طريقة تحضير أصابع البطاطس مثل ماكدونالدز

الكاتب: المدير -
طريقة تحضير أصابع البطاطس مثل ماكدونالدز
"محتويات
البطاطس مثل ماكدونالدز  
طريقة عمل بطاطس مقلية مقرمشة مثل الماكدونالدز في المنزل 
طريقة عمل وصفة البطاطس مثل ماكدونالدز 
طريقة عمل البطاطس مثل ماكدونالدز 
طريقة عمل “بطاطس ماكدونالدز” الصحية في المنزل 
سر نكهة بطاطس ماكدونالدز اللذيذة
البطاطس مثل ماكدونالدز  

تُعدّ البطاطس المقلية المقرمشة من الأكلات التي يعشقها الكبار والصغار كذلك، وتقدم البطاطس المقلية مع الوجبات السريعة ومن أفضل طرق تحضير البطاطس المحمرة هي على طريقة ماكدونالدز ، وسوف نوضح بالخطوات أسهل طرق لتحضير بطاطس ماكدونالدز فيما يلي: 

المكونات 

مقدار من حبات البطاطس على حسب الرغبة. 
ملح. 
ملعقتان كبيرتان من الخل.
كمية زيت للقلي. 

طريقة التّحضير 

تقشر البطاطس وتقطع على شكل أصابع وتترك جانبًا. 
نضع وعاء على النار به مقدار من الماء ونضيف الملح ويتركّ حتَّى يغلي، ثم نضيف أصابع البطاطس ونتركها لمدّة لا تزيد عن خمس دقائق على النار، ثم نضيف الخل ونتركها مرة أخرى لمدّة دقيقتين لتغلي. 
ترفع البطاطس من على النار وتصفى من الماء جيدًا وتتركّ جانبًا.
نضع مقلاة على النار ونضيف كمية من الزيت ونتركها حتَّى يسخن الزيت جيدًا، نضيف أصابع البطاطس ونتركها في الزيت إلى أنّ تأخد اللّون الذهبي الجميل. 
تُرفع من الزيت وتوضع على مناديل المطبخ حتَّى تمتص الزيت الزائد وتوضع في طبق التقديم وتقدم بجانب الكاتشب أو المايونيز. 
طريقة عمل بطاطس مقلية مقرمشة مثل الماكدونالدز في المنزل 

تبحث العديد من الأمهات عن أسهل الطرق لتحضير البطاطس المقلية على طريقة الماكدونالدز التي يعشقها الأطفال لتحضيرها في المنزل دون الحاجة إلى شرائها ولتحضير الذ طبق من أصابع البطاطس على طريقة ماكدونالدز يمكن اتباع الخطوات التالية: 

المكونات 

عدد أربع حبات متوسطة الحجم من البطاطس مقشرة ومقطعة على شكل أصابع. 
مقدار خمس ملاعق كبيرة من نشا الذرة. 
ثلاث أكواب من الماء. 
ربع كوب من قطع الدهن. 
نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام . 
زيت للقلي. 

طريقة التّحضير

 نضع الماء في وعاء ذو حجم مناسب ونضيف النشا مع التقليب حتَّى تذوب النشا تمامًا في الماء. 
نضيف أصابع البطاطس للوعاء وندخله الثلاجة لمدة من نصف ساعة إلى ساعة. 
نضع مقلاة على النار ونضيف كمية عزيزه من الزيت وتتركّ حتَّى يسخن الزيت جيدًا، نخرج البطاطس من الثلاجة وتصفى جيدًا من الماء وتجفف باستخدام مناديل المطبخ جيدًا. 
نضع أصابع البطاطس في الزيت الغزير على دفعة لمدّة خمس دقائق حتَّى الانتهاء من كل كمية البطاطس. 
توضع البطاطس على مناديل المطبخ للتخلّص من الزيت الزائد، ثم ندخل البطاطس مرة ثانية في الفريزر لمدة ربع ساعة. 
نضع مقلاة الزيت مرة أخرى على النار ونضيف كمية الدهن ونتركها حتَّى تسخن مرة ثانية نصيف البطاطس مرة ثانية ونقلبها حتَّى تأخذ اللّون الذهبي الجميل وتوضع على مناديل المطبخ للتخلّص من الزيت الزائد توضع في طبق التقديم وترش بالملح وتقدم بجانب الكاتشب. 
طريقة عمل وصفة البطاطس مثل ماكدونالدز 

طبق البطاطس المقرمشة من الأطباق الرئيسية على المائدة، حيثُ يقدم جانب السلطات والكاتشب وسوف نوضح فيما يلي طريقة سهلة بخطوات بسيطة ليسهل على جميع ربات البيوت تحضيرها مثل ماكدونالدز في أي وقت. 

المكونات 

كيلو بطاطس. 
زيت غزير للقلي. 
مقدار لتر ماء مُغلّى.
مقدار لتر ماء بارد.
ملعقة كبيرة من السكر.
مقدار ملعقة كبيرة من زيت الذرة. 

طريقة التّحضير 

أولاً نغسل البطاطس جيدًا بالماء، ثم تقشر وتقطع على شكل أصابع. 
نضع الماء البارد في وعاء ونضيف أصابع البطاطس ونتركها لمدة لا تزيد عن خمس دقائق. 
تصفى البطاطس جيدًا من الماء البارد ونضعها مباشرة في الماء المُغلّى ونضيف شراب الذرة والسكر ونتركها في الماء المُغلّى لمدّة عشرة دقائق فقط. 
نصفي البطاطس من الماء المُغلّى جيدًا ثم نجففها باستخدام مناديل المطبخ، ثم نضع أصابع البطاطس في طبق وندخلها الفريز وتركها لمدة ثلث ساعة تقريبًا.
نضع مقلاة بها كمية غزيرة من الزيت ويتركّ إلى أنّ يسخن، نضيف البطاطس لمدة دقيقتين فقط ثم ترفع من الزيت وتوضع على مناديل المطبخ. 
بعد ذلك نضعها في الزيت مرة أخرى إلى أنّ نحصل على اللّون الذهبي، ترفع من الزيت وتصفي على مناديل المطبخ حتَّى تمتص الزيت الزائد.
طريقة عمل البطاطس مثل ماكدونالدز 

لا تخلو مائدة طعام من طبق البطاطس المقلية وتحضير البطاطس المقلية بأكثر من طريقة، منها طريقة بطاطس هاش براون ومن أفضل الطرق التي يفضلها الصغار طريقة صنع البطاطس ماكدونالدز بخطوات سهلة من خلال تطبيق الخطوات التالية: 

المكونات 

كمية من البطاطس حسب الرغبة. 
كوب دقيق. 
مقدار ملعقة صغيرة من الملح. 
ملعقة صغيرة بابريكا. 
مقدار نصف ملعقة صغيرة كركم. 
عدد ملعقتان كبيرتان من النشا. 

طريقة التّحضير 

تقشر البطاطس وتوضع على منشفة نظيفة تمتص السوائل. 
نقطع البطاطس على شكل أصابع عريضة، ثم توضع أصابع البطاطس على مناديل المطبخ تجفيفها تمامًا. 
نخلط جميع التوابل السابقة جيدًا ونضع أصابع البطاطس في الخليط وتقلب جيدًا، ثم بعد ذلك نضعها في وعاء به كمية من الماء ثم ترفع من الماء وتصفى جيدًا، 
نضع كمية من الزيت الغزير على النار في مقلاة  ويتركّ حتَّى يسخن جيدًا نضيف أصابع البطاطس وتقلب حتَّى تحمر وتأخذ اللّون الذهبي الجميل ترفع من الزيت وتوضع على مناديل المطبخ للتخلّص من الزيت الزائد وتقدم.
طريقة عمل “بطاطس ماكدونالدز” الصحية في المنزل 

تبحث دائمًا الأمهات على الطعام المحضر بطريقة صحية للأطفال حرصًا على سلامتهم، ولأنّ البطاطس المقلية هي عشق كل الأطفال وخاصتًا البطاطس المقلية على طريقة ماكدونالدز وسوف نوضح من خلال النقاط التالية الطريقة المثالية لتحضير أفضل طبق بطاطس على طريقة ماكدونالدز بطريقه صحية بخطوات بسيطة. 

المكونات 

عدد حبات من البطاطس. 
مقدار نصف ملعقة صغيرة من شراب الذرة.
مقدار ربع كوب من مرق اللحم. 
مكعب من مرقة لحم ماجي. 
كمية من زيت الفول السوداني. 
ملح. 
كمية من الماء البارد.

طريقة التّحضير 

تقشر البطاطس وتقطع أصابع متساوية في الطول. 
نضيف شراب الذرة في وعاء ونضيف الماء البارد مع التقليب، ثم نضع البطاطس وندخل الوعاء الثلاجة ويتركّ لمدة نصف ساعة تقريبًا. 
نخرج أصابع البطاطس من الماء وتصفى جيدًا  وتجفف بمناديل المطبخ، ثم نضع مقلاة على النار ونضيف الزيت السوداني ويتركّ حتَّى يسخن، ثم نصيف أصابع البطاطس لمدة دقيقتين ثم ترفع البطاطس من الزيت وتتركّ على مناديل المطبخ جيدًا. 
نضع مرق اللحم في زيت القلي ونضيف البطاطس مرة ثانية ونتركها إلى أنّ تنضم وتأخذ لون بطاطس الماكدونالدز، ترفع من على النار وتوضع على مناديل المطبخ للتخلّص من الزيت الزائد ثم توضع في طبق التقديم. 
سر نكهة بطاطس ماكدونالدز اللذيذة

تقدم البطاطس المقلية من ماكدونالدز مع جميع الوجبات اللذيذة ولكن ما السر وراء بطاطس ماكدونالدز التي يطلبها ملايين الأشخاص حول العالم وهل من الممكن تحضيرها في المنزل وما هو سر خلطة بطاطس ماكدونالدز، وقد أوضح موقع Independent، عن سر نكهة بطاطس ماكدونالدز الشهيرة يكون في نكهة اللحم البقري، حيثُ تستمد بطاطس ماكدونالدز طعمها الفريد من الحليب حيثُ تتكون الخلطة من قمح وحليب، وكلاً من زيت الكانولا، زيت فول الصويا ، وزيت الذرة، وزيت فول الصويا المهدرج، حمض الصوديوم، بيروفوسفات، ملح. 

كما أكدت ماكدونالدز أنها لا تستخدم نوعًا واحداً من البطاطس بل تستخدم جميع أنواع البطاطس، حيثُ يتمّ تفسرها وتقطيعها وتقلى نصف تسوية، بعد ذلك يتمّ تعبئتها وتوزيعها على جميع فروع المطاعم.[1] 

المراجع
الوسوم
البطاطس"
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook