الرئيسية / موسوعة المال و الاعمال / الأقتصاد / طريقة تطوير خطة التداول في سوق الفوركس

طريقة تطوير خطة التداول في سوق الفوركس

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة تطوير خطة التداول في سوق الفوركس

طريقة تطوير خطة التداول في سوق الفوركس.

 
هناك اعتقاد خاطئ بأن المتداول يحتاج إلى معرفة سوقية عالية التطور وسنوات من الخبرة لكي ينجح، ومع ذلك فإننا غالبا ما نرى أن المزيد من المعلومات تخلق صعوبة أكبر، لأن المزيد من المعلومات تميل إلى خلق التردد والشك، والذي بدوره يسمح للمشاعر السلبية بالتسلل .
 
لماذا تعتبر خطة التداول مهمة
عند التداول في الفوركس كما هو الحال في معظم المساعي، من المهم البدء بالنهاية والعمل إلى الخلف لإنشاء الخطة وتحديد نوع التاجر الذي يجب أن يكونه الفرد، ويتداول المتداولون الأكثر نجاحا في الخطة وقد يكون لديهم خطط عديدة تعمل معا، لذا يجب كتابة الأشياء باستمرار، لأنه أمر سيساعد على الاستمرار في التركيز على أهداف التداول الخاصة بالشخص، حيث تساعد الخطة على الحفاظ على انضباط  الشخص كتاجر، ويجب أن تساعده أيضا على استمرار التجارة، وإدارة العواطف، وحتى المساعدة على تحسين استراتيجية التداول الخاصة به، ومن المهم أيضا استخدام خطة وتنفيذها، لأن الكثير من الناس يرتكبون خطأ في قضاء كل وقتهم في وضع خطة، ثم عدم تنفيذها .
 
المكونات الرئيسية لتطوير خطة التداول في الفوركس
1- هيكل خطة التداول والأهداف النقدية .
2- البحوث والتعليم .
3- استراتيجية باستخدام الأدوات الأساسية والتقنية .
4- المال وإدارة المخاطر .
5- التوقيت .
6- ميكانيكا التجارة والوثائق والاختبارات .
 
كيفية بناء خطة تداول
يجب التأكد من القيام بالبحث الخاص وبناء خطة وفقا لاحتياجات الفرد الشخصية، والعثور على الثقة في ما يعرفه، والأدوات التي يختارها لاستراتيجيته هي المفتاح، من نوع الرسم البياني إلى أدوات الرسم المحددة وحتى أكثر الاستراتيجيات تفصيلا، ويجب بالطبع اختبار الخطة في البداية للتأكد من أن هذا هو الطريق الصحيح، وبعد أن يبدأ الشخص بالتداول، يجب الاستمرار في اختبار الخطة بانتظام، لقياس مدى نجاحه من خلال رؤية ما ينجح وما لا ينجح في خطته، ومن هنا يمكنه تعديل العناصر التي قد تكون أضعف ولا تساهم في تحقيق هدفه الإجمالي .
 
تطوير استراتيجية التداول
لتطوير استراتيجية التداول يمكن أن يكون ذلك من خلال التحليل الأساسي أو التحليل الفني أو مزيج من الاثنين، ومن المهم أن يقوم الشخص بتطوير استراتيجية وإدراجها كجزء من خطة التداول الخاصة به، والاستراتيجية هي مقاربة منهجية خطوة بخطوة لكيفية وموعد استخدام الأدوات لتطوير سلسلة من التحليلات، وفيما يلي ما يمكن أن نتوقع رؤيته في استراتيجية التداول :
 
1- أنواع أدوات التحليل ( الأساسية أو التقنية أو كليهما ) .
2- متى وكيف سيتم استخدام أدوات التحليل .
3- الأطر الزمنية لاستخدام الأدوات .
4- تسلسل التحليل .
5- ارتفاع تجارة الاحتمال ووصف ما الذي يبحث عنه المتداول .
6- أنواع الطلبات للاستخدام .
 
سوف يقودنا هذا التسلسل إلى ما تبدو عليه التجارة الاحتمالية العالية مرئيا استنادا إلى المؤشرات والتحليل الذي نستخدمه، نظرا لأن لدينا ما نحتاجه لاستراتيجيتنا، فلنلق نظرة على جانب إدارة المخاطر والمخاطر في التداول .
 
إدارة المال والمخاطر
يمكن أن يكون الحديث عن المال وإدارة المخاطر خطوة صعبة بالنسبة للكثير من الناس، لذا يجب سؤال المتداول نفسه ما مقدار المال الذي يتعين عليه فعلا أن يتاجر به ؟، ويجب أن يكون صريحا مع ما هو متاح حقا له، أحد الأخطاء التي يرتكبها الناس هو أنهم يفكرون في أن التداول هو نشاط استثمار أو عقد، يحتفظ فيه الشخص بإيداع الأموال، إلا أن التداول ليس إيداعا ونشاطا، ويمكن أن يحدث تصفية للمتداول عندما لا يتم تحقيق 100 % من إجمالي متطلبات الهامش لجميع المراكز المفتوحة، وأولئك الذين يكسبون المال قد لا يكون لديهم صفقات رابحة أكثر من الخسارة .
 
وقد يقومون فقط بإدارة صفقاتهم الخاسرة لكي تجعلهم الرابحين، وقد يكون من الأسهل الفوز بعدد أقل من المرات وما زال مربحا، وتتمثل إحدى السمات الشائعة للمتداولين الجدد في تحقيق الأرباح بسرعة ولكن مع ترك الصفقات الخاسرة تعمل، وبالتالي يجب عليهم الحفاظ على نسبة أعلى من المخاطرة إلى العائد .
 
التوقيت عند التداول في سوق الفوركس
التوقيت عند التداول يمكن أن يكون كل شيء، متى تفتح الأسواق ؟ متى تغلق ؟ ما هي الأدوات ( مثل أزواج العملات )، هل أتداول ؟ بعض الأسواق مفتوحة عند إغلاق الآخرين أو قد تتداخل، حيث يحدث المزيد من التقلبات عند فتح السوق وإغلاقها ولكن أيضا عند صدور التقارير أو الأخبار، إن جمال تداول بعض الأدوات هو القدرة على المتاجرة بها حتى لو تم إغلاق السوق الذي تقيم فيه فعليا، لذا يجب أن تضم الخطة إلمام بمواعيد الأسواق متى تفتح ومتى تغلق وهكذا .
 
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تعرف كيف تستورد أواني منزلية بالجملة من تركيا
كيفية تأسيس مصنع حديد
تعرف على الاستيراد من الصين من حيث متطلبات وشروط
تعرف على شروط استيراد السيارات من الإمارات إلى السعودية والشروط
تعرف على كيفية بناء مصنع قصدير
ماهي طريقة استلام شحنه من البريد السعودي وكافة محطات الطرود البريدية
ماهي طريقة حساب قيمة جمارك السيارات في مصر
ماهي أنواع السجاد المحاك بواسطة آلات الحياكة
تعرف على مواقع تسوق كورية رخيصة وكيفية الشراء منها
معلومات عن انشاء شركة استيراد وتصدير في الإمارات
كيفية استثمار المال
معلومات عن الإعفاء الجمركي للسيارات في الأردن
تعرف على خصائص الضريبة
تعرف على استيراد زيت طعام من ماليزيا
تعرف على شركات الشحن من مصر للسعودية
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook