طريقة الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي برقم الإقامة للمقيمين عبر ابشر وزارة الداخلية

الكاتب: رامي -
طريقة الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي برقم الإقامة للمقيمين عبر ابشر وزارة الداخلية
في المقال التالي نوضح لكم طريقة الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي برقم الإقامة للمقيمين عبر ابشر وزارة الداخلية بالخطوات، حيث تسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى تقديم الرعاية الصحية المتكاملة للمقيمين على أراضي الدولة، وذلك بهدف رعاية الوافدين بمختلف جنسياتهم، ويمكن من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية الاستعلام عن صلاحية التأمين بخطوات بسيطة لا تتطلب الوقت الكبير أو بذل الجهد الشاق، وذلك في ظل سعي المملكة إلى تقديم الخدمات الإلكترونية التي تسهل إتمام الإجراءات القانونية المختلفة على كلاً من المواطنين والوافدين، وفي الفقرات التالية نوضح لكم من خلال موسوعة طريقة الاستعلام عن التأمين الطبي وصلاحية التأمين الصحي للمقيمين بالخطوات وبالصور.

الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي برقم الإقامة للمقيمين عبر ابشر وزارة الداخلية

حتى تستطيع الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين في المملكة العربية السعودية، اتبع الخطوات التالية:

في البداية سجل دخولك على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية بالمملكة، وذلك من خلال النقر على هذا الرابط.
ومن الصفحة الرئيسية لموقع وزارة الداخلية، انقر على أيقونة خدمة “الجوازات”، كما هو موضح في الصورة التالية.

سينتقل بك الموقع إلى بوابة أبشر الإلكترونية، من الصفحة الرئيسية انقر على “خدمات أبشر للأفراد”، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

ومن ثم سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى خاصة بتسجيل الدخول على الحساب الشخصي في أبشر، في تلك الصفحة اكتب رقم الهوية، أو اسم المستخدم، ومن ثم اكتب كلمة المرور، واكتب رمز التحقق المرئي المكون من أربعة أرقام في الخانة المخصصة له، ثم انقر على أيقونة “تسجيل الدخول”، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

وذلك إذا كنت تمتلك حساباً مفعلاً بالفعل على نظام أبشر، ولكن إذا لم يكن لديك حساب، اضغط على “مستخدم جديد؟”، لإنشاء حساب جديد والاستمتاع بخدمات النظام.
بعد الدخول على حسابك الشخصي في أبشر انقر على “الاستعلامات الإلكترونية”.
ومن الخدمات الإلكترونية انقر على “الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط”.
وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تتطلب كتابة رقم الإقامة، بالإضافة إلى كتابة رمز التحقق المرئي المكون من أربعة أرقام في الخانة المخصصة له، بعد كتابة تلك البيانات بطريقة صحيحة انقر على “عرض”، كما هو موضح في الصورة التالية.

وسيقوم الموقع بعرض كافة المعلومات المتعلقة بالتأمين الصحي للمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية.

وبهذا نكون قد قدمنا شرحاً تفصيلياً عن طريقة الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال نظام أبشر الجوازات، باستخدام رقم الإقامة.

شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook