رابط نظام نور لنتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني استعلام الدرجات و شهادات الطلاب

الكاتب: رامي -
رابط نظام نور لنتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني استعلام الدرجات و شهادات الطلاب
محتويات المقال

نظام نور لنتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني استعلام الدرجات و شهادات الطلاب
رابط نظام نور
نتائج الطلاب برقم الهويه

في المقال التالي نعرض لكم رابط نظام نور لنتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني استعلام الدرجات و شهادات الطلاب بالخطوات وبالصور، ونظام نور هو نظام مُقدم من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ويسعى النظام إلى تقديم الخدمات الإلكترونية للطلاب ولأولياء الأمور، مثل التقديم في الفصول الدراسية، ومعرفة جدول الامتحانات، كما يعمل النظام على خدمة المعلمين، والموظفين العاملين في المجال الإداري في وزارة التعليم بالدولة، وذلك بهدف خلق بيئة تعليمية رقمية لمواكبة تطورات العصر الحديث، بدلاً من البيئة التقليدية، ومن الخدمات التي يقدمها النظام، خدمة الحصول على نتائج الاختبارات التي التحق بها الطلاب، وفي الفقرات التالية نعرض لكم من خلال موسوعة الان رابط استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية فقط بدون تسجيل 1441 نظام نور.

 

نظام نور لنتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني استعلام الدرجات و شهادات الطلاب

أصبح بإمكان الطلاب وأولياء الأمور الحصول على جدول نتائج الاختبارات بخطوات بسيطة من خلال الموقع الرسمي لنظام نور، حيث تسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى توفير كافة الخدمات بطريقة إلكترونية، وذلك بهدف توفير الوقت والجهد المبذول، وفي الفقرات التالية نوضح لكم خطوات الحصول على النتائج من خلال تسجيل الدخول على نظام نور من خلال اسم المستخدم والرقم السري، أو من خلال رقم الهوية القومية فقط بدون كتابة الرقم السري.

رابط نظام نور

للحصول على نتائج الطلاب من خلال نظام نور، اتبع الخطوات التالية:

في البداية سجل دخولك على رابط نظام نور من هنا.
ومن الشاشة الظاهرة أمامك، اكتب اسم المستخدم، وكلمة السر، بالإضافة إلى رمز التحقق المرئي في الحقول المخصصة، ومن قم انقر على “تسجيل الدخول”، كما هو موضح في الصورة التالية، لإتمام عملية تسجيل دخولك على الموقع والحصول على نتائج الطلاب.

وبعد الدخول على الحساب الشخصي في نظام نور، انقر على “إشعار نتائج الطلاب”، ومن ثم انقر على “البحث عن طريق معايير البحث”.
وسيتطلب منك الموقع كتابة بعض البيانات الخاصة بتعليم الطالب، مثل تحديد مكتب التربية والتعليم التي يتبعه الطالب، واسم المدرسة التي يدرس فيها، ثم كتابة القسم الدراسي والفصل والسنة الدراسية.
بعد كتابة البيانات في الحقول المطلوبة بطريقة صحيحة، انقر على الزر “ابحث”، لعرض جدول الطلاب.
كما يمكنك النقر على كلمة “من هنا” الموجودة أسفل الشاشة للحصول على جدول قابل للطباعة، كما هو موضح في الصورة التالية.

ومن ثم سيقوم الموقع بعرض كافة التفاصيل الخاصة بجدول نتائج الطالب، وذلك من خلال عرض صفحة تحتوي على أسماء المقررات الدراسية، والدرجات التي حصل عليها الطالب في تلك المقررات، كما هو موضح في الصورة التالية.

نتائج الطلاب برقم الهويه

في بداية العام الدراسي، تقوم المدارس بتسليم الطلاب ورقة تحتوي على اسم المستخدم الخاص بحسابهم الشخصي على نظام نور، بالإضافة إلى الرقم السري الخاص بالدخول على الحساب، ولكن في بعض الأحيان يتم إهمال تلك الورقة وضياعها، ويجد الطلاب صعوبة في تسجيل الدخول على نظام نور والحصول على نتائج الطلاب، ولكن هناك طريقة أخرى تسمح لهم بالدخول والحصول على الخدمات المقدمة من قبل النظام، دون الحاجة لكتابة رقم سري، ولمعرفة الطريقة اتبع الخطوات التالية:

سجل دخولك على الموقع الإلكتروني الرسمي لنظام نور بالمملكة العربية السعودية من خلال هذا الرابط.
ومن الصفحة التي أمامك، انقر على جملة “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟” كما هو موضح في الصورة التالية.

لينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تتطلب كتابة رقم الهوية القومية فقط وكتابة رمز التحقق المرئي لتسجيل الدخول، دون الحاجة لكتابة الرقم السري.
بعد كتابة البيانات بطريقة صحيحة انقر على زر “التالي”، ليتم تسجيل دخولك على الحساب الشخصي في نور، والحصول على جدول النتائج كما ذكرنا في السابق.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم بالتفصيل طريقة الحصول على نتائج الاختبارات من خلال التسجيل في نظام نور باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر، كما وضحنا لكم الطريقة البديلة للدخول إلى النظام بواسطة رقم الهوية القومي دون الحاجة لكتابة الرقم السري.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook