طريقة الاستعلام عن نطاق مؤسسة

الكاتب: رامي -
طريقة الاستعلام عن نطاق مؤسسة
محتويات المقال

الاستعلام عن نطاق
الاستعلام عن نطاق مؤسسة
خطوات الاستعلام عن نطاق مؤسسة

إليكم بالتفصيل كيفية الاستعلام عن نطاق ،في إطار التنفيذ الفعلي لرؤية المملكة العربية السعودية الشاملة 2030م والتي تهدف لتطوير نظم التعاملات الرسمية الحكومية من الطرق التقليدية إلى طرقتكنولوجية حديثة توفيراً للوقت وإنجازاً للجهد والتكلفة المالية، قدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عدداً من الخدمات الإلكترونية إلى العاملين في المملكة العربية السعودية سواء كانوا من أبناء الوطن السعودي أو من العمالة الخارجية المقيمة بالمملكة لفترة معينة، وكذلك أصحاب الأعمال ومالكيها.

ومن أهم تلك الخدمات إمكانية الاستعلام عن نطاق مؤسسة، وسنعرف خلال هذا المقال على موسوعة خطوات استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الاقامة.

 

الاستعلام عن نطاق
الاستعلام عن نطاق مؤسسة

تتيح خدمة الاستعلام عن نطاق مؤسسة لأصحاب العمل أو العاملين استخدام رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة الصادر حديثاً للموظف الوافد أو رقم هوية صاحب العمل نفسه في الاستعلام وضع المؤسسة ومدى التزامها بقوانين العمل واللوائح العمالية بما يتماشى مع الإصلاحات الاقتصادية القائمة حالياً في المملكة وكذلك إجراءات توطين المهن داخل المملكة العربية السعودية.

ويمكن القيام بذلك عبر خدمات مكتب العمل السعودي للاستعلامات الإلكترونية، للتعرف على وضع المنشأة وإن كانت في إطار النطاق الأخضر (وضع ممتاز)، أو الأصفر ( وضع معتدل) أو الأحمر ( وضع مرفوض ومخالف قانونياً) ، ويرتبط الاستعلام عن نطاق المؤسسة برق الهوية أو رقم الإقامة بعدد من الخدمات التوظيفية الأخرى مثل نقل كفالة عامل وافد من دولة أخرى، ففي حالة كانت المؤسسة في نطاق حرج لا يسمح بذلك فسيكون من الصعب القيام بذلك والاستفادة من هذه الخدمة.

خطوات الاستعلام عن نطاق مؤسسة
يمكن لأية عامل في المملكة العربية السعودية سواء كان عامل سعودي مقيم أو وافد من دولة أخرى وكذلك أصحاب الأعمال من القيام بالاستعلام عن نطاق المؤسسة من خلال الخطوات التالية:
الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية والذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط.
ثم الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية الموجودة أمامك في منتصف الصفحة.
سيظهر لك عدداً من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع الوزارة، أختر منها الضغط على الاستعلام عن موظف وافد.
قم بإدخال البيانات المطلوبة منك وهي رقم الحدود أو رقم الإقامة للوافدين أو رقم الجواز بالإضافة إلى جنسية العامل.
ثم قم بالضغط على رز الاستعلام .
بعد الانتهاء من البحث ستظهر لك كافة المعلومات المتعلقة بالمنشأة أو العامل الذي قمت بالبحث عنه.
شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook