رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية فقط ? رابط الشهايد برقم الهوية

الكاتب: رامي -
رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية فقط ? رابط الشهايد برقم الهوية
في المقال التالي نعرض لكم رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية فقط ? رابط الشهايد برقم الهوية ورمز التحقق، دون الحاجة لكتابة الرقم السري، فمع اقتراب موعد ظهور النتائج الخاصة بالاختبارات التي خاضها الطلاب، أصبح الحصول على جدول النتائج من الأشياء التي تشغل أولياء الأمور بكثرة، وذلك للاطمئنان على مستوى أولادهم، وحرصاً من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على تطبيق بيئة تعليمية رقمية حديثة، أصبح بإمكان أولياء الأمور الحصول على النتائج من خلال خطوات بسيطة على الإنترنت، وذلك بواسطة الموقع الرسمي لنظام نور التابع لوزارة التربية والتعليم، وفي الفقرات التالية من خلال موسوعة نوضح لكم الان رابط استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية فقط بدون تسجيل 1441 نظام نور.

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية فقط ? رابط الشهايد برقم

يسعى نظام نور إلى تسهيل عملية الحصول على جدول النتائج، كما يعمل على ربط أولياء الأمور والطلاب بالعملية التعليمية، وتسهيل تواصلهم مع المعلمين ومكاتب الإدارة التعليمية التابعة للوزارة، ومن الخدمات التي يقدمها النظام خدمة الحصول على جدول نتائج الاختبارات، حيث التحق بالاختبارات أكثر من 6مليون طالب وطالبة من كافة أنحاء المملكة، ولمعرفة طريقة الحصول على النتائج، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لنظام نور بالمملكة العربية السعودية من خلال هذا الرابط.
ومن الصفحة التي أمامك اكتب اسم المستخدم، وكلمة السر، ومن ثم اكتب رمز التحقق المرئي وسجل دخولك على النظام.
ولكن في حالة نسيانك للرقم السري الخاص بحساب الطالب على النظام، انقر على “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟”، الموجودة أسفل خانة تسجيل الدخول، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى، من تلك الصفحة تستطيع كتابة رقم الهوية القومية، ورمز التحقق المرئي، وتسجيل دخولك على الموقع دون الحاجة لكتابة الرقم السري.

بعد كتابة البيانات والنقر على زر “التالي”، سيتم دخولك على الحساب الشخصي الخاص بالطالب، ومن الصفحة الرئيسية انقر على “إشعار نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي”، من ثم انقر على “البحث عن طريق معايير البحث”.
وسيتطلب منك كتابة بعض البيانات الخاصة بالمرحلة التي يدرس فيها الطالب، مثل تحديد مكتب التربية والتعليم، واسم المدرسة، والمرحلة الدراسية، والقسم الدراسي، والفصل.
وإذا كنت تريد الحصول على جدول مطبوع انقر على كلمة “من هنا” الموجودة أسفل الشاشة.
ولاستعراض نتائج الطالب انقر على “ابحث”، كما هو موضح في الصورة التالية.

وسيقوم الموقع بعرض كافة المقررات الدراسية، والدرجات التي حصل عليها الطالب في اختبارات تلك المقررات، كما هو موضح في الجدول التالي.

وبهذا نكون قدمنا شرحاً تفصيلياً للحصول على نتائج الطلاب من خلال رابط الموقع الرسمي لنظام نور باستخدام رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط، دون الحاجة لكتابة الرقم السري.
شارك المقالة:
17 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook