شروط ودخول بوابة حساب المواطن الالكترونية الطريقة الجديدة الصححية

الكاتب: رامي -
شروط ودخول بوابة حساب المواطن الالكترونية الطريقة الجديدة الصححية
محتويات المقال

عن حساب المواطن
بوابة حساب المواطن الالكترونية تسجيل الدخول
شروط حساب المواطن

تحرص المملكة العربية السعودية من خلال بوابة حساب المواطن الالكترونية على توصيل الدعم المناسب الذي تقدمه الحكومة إلى المستحقين في سبيل توفير حياة كريمة، وتيسير طلب الرزق على الأسر السعودية ذات الدخل المحدود، كذلك فهو يهدف إلى ترسيخ مبدأ الترشيد بين المواطنين، وفي هذا المقال نتعرف على بعض المعلومات عن الساب، وكيفية التسجيل، والشروط الخاصة بالبرنامج، لمزيد من التفاصيل تابعونا على موسوعة.

عن حساب المواطن

هو برنامج أنشأته المملكة العربية السعودية لزيادة كفاءة الدعم بطريقة واحدة مباشرة لكافة  المواطنين السعوديين، وذلك مساهمةً من الحكومة في تمكين أصحاب الدخل المحدود من مواجهة مصاعب الحياة وتكاليفها.

وأتى البرنامج ليضمن وصول ذلك الدعم إلى مستحقيه، كما يهدف البرنامج إلى ترشيد الاستهلاك للسلع المختلفة المقدمة من برنامج الدعم.

بوابة حساب المواطن الالكترونية تسجيل الدخول

يمكنك الآن الدخول على حساب المواطن والقيام بتسجيل الدخول من خلال الضغط على الأيقونة الخاصة بتسجيل الدخول في الصفحة الرئيسية.

أما إذا كنت ترغب بالتسجيل لاول مرة، فعليك بالضغط على تسجيل جديد، عند إدخال البيانات المطلوبة في هذه الصفحة يمكنك إنشاء حساب المواطن.

شروط حساب المواطن

لكي تتمكن الأسرة من الاستفادة من برنامج حساب المواطن، لا بد من:

 أن يكون الشخص سعودي الجنسية، باستثناء الابن للمواطن السعودي، والزوجة كذلك الغير حاصلة على الجنسية، والزوج الذي لم يحصل على الجنسية.
تشترط إقامة المواطن الدائمة في المملكة العربية السعودية.
يشترط عدم وجود أي أحكام على المواطن.
كذلك يشترط صحة البيانات الخاصة بالمواطن، وأن تكون متطابقةً  مع بيانات الجهات الأخرى.

 

كان ذلك حديثنا عن بوابة حساب المواطن الالكترونية وكيفية التسجيل والشروط الخاصة بالاستفادة من الدعم الذي يقدمه البرنامج. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله. 
شارك المقالة:
358 مشاهدة
هل أعجبك المقال
1
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook