طريقة التسجيل في بوابة عين

الكاتب: رامي -
طريقة التسجيل في بوابة عين
محتويات المقال

التسجيل في بوابة عين
خدمات بوابة عين
طريقة التسجيل في بوابة عين

في المقال التالي نعرض لكم طريقة التسجيل في بوابة عين بالخطوات، حيث تعمل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على تطوير المستوى التعليمي وتنمية المعارف، وتقديم الخدمات للأفراد في النظام التعليمي، بداية من الأطفال الملتحقين بالروضة والمرحلة الابتدائية، إلى الطلاب في المرحلة المتوسطة والثانوية، بالإضافة إلى أولياء الأمور والمعلمين، والمشرفين في المدارس، ويعد مركز عين من البوابات التعليمية التي تهدف إلى خلق بيئة تعليمية رقمية تعمل على رقي المستوى التعليمي في الدولة، وتساعد الطلاب في تلقي العلوم المختلفة بطريقة مبسطة ومميزة، وفي الفقرات التالية نوضح لكم من خلال موسوعة خطوات التسجيل في عين وأهم خدماته.

التسجيل في بوابة عين

تعمل بوابة عين على تقديم المناهج الدراسية للطلاب وتوفيرها بصيغة “PDF”، وذلك حتى يستطيع الطلاب تحميل الملفات واستذكار الدروس بطريقة مبسطة وسهلة تساعد على توصيل المعلومة، فيقوم الطلاب بمتابعة المحاضرات والدروس عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني لبوابة عين، بالإضافة إلى الاطلاع على الأنشطة الثقافية التي تساعد في إثراء المعلومات عند الطالب، الأمر الذي يساعده في تحصيل أعلى الدرجات في الاختبارات التي يلتحق بها.

خدمات بوابة عين

تحتوي بوابة عين على عدة أقسام، يقوم كل قسم بتقديم خدمة معينة، والأقسام الموجودة على الموقع الإلكتروني للبوابة هي:

الكتب الدراسية: من خلال هذا القسم يستطيع الطلاب الاطلاع على مجموعة كبيرة من الكتب التي تقدم شرحاً تفصيلياً للمواد الدراسية.
التعليم الفردي: في هذا القسم يتم توفير مجموعة كبيرة من أفلام الفيديو التي تقدم شرحاً مبسطاً للمقررات والمناهج، فيستطيع الطلاب مشاهدة تلك الفيديوهات لتسهيل فهمهم للدروس.
احضر درساً: في هذا القسم يستطيع الطلاب مشاهدة البث المباشر للدروس والمحاضرات، والاستفادة من محتوى تلك الدروس.
اقرأ قصة: في هذا القسم يستطيع الطلاب قراءة مجموعة كبيرة من القصص التي تزرع فيهم القيم التربوية الراقية والسامية، والتي تعمل على تنمية المستوى الثقافي عندهم.
العب وتعلم: يقوم الطلاب الدخول في الألعاب والأنشطة الترفيهية المتنوعة التي تساعدهم على فهم الدروس التعليمية بطريقة سهلة ومرحة، الأمر الذي يعزز عملية ثبات المعلومات وفهمها.
الدروس المختارة: تقدم بوابة عين بعض الدروس المختارة لثلاث مراحل دراسية، ويقوم الطلاب بالاطلاع على تلك الدروس والاستفادة منها.
أخبار البوابة: يعرض هذا القسم أخر الأخبار والتحديثات الخاصة بالمجال التعليمي، كما يعرض الخدمات التي تقدمها بوابة عين، فيستطيع الطلاب والمعلمون وأولياء الأمور متابعة أحدث التغييرات.
إثراءات تفاعلية: يقدم هذا القسم الكثير من الوسائل التي تساعد على تنمية الثقافة والمعارف لدى الطلاب وتثقيفهم للحصول على أكبر قدر من المعلومات بطريقة سهلة ومبسطة.
طريقة التسجيل في بوابة عين

لتتمكن من التسجيل في بوابة عين، سواء كنت طالب أو ولي أمر، أو معلم، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لبوابة عين بالمملكة العربية السعودية من خلال هذا الرابط.
ومن الصفحة الرئيسية اضغط على “الدخول إلى البوابة”، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

ومن ثم حدد المستخدم الذي يرغب في تسجيل الحساب، فإذا كان الطالب في مرحلة الروضة فانقر على الصورة التي تعبر عن الروضة، وإذا كان في المرحلة الابتدائية، فانقر على صورة الطالب في المرحلة الابتدائية، وإذا كان في المرحلة الثانوية أو المتوسطة، فاضغط على الصورة التي تعبر عن تلك المرحلة.
كما يمكنك تسجيل أولياء الأمور أو تسجيل حساب للمعلمين وللمشرف الدراسي أيضاً، وذلك من خلال النقر على أيقونة الصورة التي تعبر عن كل مستخدم، كما هو موضح في الصورة التالية.

ومن ثم بعد تحديد المستخدم، انقر على “تسجيل مستخدم جديد”، كما هو موضح في الصورة التالية.

ومن ثم سيتم نقلك إلى صفحة أخرى خاصة بتسجيل البيانات الشخصية للمستخدم.
اكتب رقم الهوية القومية، أو رقم الإقامة في الخانة المخصصة.
ثم اكتب عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.
وأعد كتابة عنوان البريد الإلكتروني مرة أخرى، وذلك لتأكيده.
ثم اضغط على المربع الصغير الموجود بجانب “أنا لست روبوت”.
ومن ثم اضغط على أيقونة “تسجيل”، كما هو موضح في الصورة التالية.

وسيقوم النظام بالتحقق من البيانات الشخصية التي تم كتابتها.
كما سيقوم بإرسال رسالة على عنوان البريد الإلكتروني الذي كتبته، وتحتوي تلك الرسالة على رمز تفعيل الحساب الخاص بك.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم شرحاً تفصيلياً عن الخدمات المقدمة من قبل بوابة عين التعليمية، بالإضافة إلى طريقة تسجيل حساب مستخدم جديد في البوابة بالخطوات وبالصور.

شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook