزات موقع KeepVid أنه لا يقتصر فقط على حفظ مقاطع من اليوتيوب بل من مختلف المواقع الأخرى من أبرزهم موقع وفيميو (Vimeo)، وطريقة التحميل من خلال ما يلي:

ادخل على موقع اليوتيوب ومن ثم حدد المقطع المراد تحميله ثم انسخ رابطه.
ادخل بعد ذلك على موقع KeepVid ثم الصق رابط الفيديو في الحقل الفارغ، ومن ثم اضغط على خيار تحميل (Download)، ويمكنك تحديد الصيغة المناسبة للفيديو مثل Mp4.
موقع DLNowSoft

من بين المواقع التي يمكنك الاستعانة بها من أجل تحميل مقاطع اليوتيوب هو موقع DLNowSoft،ويمكنك اتباع خطوات تحميله من خلال مايلي:

الدخول أولاً على موقع اليوتيوب ومن ثم مقطع الفيديو المراد تحميله، ثم نسخ رابط المقطع.
ادخل بعد ذلك على موقع DLNowSoft ثم الصق رابط الفيديو في الحقل الفارغ أمامك ومن ثم حدد صيغة الفيديو المناسبة بجانب جودتها، وبعد ذلك اضغط على خيار تحميل.
متصفح جوجل كروم

إذا كنت ممن يفضل استخدام متصفح جوجل كروم فيمكنك استخدامه في تحميل مقاطع فيديوهات اليوتيوب من خلال أداة Chrome YouTube Downloader، ويمكنك اتباع طريقة تحميله من خلالالخطوات التالية:

افتح متصفح كروم ومن ثم ادخل على رابط امتدادات كروم وذلك من خلال الدخول على هذا الرابط.
اضغط بعد ذلك على خيار إضافة إلى كروم أو (add to chrome)، ثم اضغط بعد ذلك على خيار المتابعة إذا ظهرت لك رسالة تحذيرية بعد تلك الخطوة.
اضغط بعد ذلك على خيار تثبيت أو (Install) لتصبح تلك الخطوة الأخيرة في تحميل تلك الأداة التي يمكنك بعد ذلك من تحميل أي مقطع فيديو على يوتيوب، حيث يمكنك الدخول على الموقع وتحميل مقطع الفيديو مباشرةً.

شارك المقالة:
21 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook