طرق جمع المال

الكاتب: ولاء الحمود -
طرق جمع المال

طرق جمع المال.

 
طرق جمع المال لاستغلال المهارات الشخصية
 
يمكن أن يكون التمتّع ببعض المهارات ذا فائدة في جمع المال، ومن هذه المهارات ما يأتي:
 
مهارة الكتابة: يستطيع الشخص البارع في الكتابة أن يستغل ذلك في الكتابة الحرة على الإنترنت، فذلك يدرّ المال عليه، ويُغني السيرة الذاتية الخاصة به.
مهارة الرياضيات: يمكن استغلال المهارات الرياضية في جمع المال، مثل: إعطاء دروس لأطفال الحي، والأصدقاء، والعائلة، أو التدريس عن طريق الإنترنت.
مهارة التصميم الجرافيكي: يستطيع الاختصاصيون بالفنون العمل في مجال تصميم الجرافيك، مثل: تصميم المواقع الإلكترونية، والشعارات، والرسوم التوضيحية للشركات.
 
 
جمع المال عن طريق الإنترنت
يوجد العديد من طرق جمع المال عبر الإنترنت، ومنها ما يأتي:
 
إنشاء مدونة: تعدّ أسهل طريقة لجمع المال عبر الإنترنت، حيث يستطيع الشخص فيها أن يشارك أفكاره، والهوايات، والشغف الخاص به مع مجموعة من الأشخاص، ثمّ سيبدأ بجني دخل ثابت من المدونة من خلال الطرق الآتية: الإعلان عبر الإنترنت، والاتفاقية التسويقية عبر الإنترنت.
البيع عن طريق الإنترنت: يوجد العديد من المواقع الإلكترونية التي تسمح بالبيع من خلالها، حيث يكون البيع عن طريق المزادات الإلكترونية، فيبيع الشخص إمّا الأشياء التي يملكها، أو عن طريق شراء سلع أخرى، وبيعها مجدداً بسعر أعلى، ويمكن ذلك عن طريق اتباع بعض النصائح الصغيرة، مثل: إنشاء حساب بنكي إلكتروني من أجل المعاملات المالية، والتقاط صور جيدة للبضائع المرغوب ببيعها، واتباع الصدق وتجنّب الخداع، والصراحة أثناء البيع.[
 
تغطية السيارة بالإعلانات
تعدّ طريقة تغطية السيارة بالإعلانات جيدةً لجمع المزيد من المال، حيث يضع الشخص إعلانات شركة ما على سيارته، وذلك بهدف الترويج لها في منطقته أثناء القيادة، وكلّ ما عليه فعله هو التسجيل في موقع الشركة الإلكتروني، وملء بعض المعلومات عن التوزيع السكاني في منطقته التي يرغب باستهدافها في إعلاناته، وقد يقع الاختيار عليه، فيتم العمل بينهم وفق عقد بشروط محددة، مقابل مبلغ جيّد.
 
شارك المقالة:
122 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook